العدد 1617 - الخميس 08 فبراير 2007م الموافق 20 محرم 1428هـ

سافيولا يحقق الفوز الأول للأرجنتين بقيادة بازيلي

بهدف من دون مقابل للفرنسيين

حققت الأرجنتين أول فوز لها بإشراف مدربها الجديد القديم الفيو بازيلي بتغلبها على فرنسا 1/صفر في مباراة دولية ودية في كرة القدم أقيمت أمس الأول (الأربعاء) في باريس.

وسجل خافيير سافيولا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 15 مستغلا تردد الدفاع الفرنسي في تشتيت إحدى الكرات.

وكان بازيلي الذي استلم الإشراف على المنتخب الارجنتيني للمرة الثانية في مسيرته في سبتمبر/ أيلول الماضي خسر مباراته الأولى أمام البرازيل صفر/3، ثم سقط أمام اسبانيا 1/2.

وخاض المنتخب الفرنسي المباراة ناقصا 3 لاعبين أساسيين في خط الدفاع هم ليليان تورام ووليام غالاس وفيليب ميكسيس، فاضطر مدربه ريمون دومينيك إلى إشراك ثلاثي غير مجرب هم جوليان ايسكوديه وسكيلاتشي واريك ابيدال.

في المقابل نجح المنتخب الارجنتيني بقيادة المدافع الصلب روبرتو ايالا في الحد من خطورة ثنائي خط الهجوم الفرنسي تييري هنري ودافيد تريزيغيه.

وحطم ايالا الرقم القياسي المحلي في عدد المباريات الدولية وخاض بالتالي مباراته الرقم 107 ضد فرنسا، وكان الرقم القياسي السابق في حوزة مواطنه دييغو سيميوني.

وخاض ايالا أول مباراة دولية له العام 1994 ضد تشيلي بإشراف المدرب دانيال باساريلا، وقاده إلى إحراز اللقب الاولمبي في أثينا العام 2004 إذ كان احد 3 لاعبين تخطوا الـ23 من عمرهم ويحق لهم المشاركة في الاولمبياد.

يذكر أن ايالا حمل شارة القائد للمرة السابعة والخمسين اليوم في المباراة ضد فرنسا أي بفارق مباراة واحدة عن الرقم القياسي للنجم الارجنتيني الفذ دييغو مارادونا.

العدد 1617 - الخميس 08 فبراير 2007م الموافق 20 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً