العدد 1612 - السبت 03 فبراير 2007م الموافق 15 محرم 1428هـ

على اتحاد الكرة معالجة أخطائه وطريقة علمية لاختيار المدربين

رؤساء أندية البحرين والبسيتين والحد لـ «الوسط الرياضي»:

أكد رؤساء اندية البحرين والبسيتين والحد أن اعضاء اتحاد الكرة يعملون باخلاص وتفان من اجل صالح الكرة المحلية الا ان ذلك لا يمنع من تقييم العمل خلال هذا المشوار ومناقشة جميع الامور المهمة واصلاح الخلل المستشري في جسد الكرة.

يقول رئيس نادي البحرين نبيل الساعي: «لم يسبق للجمعية العمومية وان اجتمعت بشكل استثنائي لمناقشة بعض الامور المهمة ولكن اذا أرتأى الاتحاد عبر الاقتراحات المرفوعة له ليس هناك مانع في ذلك».

وأضاف «البطولة الخليجية لم تنته الا يوم امس والدوري يستأنف يوم الجمعة المقبل ولم تكن هناك فترة زمنية لمناقشة مثل هذه الامور والتي لم تعطنا الفرصة للتشاور».

وفي هذا السياق سنقوم بمشاورة باقي الاندية واذا وجدنا هناك الرغبة الجماعية في عقد جمعية عمومية استثنائية لمناقشة جميع الامور التي تهم الوضع الكروي ومن أجل الصالح العام سنقوم به.

وتابع «أنا اعتقد ان من اسباب تدني الاداء الفني طريقة اختيار المدرب واعتقد لو اعطيت المهمة والحرية للاتحاد نفسه في اختيار المدربين لكان الامر أفضل بكثير من الوضع الحالي».

وقال أيضا: «لابد من تشكيل لجنة خاصة مكونة من أعضاء الاتحاد نفسه ولا يمنع من الاستفادة من قدرات وجهود بعض الشخصيات من خارج الاتحاد، واعتقد ان اعضاء الاتحاد قادرون على هذه المهمة. وعلى الاعضاء البحث الدقيق لكل مدرب ويجب السؤال عن هذا المدرب في قنصليات وسفارات المملكة في الخارج عن هؤلاء المدربين وحتى في دول الخليج ايضا لنصل إلى حقيقة كل مدرب نريد اختياره لتدريب المنتخب الوطني والحصول على التفاصيل الكاملة بهذا الشأن».

المجدمي: دور الجمعية العمومية أكبر من الانتخابات

أما رئيس نادي البسيتين يحيى المجدمي فقد قال: «ليس دور الجمعية العمومية في اتحاد الكرة فقط للانتخابات وانما لدراسة التقريرين الاداري والمالي والاقتراحات والمحاسبة ومعرفة واجبات وحقوق الاتحاد ومناقشتها. مثل هذه الامور يجب طرحها في الجمعية العمومية من اجل تطوير الكرة فخلال 37 عاما لم نذق طعم البطولة وعمان مع الامارات الذين جاءا بعدنا بسنين كثيرة هؤلاء اليوم يتسيدون الخليج لوصولهم إلى النهائي. أين نحن منهم!».

وأضاف «أريد أن أسأل ما الذي ينقص منتخبنا الوطني وقد سهلت له كل الامور من الحوافز والكفاءات واللاعبين المتميزين وما السبب الذي جعلنا نحبو ببطء للحصول على البطولة وهذه اسئلة روتينية تطرح على أي اتحاد في العالم».

وتابع «الأعضاء في مجلس الادراة باتحاد الكرة شخصيات مخلصة ونزيهة ومحبة للعمل ولكن لا يمنع من مناقشة الامور معهم ولابد أن نسأل ما الذي قدمه اتحاد الكرة ونحن مازلنا نتطلع الى الفوز ببطولة واحدة في الكرة».

وقال أيضا: «وأود أن اقول لا يتضايق اعضاء مجلس الادارة في الاتحاد لو قامت الجمعية العمومية بمناقشتهم وهذا لا ينفي كفاءتهم وهو امر صحي في صالح الكرة نفسها، ونحن نعلم جيدا ان الاتحاد لم يأت للعمل إلا من خلال اجماع للاندية بدءا بانتخابات نزيهة ولكن نحن نريد عمل جيد بوضع الرجل المناسب في المكان المناسب».

وأضاف «هناك بعض الامور السلبية مثل اختيار المدرب ومن ثم اقالته وعدم الاستمرار على هذا الحال يربك الامر ويزلزل الآراء ويجعل تدني المستوى أمرا طبيعيا وفق المعطيات السابقة. ولذلك انا اقول يجب الابتعاد عن المجاملات والعمل بجدية للحفاظ على سمعة المملكة في الشأن الرياضي. وعلى الاندية عندما تبعث وكلاءها إلى اجتماع ان يكونوا من الاداريين وليس اللاعبين ولا بد ان تكون الشفافية في الطرح بعيدا عن المجاملات. وأنا ارى ليس عيبا مناقشة رجال اتحاد الكرة ومحاسبتهم من أجل التطوير.

بوفلاسة: لا أرى ضرورة

في عقد الجمعية العمومية

أما رئيس نادي الحد راشد البوفلاسة فقد قال: «أنا لا ارى ضرورة في عقد الجمعية العمومية لان الخسارة في عالم الكرة امر وارد وهو لا يستحق بان تجتمع عليه الجمعية العمومية».

وأضاف «أعتقد استقالة ستريشكو «لخبطت» الاوراق وبعثرتها وارى عمل اتحاد الكرة باخلاص وليس هناك انتقاد على عملهم لاجادته بصورة واضحة والفريق جيد. وأنا اقترح على الاتحاد بان يواصل العمل مع كريسو لقيادة المنتخب الوطني الاول في مرحلته المقبلة لانه عارف الكرة البحرينية واللاعبين انفسهم».

وتابع «كنا في بطولتي خليجي (17 و18) الاقرب للفوز بالبطولة ولكن سوء الحظ وخصوصا في خليجي (18) وانا اقول السبب يعود لتغيير المدربين. وأنا ارى الحل للعودة من جديد بقوة في المنافسة الخليجية بان نعمل على الفئات العمرية من الناشئين والاشبال والشباب والاهتمام بهم مع اختيار مدرب جيد وادارة كفوءة وجيدة. واما بشأن التجنيس فعلينا عدم جلب اللاعبين غير الجيدين ولا يفيدنا بشيء مثل فتاي وجون وعلينا ان نجنس اللاعب الفلتة والمتميز وهناك لاعبون بحرينيون هم أفضل من هؤلاء».

العدد 1612 - السبت 03 فبراير 2007م الموافق 15 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً