العدد 2245 - الثلثاء 28 أكتوبر 2008م الموافق 27 شوال 1429هـ

الشيخ: مستعدون للدوري... ووصول ماثيو سيزيدنا قوة

يواصل «الوسط الرياضي» رصده إلى آخر أخبار أندية دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة والذي سيبدأ في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وسيكون مدرب نادي الرفاع الشرقي الوطني محمد الشيخ ضيف الحلقة الرابعة من هذه الحلقات التي سيتم فيها رصد أخبار الأندية وآخر استعدادهم لمسابقة الدوري، يذكر أن الشيخ يدرب الرفاع الشرقي للموسم الثاني على التوالي، وسبق له أن درب منتخب البحرين للكرة الطائرة الشاطئية ونادي البحرين.

وذكر الشيخ في سياق حديثه عدة أمور، وأهمها استعدادهم بصورة مثالية لمنافسات الدوري رغبة للعودة للدوري الممتاز مجددا، وأكد أن الهدف الرئيسي تقديم مستويات طيبة تعكس مدى تطور الكرة الطائرة في الرفاع الشرقي، وأوضح أنه ينتظر قدوم اللاعب المحترف النيجيري ماثيو لكي يقدم الإضافة للفريق.

مرحلة الإعداد

أكد مدرب الرفاع الشرقي محمد الشيخ أن مرحلة الإعداد من أجل الموسم الجديد كانت مميزة ومن أول الأندية التي استعدت من أجله، وقال: «كانت بداية الإعداد للموسم الجديد مطلع شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، وكان حضور اللاعبين في تلك الفترة يتراوح بين 85 إلى 90 في المئة، وساعدني ذلك في تطبيق كل ما أريده في البرنامج التدريبي خلال الفترة الماضية».

وتابع الشيخ قائلا: «كانت التدريبات في تلك الفترة خليطا بين التدريبات اللياقية والمهارية رغبة منا لاستغلال الوقت، وأظن أننا وصلنا لمستوى طيب بفضل البرنامج التدريبي الذي اتبعناه هذا الموسم وسيتحسن المستوى بكل تأكيد مع قدوم اللاعب النيجيري ماثيو».

وأكد الشيخ في سياق حديثه أن التزام اللاعبين وحضورهم للتدريبات ارتفع أكثر خلال الشهر الجاري.

وأوضح أن التدريبات اعتمد فيها على الجماعية تحسبا لأي قرار مثل تقليص عدد اللاعبين المحترفين.

وواصل قائلا: «خضنا أكثر من مباراة ودية في الفترة الماضية وأهمها أمام كاظمة الكويتي وحققنا الفوز فيها بنتيجة (3/2)، وكذلك مع النصر السعودي وفزنا فيها بنتيجة (3/1)، لذلك أقولها صريحة استعدادنا طيب لمنافسات الدوري، ولكن الدوري سيختلف كليا عن المباراة التجريبية».

تدعيم الصفوف

وعن تدعيم صفوف الرفاع الشرقي باللاعب المحترف، قال: «نحن الآن ننتظر فقط وصول اللاعب النيجيري ماثيو، وإكمال التعاقد معه سيشكل لنا قوة إضافة كما ذكرت مسبقا، وخصوصا أن هذا اللاعب كان في يلعب في صفوف الفريق الموسم الماضي». وتابع الشيخ قائلا: «الآن تعاقدنا مع لاعب محلي وسيكون في مركز اللاعب الحر وهو عيسى علي عبدالوهاب الذي يملك استغناءه بيده». وأكد الشيخ أنه ناديه يجري تحركات جدية مع عدة لاعبين محليين من أجل ضمهم لصفوف الطائرة الشرقاوية، وأهمهم عباس الحايكي من نادي النجمة، وياسر من نادي الرفاع.

طموح الشرقي

وعن طموحه مع الرفاع الشرقي هذا الموسم، قال: «طموحي وطموح كل اللاعبين والإدارة الشرقاوية هو العودة لمصاف الأندية الممتازة، خصوصاَ أننا كنا في الموسم الماضي فيه وقدمنا مستويات طيبة والكل أشاد فيها، ولكن من أجل تحقيق هذا الهدف لابد من عمل جاد من قبل الجميع من أجل تحقيقه».

وأشاد بترتيب جدول الدوري خصوصا أن في كل أسبوع مباراة واحدة وهذا يعتبر معقول.

العدد 2245 - الثلثاء 28 أكتوبر 2008م الموافق 27 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً