العدد 1615 - الثلثاء 06 فبراير 2007م الموافق 18 محرم 1428هـ

تدشين «التكسير الهيدروليكي» في مارس بكلفة 695 مليون دولار

ميرزا تفقد مشروع «الديزل»

من المقرر تدشين وحدة التكسير الهيدروليكي لمشروع انتاج الديزل منخفض الكبريت في شركة بابكو خلال الربع الأول من العام الجاري، على أن يتبع ذلك تنفيذ أعمال التجديد في وحدة نزع الكبريت الهيدروليكي رقم (2) في يونيو/ حزيران المقبل، بما يمثل مرحلة مهمة في تاريخ شركة بابكو وركنا جوهريا في برنامج الاستثمار الاستراتيجي الذي تقوم الشركة بتنفيذه بغية تعزيز عملياتها وفق المستويات العالمية المنشودة. يذكر أن المشروع يهدف إلى تحسين نسبة الجودة في الديزل وتقليل نسبة الكبريت العالي فيه.

وكان وزير شئون النفط والغاز رئيس الهيئة الوطنية للنفط والغاز رئيس اللجنة العليا لإدارة شركة نفط البحرين (بابكو) عبد الحسين ميرزا قام صباح أمس بزيارة تفقدية للمنشآت الخاصة بمشروع إنتاج الديزل منخفض الكبريت في شركة بابكو، بغية الإطلاع على سير العمل بهذا المشروع العملاق الذي يأتي في إطار البرامج الطموحة التي تعكف بابكو على تدشينها.

وتبلغ كلفة المشروع 695 مليون دولار أميركي، ويعمل على تمكين بابكو من تعزيز مبيعات الديزل في الأسواق العالمية التي تضع قيودا صارمة من أجل تنظيم انبعاث عوادم السيارات في إطار برنامج عالمي لحماية البيئة والمحافظة عليها، ويهدف أيضا إلى زيادة الإيرادات التي تدر من منتجات المصفاة، فضلا عن تحسين الجودة في تلك المنتجات وجعلها ذات قيمة أكبر. كما يوفر المشروع القاعدة الأساسية لتنفيذ عدة مشاريع أخرى طموحة وذات ربحية عالية في المستقبل.

ومن جهة أخرى، قام سعادة الوزير والوفد المرافق بزيارة تفقدية إلى حقل البحرين.

العدد 1615 - الثلثاء 06 فبراير 2007م الموافق 18 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً