العدد 1617 - الخميس 08 فبراير 2007م الموافق 20 محرم 1428هـ

على حساب البسيتين... غزال النجمة يخطف الفوز بهدفين في غمضة عين

بداية صاروخية تنتج عن إشعاع ونور أبيض قفز به للمركز الثالث

قفز النجمة إلى المركز الثالث بفوزه الثمين على البسيتين بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما يوم أمس على ملعب إستاد البحرين الوطني ضمن مباريات الجولة العاشرة من مسابقة كأس دوري خليفة بن سلمان، أهداف المباراة الثلاثة جاءت جميعها في الربع ساعة الأولى من المباراة إذ تقدم النجمة بهدفين مبكرين في الدقائق 2 و6 عن طريق هدافه راشد جمال، وقلص البرازيلي جوستافو الفارق إلى البسيتين بواسطة ركلة جزاء في الدقيقة 13.

وبهذا الفوز ارتقى النجماوية إلى المركز الثالث مؤقتا برصيد 15 نقطة متفوقا على خصمه البسيتين بفارق نقطتين ؛ليتراجع إلى المركز الرابع مؤقتا.

المباراة جاءت متوسطة المستوي عموما وفقيرة فنيا على على رغم البداية السريعة التي ما لبثت أن اختفت وتلاشت فيما تبقى من زمن المباراة ونجح النجماوية في الحفاظ على تقدمهم للنهاية ليخرجوا بفوزا ثمين.

دخل النجماوية المباراة مدعمين بعودة الثلاثي محمد نور وراشد جمال وعلي سعيد الشهابي الذين غابوا عن مباراة الفريق الأخيرة أمام الرفاع الشرقي، في حين دخل البسيتين المباراة منقوصا من المدافع الدولي السابق محمد جمعة بشير بسبب الإصابة وكذلك غازي الكواري الذي كان على مقاعد البدلاء.

بداية سريعة

جاءت بداية المباراة نجماوية وبلا مقدمات فاجأ بها خصمه من خلال هدفين سريعين في الدقيقتين الثانية والسادسة لغزاله الأسمر راشد جمال الذي استثمر حال الركود للاعبي البسيتين وعدم دخولهم إلى أجواء المباراة ليضع فريقه في المقدمة بارتياح كبير ويصعب الأمور على فريق البسيتين الذي جاهد من أجل العودة السريعة للمباراة ونجح فعلا في ذلك من خلال حصوله على ركلة جزاء تسبب في حدوثها ياسر عامر الذي عرقله حارس المرمى النجماوي عبدالرحمن عبدالكريم ليتقدم البرازيلي جوستافو لركلة الجزاء ويضعها في الجهة اليمنى مسجلا هدف البسيتين الأول في الدقيقة 13.

عودة الهدوء

توقعنا بعدها أن نشهد فاصلا من الإثارة نظرا لما شاهدناه خلال الربع ساعة الأولى والبداية السريعة والمتلاحقة من الفريقين إلا أن المستوى الفني بدأ يهبط مع مرور الوقت ولم نر ما توقعناه لينحصر اللعب في وسط الملعب ومن دون وجود خطورة حقيقية على المرميين إذ خيم الهدوء على المباراة مع أفضلية نسبية لفريق البسيتين من خلال استحواذه على الكرة إلا أنه لم يتمكن من اختراق الحصون الدفاعية للنجماوية لتنتهي هجماته عند حدود منطقة الجزاء، وغابت الخطورة عن هجماته كثيرا حتى الدقيقة 40 التي شهدت جملة تكتيكية كادت أن تسفر عن هدف التعادل للبسيتين بعد أن عكس علي عبدالوهاب الكرة داخل منطقة الجزاء قابلها ياسر عامر المندفع من الخلف برأسه أبطل مفعولها الحارس النجماوي عبدالرحمن عبدالكريم ببراعة لركلة ركنية، ويتواصل التألق من عبدالرحمن ويبعد كرة جوستافو بعدها بدقيقة منقذا مرماه من هدف محقق آخر.

جهود فردية للنجمة

في المقابل لم يستثمر النجمة تقدمه بهدفين وبدا وكأن اللاعبين متراجعين نظرا لحالة الارتخاء التي أصابتهم فاعتمدوا على الجهود الفردية للاعبيه النيجيري أكوا في وسط الملعب وكذلك تحركات راشد جمال لتغيب فاعلية النجمة الهجومية طيلة فترات هذا الشوط، في حين تمكن خط الدفاع من احتواء الهجوم الأزرق عدا الخمس الدقائق الأخيرة التي كادت أن تفسد البداية الطيبة للفريق ؛لتنتهي حوادث الشوط الأول بتقدم النجماوية بهدفين مقابل هدف واحد.

الشوط الثاني

لم تأت بداية الشوط الثاني بالشيء الجديد فقد استمر الأداء على نفس وتيرة الشوط الأول أفضلية بسيتينية من دون وجود خطورة أو فاعلية هجومية وتحفظ نجماوي، حتى الدقيقة العاشرة التي شهدت التغيير الأول في المباراة للنجمة بخروج محمد نور الدين ودخول التشادي أبوبكر أدم في محاولة من المدرب خالد الحربان لحفظ توازن فريقه من خلال السيطرة على منطقة المناورات وهو ما كان له فعلا لينشط النجمة ويتمكن من تهديد مرمى البسيتين بتسديدة أكوا في الدقيقة 14.

يدفع بعدها مدرب البسيتين الكرواتي ميلوش باللاعب غازي الكواري بدلا من محمد نبيل لتنشيط فريقه، ومن لعبة خلفية جميلة للبرازيلي داسيلفا كاد بها أن يباغت البسيتين بهدف نجماوي ثالث إلا أن الكرة جاورت المرمى بقليل في الدقيقة 20.

اختلاط الحابل بالنابل

تشهد الدقيقة 25 اختلاط الحابل بالنابل بعد حادثة ضرب متعمد قام بها البرازيلي جوستافو ضد لاعب النجمة محمد أمين ليختلط لاعبو الفريقين ونشهد تجمعا كبيرا داخل الملعب وخارجه وتوتر في الأعصاب مر بسلام.

ويجري ميلوش تبديله الثاني بدخول زايد الدوسري وخروج نواف المالكي، إلا أن داسيلفا كاد أن يؤمن فوز النجمة في الدقيقة 30 بعد أن تسلم كرة داخل منطقة الجزاء إلا أنه سددها بجوار القائم مفوتا الفرصة على فريقه لتسجيل الهدف الثالث.

ويتواصل الأداء ويدفع الحربان بالورقة الثانية بدخول حسين السعودي وخروج داسيلفا من أجل الحفاظ على تقدمه بتكثيف منطقة الوسط وتمر الدقائق المتبقية من المباراة خالية من الحوادث وسط اندفاع بسيتيني ودفاع نجماوي ؛لتنتهي المباراة بفوز النجمة.

أدار المباراة الحكم الدولي جعفر الخباز وعاونه في الخطوط الدوليان سمير عبدالله وخالد خليل وحكم رابع نواف شكر الله.

العدد 1617 - الخميس 08 فبراير 2007م الموافق 20 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً