العدد 1604 - الجمعة 26 يناير 2007م الموافق 07 محرم 1428هـ

بعد خسارة عمان... طائرتنا تعاود التحليق وتسحق العنابي

جدد أمله في المنافسة على ذهبية المسابقة

أنزل منتخبنا للكرة الطائرة الهزيمة الأولى بالمنتخب القطري عندما تفوق عليه بثلاثة أشواط لشوط جاءت نتائجها على النحو التالي 31/29 في اللقاء الذي شهدته صالة نادي الجزيرة والذي أداره الدولي الإماراتي حامد الروسي حكم أول ساعده الدولي العماني عادل موسى حكم ثان.

قدم أفراد منتخبنا عرضا مغايرا عما سجله أمام المنتخب العماني فانعكست الحماسة على أدائهم وبرز أكثر من لاعب كان غائبا في اللقاء السابق أمام عمان. وفي الشوط الأول الذي استغرق 29 دقيقة وأهدر فيه القطريون 7 ارسالات ومنتخبنا 4، فرضت التعادلات نفسها عليه 17 مرة لم يستثمر فيه القطريون تقدمهم 21/17و23/20 بعد تألق كابتن الفريق مبارك عيد من مركزي 2و1 وإبراهيم من خلال كراته القصيرة وعلي إسحاق من مركز4 بيد أن لاعبي منتخبنا انتظمت ألعابهم في الرمق الأخير من هذا الشوط بتألق فاضل عباس من مركز3 من خلال سواحقه القصيرة وصادق إبراهيم الذي دكّ المنطقة القطرية من مركز 4 وضاحي بحوائط صده المركزة ليتعادل منتخبنا 23/23 وبعد تناوب المنتخبين التقدم في النقاط الأخيرة استطاع منتخبنا أن يقطع نزاع القوم ويخطف الشوط في ظل غفلة قطرية .

تقهقر المستوى

شهد الشوط الثاني تقهقر مستوى لاعبينا على رغم تقدمهم بداية بـ 8/4 وبفارق 4 نقاط نتيجة معاناة القطريين على مستوى استقبال الكرة الأولى والكرات التي وجدت نفسها خارج الملعب من أكثر من لاعب، وعلى رأسهم مبارك عيد وعلي حامد ولكن لاعبينا شاركوا القطريين في الوقوع في الأخطاء كإضاعة الارسالات وانكشاف ألعابهم التي كانت حوائط الصد لها بالمرصاد ليحصل التعادل الأول عند النقطة 15/15 وآخر تعادل سجله هذا الشوط كان عند النقطة 22/22 بعدها لم يمهل القطريون لاعبينا ليخطفوا الشوط لصالحهم والذي استغرق 23 دقيقة.

شوط سريع وتألق

على رغم تقدم القطريين منذ النقطة الأولى وهو التقدم الوحيد الذي أتاحه لاعبو منتخبنا لهم فإنّ لاعبينا عادوا إلى ممارسة تألقهم من جديد من خلال انتظام الألعاب الهجومية التي كان وراءها محمود حسن لكل من ضاحي وفاضل من مركز3 وصادق والنبهان من 4 وميرزا من مركزي 2و1 ناهيك عن حوائط الصد التي نجحت في اصطياد أكثر من كرة خاطفة من إبراهيم إبراهيم وإسماعيل الشيب ليفرض لاعبونا تقدمهم بمعدل 3 نقاط 9/6 و13/10 و15/12 و5 نقاط 17م12و18/13 عندها يجري مدرب منتخبنا تغييرا تكتيكيا بدخول علي حسن مكان فاضل عباس الذي كان أكثر اللاعبين هدرا للارسالات، بيد أن البديل هو الآخر أضاع الإرسال ومع ذلك كانت الروح الحماسية في ذروتها لذا لم يتنازل لاعبونا عن التقدم لينهوا الشوط الأول والارسالات 5 لكل منهما.

كاد لاعبونا أن يجرّوا اللقاء إلى شوط حاسم

شهد هذا الشوط تناوبا في التقدم والتعادلات بين المنتخبين وكان آخر تعادل سجل نفسه عند النقطة 19/19 وأحسّ الحاضرون أنّ منتخبنا يريد أن يجر اللقاء لخمسة أشواط، بيد أن لاعبي منتخبنا انتبهوا إلى ذلك من خلال تقليل نسبة الأخطاء ولفت صادق النظر في هذا الشوط من خلال الكرات الحاسمة التي لم يصطدها حائط الصد القطري على رغم الطول الفارع لإبراهيم ومبارك عيد ليخرج محمود ويحل مكانه نصيف لتنفيذ حائط الصد ويحافظ لاعبونا على تقدمهم وإنهاء الشوط واللقاء لصالحهم.

فريدون :لاعبو البحرين أهدأ والشوط الأول هو السبب

عزا يوسف فريدون مدرب طائرة منتخب قطر الهزيمة إلى هدوء لاعبينا والأخطاء التي وقع فيها لاعبوه والتي أضاعت عليهم تقدمهم، مضيفا أنّ الروح غابت عن اللاعبين بعد خسارة الشوط الأول. وفي الوقت نفسه، أشار إلى أنّ منتخبنا استحقّ الفوز لأنه كان الأفضل.

سانسيك: نريد أن يعرف الجميع قدرات لاعبي منتخبنا

قال مدرب منتخبنا سانسيك ألكسندر بعد اللقاء: أننا لعبنا مباراتين سيئتين ولكن هذه المباراة كشفت للجميع أن لاعبي منتخبنا يمتلكون إمكانات كثيرة وما شاهدناه الليلة هو شيء منها، مضيفا وبإمكانهم تقديم الأفضل.

على هامش اللقاء.

- سجلت رابطة مشجعي منتخبنا حضورها اللقاء ومؤازرة اللاعبين من خلال الصيحات والشيلات التي لم تتوقف.

- حرص الشيخ علي بن محمد آل خليفة رئيس الوفد ورئيس الاتحاد وجهاد خلفان نائب الرئيس وفراس الحلواجي أمين السر العام وعضو اللجنة الفنية بالنزول لأرضية الملعب ومشرف الفريق محمد كاظم لتحية اللاعبين والجهاز الفني وتهنئتهم على المستوى الذي قدموه .

- فاجأ خبير التحكيم والمحاضر الدولي جعفر نصيب الجميع بوجوده في صالة نادي الجزيرة ونزوله هو الآخر وبتحية اللاعبين والجهاز الفني للمنتخب.

اليوم راحة

تقرّر أن يكون اليوم (السبت) راحة لجميع الفرق على أن تعاود المواجهة غدا (الأحد) بإقامة لقاءين؛ الأول يجمع عمان وقطر في الساعة الخامسة بتوقيت أبوظبي والثانية منتخبنا في مواجهة صاحب الضيافة الإمارات في الساعة السابعة.

العدد 1604 - الجمعة 26 يناير 2007م الموافق 07 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً