العدد 1588 - الأربعاء 10 يناير 2007م الموافق 20 ذي الحجة 1427هـ

وزارة الأشغال والإسكان تفتتح طريق 2819 بـضاحيةالسيف

بكلفة مليون و800 ألف دينار

المنامة - وزارة الأشغال والإسكان 

10 يناير 2007

أعلنت وزارة الأشغال والإسكان افتتاح طريق 2819 بضاحية السيف - الجزء المحصور بين دوار اللؤلؤة بالقرب من السوق المركزي وشارع الملك عبدالله الثاني بن الحسين بالقرب من سيتي بنك - إذ نفذ المشروع بكلفة مليون و800 ألف دينار.

وأوضح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق رائد محمد الصلاح أن هذا المشروع يهدف إلى توفير مدخل ومخرج جديد لضاحية السيف من دوار السوق المركزي (جهة الشرق) لتسهيل الوصول إلى المنطقة ومراكز التسوق الحالية مثل مجمعي السيف والعالي بالإضافة إلى مجمع سيتي سنتر (تحت الإنشاء) وكذلك العقارات والمشروعات الأخرى التي يتم تعميرها بصورة مضطردة.

وأشار الصلاح إلى انه يوجد حاليا مخرجان من المنطقة، الأول عند الإشارة الضوئية أسفل جسر السيف العلوي ويسمح للمرور الخارج بالانعطاف في جميع الاتجاهات والثاني للدخول والخروج من جهة واحدة فقط عند تقاطع شارع الشيخ خليفة بن سلمان وشارع الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

وأوضح الصلاح أن المشروع شمل إنشاء شارع مزدوج بثلاثة مسارات في كل اتجاه، وأعمال التسوية الترابية فئة (ب) و(أ)، ووضع قنوات أرضية للاستخدام الحالي والمستقبلي للخدمات، وإنشاء أرصفة للمشاة، بالإضافة إلى تركيب إشارات ضوئية عند التقاطعات، وإنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار الرئيسية والصرف الصحي، أعمال الرصف النهائية بالأسفلت ووضع الإشارات الإرشادية والدهانات الأرضية وأعمال الإنارة وحماية الخدمات.

وأفاد الصلاح بأن مشروع إنشاء طريق 2819 وكذلك الجسر العلوي وتطوير شارع الشيخ خليفة بن سلمان سيؤدي إلى توفير مداخل ومخارج جديدة لضاحية السيف وبالتالي إعادة توزيع الحركة المرورية الداخلة والخارجة من المنطقة كما سيؤدي إلى تسهيل الوصول إليها بشكل كبير وبسرعة علما بأن هذه المشروعات ستواكب احتياجات المنطقة من الناحية المرورية ولضمان نجاح المشروعات الاستثمارية السكنية منها والتجارية.

العدد 1588 - الأربعاء 10 يناير 2007م الموافق 20 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً