العدد 1615 - الثلثاء 06 فبراير 2007م الموافق 18 محرم 1428هـ

متفرقات رياضية

اتحاد أميركا الجنوبية يطلب توضيحا من الإكوادور بشأن لاعبين موقوفين

طلب اتحاد دول أميركا الجنوبية لكرة القدم توضيحا من الإكوادور بشأن مشاركة اثنين من اللاعبين مع نادي ال. دي. يو في مباراة بكأس ليبرتادوريس الأسبوع الماضي على رغم أنهما يخضعان للإيقاف من قبل اتحاد كرة القدم في بلدهما.

وتقدم نادي تاكواري من باراجواي باحتجاج رسمي بعد ان شارك باتريسيو يوروتيا وخايرو كامبوس مع فريقهما ال. دي. يو في مباراته مع ناكواري الأسبوع الماضي التي أقيمت في اسونسيون في ذهاب الدور التمهيدي لبطولة كاس ليبرتادوريس.

وسجل يوروتيا هدفا لفريق ال.دي.يو لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين 1/1.

ومن المقرر ان تجري مباراة العودة في كيتو أمس (الثلثاء).

وقال نيستور بينيتيث المتحدث باسم اتحاد دول أميركا الجنوبية لكرة القدم «بعد الاحتجاج الذي تقدم به نادي تاكواري طلبنا ردا عاجلا من الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم».

وأضاف «على ضوء هذا الرد والذي نأمل أن نتسلمه بشكل عاجل سيقرر الاتحاد إذا ما كان سيفرض عقوبات من عدمه».

كان الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم قد أوقف اللاعبين لضلوعهما في مشاجرة عنيفة وقعت في نهاية مباراة بالدوري المحلي ضد برشلونة في ديسمبر كانون الأول الماضي.

وأوقف يوروتيا لمدة أربعة أشهر فيما أوقف كامبوس لمدة ستة أشهر انخفضت إلى ثلاثة أشهر بعد أن تم قبول التماسه.

السعودي الأولمبي يلتقي نظيره اللبناني اليوم

يلتقي المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم مع نظيره اللبناني في مباراة ودية اليوم الأربعاء على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ؛وذلك في إطار استعدادات المنتخبين لتصفيات آسيا المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية 2008 في بكين.

وتضم مجموعة المنتخب السعودي في التصفيات منتخبات الأردن وإيران وأستراليا، في حين يلعب المنتخب اللبناني في مجموعة تضم باكستان وإندونيسيا وأفغانستان.

وأقام المنتخب السعودي معسكرا قبل شهر في الرياض دون خوض أي لقاء ودي ويأمل مدربه السويسري نونيز من لقاء الغد أن يضع يده على ملامح التشكيلة الأساسية.

وتسببت الإصابة في إبعاد اللاعب عبد اللطيف الغنام عن صفوف السعودية، فيما لا يزال احمد الصويح وسعد الذياب يخضعان للعلاج الطبيعي.

ويعول نونيز على جفين البيشي وإبراهيم شراحيلي وعبد الله شهيل ومعتز الموسى وبدر الدوسري وسلطان النمري وصالح الغوينم ويوسف السالم ومحمد العنبر.

كيشي يعود لتدريب منتخب توغو أمام الكاميرون

سيعود المدرب النيجيري ستيفن كيشي للاشراف على تدريب منتخب توغو في مباراته الدولية الودية غدا الاربعاء امام الكاميرون، وذلك بعد اقل من عام على اقصائه من منصبه بسبب النتائج السلبية.

وقال كيشي الذي أقيل من منصبه في مارس/ اذار2006 عقب النتائج الخجولة التي حققها منتخب توغو في نهائيات كأس الأمم الإفريقية التي استضافتها وفازت بلقبها مصر : «لقد عدت لانهاء مهمتي».

وبقي منتخب توغو من دون مدرب منذ رحيل الالماني اوتو فيستر عنه بعد مونديال ألمانيا 2006 إذ واجه بعض المشكلات مع الاتحاد المحلي على خلفية عدم دفع الأخير لمستحقات اللاعبين ما جعلهم يهددون بالإضراب عن اللعب في بقية مبارياتهم ضمن نهائيات كأس العالم التي خرجوا من دورها الأول.

اتحاد جدة يتعاقد مع اللاعب البرازيلي رينالدو أوليفيرا

أعلن نادي اتحاد جدة السعودي لكرة القدم أمس (الثلثاء) عن تعاقده مع اللاعب البرازيلي رينالدو أوليفيرا مهاجم ناديي باريس سان جرمان الفرنسي وسانتوس البرازيلي السابق من دون الكشف عن قيمة التعاقد أو مدته.

وقال المركز الإعلامي للنادي في بيان بموقعه على الانترنت «إن اللاعب سيصل جدة (غرب) اليوم (الأربعاء) للانضمام لتدريبات الفريق».

وسترفع أوراق أوليفيرا (27عاما) للجنة الاحتراف السعودية قبل إغلاق باب تسجيل للاعبين المحترفين بعد غد الخميس.

وبذلك يكون أوليفييرا هو اللاعب الأجنبي الثالث بصفوف الاتحاد مع الغيني الحسن كيتا والبرازيلي فاقنر.

كيب تاون توفر 2ر1 مليار راند من كلفة إنشاء استاد لكأس العالم

أعلنت هيلين زيلي عمدة مدينة كيب تاون الجنوب أفريقية أمس (الثلثاء) أن المدينة نجحت في توفير أكثر من مليار راند (139 مليون دولار) من تكلفة إنشاء إستاد كرة قدم جديد لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستستضيفها البلاد عام 2010.

وأوضحت زيلي أنه بعد التفاوض مع مسئولي كيب تاون وافقت الجهة صاحبة أفضل عرض لبناء إستاد «جرين بوينت» الجديد على خفض تكلفة إنشاؤه إلى 68ر2 مليار راند بعدما كانت 7ر3 مليار راند.

ومع ذلك فقد أشارت زيلي إلى أنه مازال هناك فارق قيمته 180 مليون راند بين العرض الذي تلقته المدينة من المزايد وبين التكلفة الاسآسية التي كانت المدينة قد حددتها لانشاء الاستاد الجديد بقيمة 49ر2 مليار راند.

وخلال المفاوضات التي جرت بين مسئولي المدينة والمزايد وافقت كيب تاون على تشييد مبنى استاد أصغر حجما.

وكانت وزارة المالية بجنوب أفريقيا قد خصصت 4ر8 مليارات راند لبناء خمسة إستادات جديدة إلى جانب تجديد خمسة استادات موجودة بالفعل.

الا أن العروض التي تلقتها الحكومة لبناء الاستادات الخمسة حسبما أشارت صحيفة «ستار» في يناير الماضي /كانون الثانيتجاوزت الموازنة المخصصة لها بمبلغ 3ر10 مليارات راند.

ومن المقرر أن يستضيف إستاد «جرين بوينت» الجديد الذي ستصل سعته إلى 68 ألف متفرج بمدينة كيب تاون إحدى مباراتي الدور قبل النهائي ببطولة كأس العالم 2010. بينما ستجرى المباراتين الافتتاحية والنهائية بالبطولة في إستاد «سوكر سيتي» الذي سيتم تجديده في جوهانسبرج.

العدد 1615 - الثلثاء 06 فبراير 2007م الموافق 18 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً