العدد 1589 - الخميس 11 يناير 2007م الموافق 21 ذي الحجة 1427هـ

سافيولا يقود برشلونة للفوز في كأس إسبانيا

أعاد المهاجم الأرجنتيني خافيير سافيولا لفريق برشلونة نغمة الفوز في الموسم الجاري وقاده إلى فوز ثمين 2/صفر على مضيفه ألافيس مساء أمس الأول (الاربعاء) في ذهاب دور الستة عشر لمسابقة كأس ملك اسبانيا لكرة القدم.

كما قطع ريال سرقسطة شوطا كبيرا نحو التأهل لدور الثمانية بالبطولة إذ فاز على مضيفه ملقة 3/صفر في مباراة أخرى بالدور نفسه الذي شهد أيضا تغلب بلد الوليد على فياريال 2/1 وديبورتيفو لاكورونا على مضيفه ريال مايوركا بالنتيجة نفسها، بينما تعادل رايو فاليكانو مع ضيفه اشبيلية سلبيا وخيتافي مع فالنسيا 1/1.

ونجح فريق ألافيس الذي ينافس حاليا في دوري الدرجة الثانية باسبانيا في الصمود أمام برشلونة الفائز بلقب الدوري الاسباني في الموسمين الماضيين طوال الشوط الأول من المباراة ليحرج برشلونة.

لكن الأخير نجح في هز شباك مضيفه مرتين في الشوط الثاني بهدفين سجلهما سافيولا في الدقيقتين 57 و81 ليقترب الفريق من التأهل لدور الثمانية للبطولة.

وانتزع فالنسيا تعادلا ثمينا 1/1 من مضيفه خيتافي في الدقيقة الأخيرة من المباراة ليحافظ فالنسيا على فرصته قائمة بقوة في التأهل لدور الثمانية.

وسجل الصربي فيليكو يانوفيتش هدف التقدم لخيتافي في الدقيقة الأولى من المباراة ولكنه فشل في تعزيز تقدمه على مدار 90 دقيقة حتى نجح ديفيد سيلفا في تسجيل هدف التعادل لفالنسيا في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وتقدم ريال سرقسطة على ملقة بهدف في الشوط الأول سجله جارسيا ثم أضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 49 قبل أن يختتم جونزاليس أوسكار التسجيل لريال سرقسطة في الدقيقة 75.

ويلتقي الفريقان إيابا على ملعب ريال سرقسطة في 17 يناير/ كانون الثاني الجاري وهو اليوم نفسه الذي تقام في جميع مباريات الاياب بدور الستة عشر.

وتغلب فريق بلد الوليد المنافس في دوري الدرجة الثانية على فياريال بهدفين في الدقيقتين 19 و69 مقابل هدف واحد سجله خوسيه ماري في الدقيقة 20.

كذلك فاز ديبورتيفو لاكورونا على مضيفه ريال مايوركا بالنتيجة نفسها علما أن كلاهما ينافس في دوري الدرجة الأولى.

أما رايو فاليكانو فريق الدرجة الثالثة فقد حافظ على شباكه نظيفة أمس ليتعادل سلبيا مع ضيفه اشبيلية حامل لقب كأس الاتحاد الأوروبي.

العدد 1589 - الخميس 11 يناير 2007م الموافق 21 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً