العدد 1617 - الخميس 08 فبراير 2007م الموافق 20 محرم 1428هـ

صراع قوي للفوز بكأسي عبدالله ونواف بن راشد

اليوم في السباق الخامس عشر للخيل

ينظم نادي الفروسية وسباق الخيل في الساعة 2.00 من ظهر اليوم (الجمعة) السباق الخامس عشر لهذا الموسم والذي سيقام على كأس الشيخ عبدالله بن راشد بن عيسى آل خليفة وكأس الشيخ نواف بن راشد بن عيسى آل خليفة. ويشهد السباق مشاركة 54 جوادا في الأشواط السبعة وسط توقعات بمنافسة قوية في الشوطين السادس والسابع للفوز بكأسي السباق، إذ تبرز الفرس «بلو سترك» مرشحة قوية للفوز بالكأس في الشوط السادس، فيما يعتبر الحصان «دراي آيس» مرشحا قويا للفوز بكأس الشوط السابع.

ويقام الشوط السابع الأخير على كأس الشيخ عبدالله بن راشد بن عيسى آل خليفة لجياد الفئة الثانية (مستورد) مسافة 1600 والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 5 جياد هي: دراي آيس، غريف ديد، هواجس، لاف رغاردلس، مينستر اوف ستيت.

وسيكون الحصان «دراي آيس» لاسطبل الناصرية وبقيادة جيرالد المرشح الأقوى للفوز نظرا لإمكانات الحصان ونتائجه، إذ حقق فوزا واحدا والمركز الثاني مرتين وهو مؤهل للفوز على رغم عقبة فارق الوزن الذي لن يكون في صالحه.

ولن يكون الطريق إلى الفوز سهلا في ظل تطلع بعض الجياد إلى المنافسة وأبرزها الحصان «غريف ديد» ملك فوزي ناس وبقيادة ديمتري ميلونس والذي حقق 3 انتصارات هذا الموسم، والحصان «هواجس» لاسطبل رمضان وبقيادة ستيفن بعدما ظهر الحصان بصورة جيدة في مشاركته الأخيرة محققا المركز الثالث أمام جياد قوية.

ويقام الشوط السادس على كأس الشيخ نواف بن راشد بن عيسى آل خليفة لجياد الفئة الثانية (نتاج محلي) مسافة 1200 والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 5 جياد هي: كيب برنسس، بلو سترك، إثبات، ميلودي، تليدا.

وينتظر أن يشهد الشوط منافسة قوية بين «كيب برنسس» لاسطبل المنتصر وبقيادة عبدالله فيصل والفرس «بلو سترك» لاسطبل المنتصر وبقيادة جيرالد والفرس «تليدا» ملك الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة علي الصفار.

ويقام الشوط الخامس لجياد الدرجتين الثالثة والرابعة والمبتدئات (مستورد) مسافة 1400 متر وبمشاركة 9 جياد هي: كابا براك، تشوتو، تمساح، هايت أوف غلوري، معاصر، منتظر، تانزاني، ماي لفلي ليدي، ميستري تور. ويتوقع أن يشهد الشوط منافسة ثنائية بين الحصان «كابا براك» ملك الشيخ محمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة غاري هايند، والحصان «تمساح» ملك حسين بوكنان وبقيادة جيرالد وذلك في ضوء مستوى ونتائج الحصانين في مشاركاتهما السابقة، إذ حققا خلالها المراكز الثلاثة الأولى ويجيدان المسافات السريعة والمتوسطة.

ويقام الشوط الرابع سباق تـوازن مسافة 1200 متر وبمشاركة 15 جـوادا هي: كرافتي ترست، ريان، متفائل، كويك تشك ماركوت، أمبل نوت، لوليوندو، تمبل ويد غالور، كرثار، ثاقب، اجتهاد، باسيفيك كوست، أبرس موي، ألبانيا، هولي بولي، ماروك.

ويشهد الشوط أكبر مشاركة للجياد وهو عامل قد يؤثر على مجريات الجياد والمنافسة علاوة على تأثير فارق الأوزان في أشواط التوازن. ومن أبرز الجياد المرشحة للمنافسة «كويك تشك ماركوت» ملك رائد أحمد البوعينين وبقيادة عبدالله فيصل، والحصان «أمبل نوت» ملك أحمد عبدالوهاب الدويسان وبقيادة غاري هايند، والحصان «ريان» ملك محمد علي خميس وبقيادة محمد الصفار وذلك وفق المستويات التي ظهرت بها الجياد على رغم تفاوت المستوى والنتائج في مشاركاتها السابقة هذا الموسم.

ويقام الشوط الثالث للجياد المبتدئات (نتاج محلي) مسافة 1600 متر وبمشاركة 8 جياد هي: أركاديان كنغ، كلكوليتد ريسك، نير فانا، سوبر موديل، مها، نتاشا، ديمة، درباس. وتبدو المنافسة مفتوحة نظرا إلى تقارب مستويات الجياد التي لم يسبق لها الفوز في مشاركاتها السابقة، وعلى رغم ذلك فإن المؤشرات تتجه نحو الحصان «كلكوليتد ريسك» لاسطبل الناصرية وبقيادة عبدالله فيصل الذي ظهر بصورة جيدة في مشاركتيه الأخيرتين وحقق المركز الثالث، والحصان «نيرفانا» لاسطبل الناصرية وبقيادة جيرالد الذي برز في مشاركته الأولى هذا الموسم وجاء ثانيا، والفرس «نتاشا» ملك محمد نبيل الزيرة وبقيادة حسن الصفار والتي تألقت في مشاركتها الأخيرة وجاءت ثانية، وهناك تكافؤ الأوزان ما يفرض المنافسة الصعبة بين الجياد.

ويقام الشوط الثاني سباق توازن (نتاج محلي) مسافة 1000 متر مستقيم وبمشاركة 6 جياد هي: مذهل، واشيتسو، تامينا، الندى، منية، مشاكس. ويتوقع أن يشهد الشوط منافسة ثنائية بين الحصان «مذهل» ملك الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة غاري هايند، والحصان «واشيستو» لاسطبل الناصرية وبقيادة عبدالله فيصل وذلك في ضوء مستوى ونتائج الحصانين التي تفوق بقية جياد الشوط. وكان الحصان «مذهل» ظهر بصورة جيدة في مشاركته الأخيرة وجاء في المركز الثاني، كما تألق الحصان «واشيستو» في مشاركاته الثلاث هذا الموسم الذي يعتبر الأول له وحقق نتائج متقدمة بين المراكز الأول والثالث والرابع وسيحاول الفارس المتدرب عبدالله فيصل الاستفادة من فارق الوزن لصالحه.

ويقام الشوط الأول لجياد الدرجة الرابعة والمبتدئات من الجياد العربية المسجلة (الواهو) مسافة 1400 متر وبمشاركة 6 جياد هي: الجلابي 1268، ربدان 1216، شويمان 1206، كحيلان عافض 1245، ملوشان 1238، الحمدانية 1147. ويعتبر الحصان «الجلابي 1268» لاسطبل جميل وبقيادة محمد سعيد المرشح الأبرز للفوز بعد ظهوره الجيد في مشاركاته الثلاث الأخيرة وحقق خلالها المراكز المتقدمة وآخرها الفوز بالمركز الأول وهو حصان يتطور في مستواه، وإذا كانت هناك منافسة فستكون من جانب الحصان «كحيلان عافض 1245» لاسطبل الجزائر وبقيادة حسين عبدالله والذي جاء ثانيا في مشاركته الأخيرة.

العدد 1617 - الخميس 08 فبراير 2007م الموافق 20 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً