العدد 1589 - الخميس 11 يناير 2007م الموافق 21 ذي الحجة 1427هـ

بطولة اللومينا سي إس تستهل نشاطها في الإمارات

بدأت بطولة اللومينا سي إس في الشرق الأوسط من يوم أمس استعداداتها للظهور خارج المملكة، وفي جولتها الثالثة وتجربتها الأولى على مستوى الإقليمي لتشارك في حلبة دبي الدولية (الأوتودروم) في 11 حتى 13 يناير/ كانون الثاني الجاري، والتي تأتي كسباق مساند لسباق تويو تايرز 24 ساعة.

فسيارات اللومينا سي إس في كان تم نقلها من حلبة البحرين الدولية إلى دبي ووصلت بسلامة، وها هي حلبة الأوتودروم تستعد لهدير سيارات يقودها 8 من السائقين الذين اختاروا المشاركة في هذه البطولة المقامة للمرة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط.

تعد حلبة الأوتودروم موقعا جديدا على بطولة اللومينا سي إس في الشرق الأوسط، وعلى غرار ذلك فقد بدأ جدول الفعاليات بحفل استقبال أقيم ليلة أمس في برج العرب ليلها جدولا زاخما بالفعاليات والأنشطة على مدار نهاية الأسبوع.

وكان بدأ السائقون من صباح اليوم الباكر بالخوض في التجارب التدريبية لكسب المزيد من الخبرة عن الحلبة والاعتياد على مساراتها وانحناءاتها التي يخوضونها للمرة الأولى، وقال السائق كيفن فيلتمان عن تجربته متحدثا: «تستطيع أن ترى الحلبة ومساراتها من الخارج بصورة واضحة، ولكن ما أن تخوض المضمار بسيارتك فإن الوضع يختلف تماما من ناحية المسارات والشعور الذي ينتابك».

يلي الجولات التدريبية المستغرقة 30 دقيقة الجولات التأهيلية، يستطيع من بينها السائقون العمل مع فريق الصيانة الخاص بهم للعمل على السيارة، وذلك للجولات التأهيلية والسباق الإماراتي الأول المقام في حلبة دبي للأوتودروم لبطولة اللومينا سي إس في الشرق الأوسط.

وأعرب سائق فريق إكس سبورت (من دبي) والمشارك في هذه البطولة عن مدى سعادته وحماسه لقدوم هذه البطولة إلى الإمارات، وتحدث قائلا: «أتطلع بشدة للخوض في السباق المقام للمرة الأولى في حلبة دبي وعلى مستوى الشرق الأوسط واعد جمهورنا بتقديم أفضل أداء».

يذكر أن السائق السعودي عبدالعزيز الياشيع كان حقق الصدارة في الجولة الأولى، في حين تراجع في الجولة الثانية بسبب عطل فني ومشكلات كان واجهها في السيارة فانتهى به في المركز الثاني، وتحدث الياشيع قائلا: «لقد كنت مستاء جدا من نتيجة السباق الأخير، فمع موقعي الحالي في السباق، أرى أن حلبة دبي مرحلة مهمة بالنسبة إلي، إذ إنها تعد النقطة التي من خلالها استطيع أن أتقدم وأعود إلى منصبي، وخصوصا أن الفرامل وجميع الأمور التقنية في السيارة في حال جيدة، وأنا على ثقة تامة بأنني سأصل بإذن الله».

يذكر أنه يشارك في الجولة الثالثة من بطولة اللومينا سي إس في الشرق الأوسط في حلبة دبي الدولية الأوتودروم كل من: عبدالعزيز الياشيع (السعودية)، طارق الجمال (أستراليا)، فريق إكس سبورت (بريطانيا)، القصيبي ريسنغ (لاتفيان)، مصطفى الخان (البحرين)، كيفن فيلتمان (هولندا)، جان فانمبريك (هولندا).

العدد 1589 - الخميس 11 يناير 2007م الموافق 21 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً