العدد 1615 - الثلثاء 06 فبراير 2007م الموافق 18 محرم 1428هـ

إنشاء شركة أمان في مملكة البحرين بـ 7.5 ملايين دينار

الوسط - المحرر الاقتصادي 

06 فبراير 2007

وافق مصرف البحرين المركزي على تأسيس شركة أمان البحرين للتأمين ومنح ترخيص للعمل في مملكة البحرين برأسمال وقدره 7.5 ملايين دينار بحريني أي ما يعادل 20 مليون دولار أميركي.

وبهذه المناسبة صرح رئيس مجلس إدارة شركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين أمان - الإمارات سلطان سعيد المنصوري قائلا: تشهد منطقة الخليج نهضة اقتصادية كبيرة ما يجعل الاستثمار فيها مأمونا ومربحا، وبعد دراسة سوق البحرين وضرورة تواجد التكافل الإسلامي، قررنا إنشاء شركة تأمينية إسلامية بالبحرين».

وقال إن «القوانين والأنظمة والتشريعات التي اتخذتها مملكة البحرين في الآونة الأخيرة لدعم وتنمية الاقتصاد البحريني تعزز من مكانة البحرين كمركز مالي ومصرفي مرموق في المنطقة وتفتح المجال أمام المؤسسات الاستثمارية والمالية للعمل في البحرين وفقا للأنظمة التي تتيح لها الحماية والثقة.

من جانبه أكد عضو مجلس الإدارة المنتدب في أمان الإمارات حسين الميزة أن أمان البحرين ستسهم مساهمة فعالة في تطوير التأمين الإسلامي، وتقدم خدمات مميزة في مجال التأمين الإسلامي، وأنها تهدف إلى تحقيق نجاح كبير في البحرين، خصوصا بعد النجاح الذي حققته في الإمارات، والذي تحقق من خلال خطة الشركة القائمة على تنويع خدمات ومنتجات التأمين الإسلامية التي تقدمها للمتعاملين معتمدة على الابتكار والتعرف على احتياجات السوق وتوقعات المتعاملين.

وأضاف الميزة : «سنسعى إلى تقديم أفضل الخدمات في مجال التأمين التي ستواكب التطورات والمستجدات الاقتصادية التي تشهدها مملكة البحرين حاليا، لنسهم بدورنا في تعزيز دعائم النمو الاقتصادي في هذا البلد من خلال العمل على نقل خبراتنا وتجاربنا في قطاع التأمين». يذكر أن من أبرز مؤسسي أمان البحرين للتأمين : شركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين - أمان، مصرف السلام البحرين، مصرف السلام السودان، ومجموعة من الشركات ورجال الأعمال.

العدد 1615 - الثلثاء 06 فبراير 2007م الموافق 18 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً