العدد 1627 - الأحد 18 فبراير 2007م الموافق 30 محرم 1428هـ

«الملك عبدالله الاقتصادية» تفتح باب التسجيل للمستثمرين في المنطقة الصناعية

الوسط - المحرر الاقتصادي 

18 فبراير 2007

فتحت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، المشروع الرائد الذي تعكف إعمار المدينة الاقتصادية على إنشائه في المملكة العربية السعودية، باب التسجيل أمام الراغبين بالاستثمار في المنطقة الصناعية الواقعة في المشروع. وسوف يتم إطلاق المرحلة الأولى الممتدة على مساحة 63 مليون متر مربع والمخصصة للصناعات في القريب العاجل.

وتعتبر المنطقة الصناعية إحدى المناطق الست المؤلفة لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وقد تم تصميمها لتلبي كل احتياجات الشركات والمنشآت الصناعية ولتصبح أكبر المجمعات الصناعية في منطقة الشرق الأوسط. وتتيح المنطقة الصناعية للمستثمرين الاختيار بين بناء منشآت صناعية على موقع مخدم بالكامل أو انتقاء مقر تم إنشاؤه بأرقى المواصفات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة إعمار المدينة الاقتصادية نضال جمجوم: «باعتباره أحد أهم القطاعات الرئيسية في تنويع مصادر الدخل، فقد أسهم القطاع الصناعي بشكل كبير في إحداث نقلة نوعية في الاقتصاد السعودي عبر توفير فرص العمل لملايين المواطنين السعوديين. ولاشك أن المنطقة الصناعية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية جاءت في الوقت المناسب لتسهم في عملية نمو القطاع الصناعي في المملكة ولتوفر الكثير من الميزات الهامة». ويعد مشروع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية الممتد على مساحة 168 مليون متر مربع على شاطئ البحر الأحمر أكبر مشاريع القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية. وتتمتع المنطقة الصناعية بموقع استراتيجي مهم بالقرب من جدة يمنحها ميزات غير مسبوقة. كما يسهم الميناء البحري التابع للمشروع والذي يعد الأضخم في المنطقة بمساحة 13.8 مليون متر مربع في إضفاء ميزات لوجستية هامة على المنطقة الصناعية.

وأضاف جمجوم: «تنفرد المنطقة الصناعية بمجموعة من المميزات أهمها البنية التحتية المتطورة التي توفرها للمنشآت الصناعية. كما ستوفر مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، مجموعة من التقنيات والحلول المتطورة على صعيد تقنية المعلومات والاتصالات لدعم الشركات الصناعية.

العدد 1627 - الأحد 18 فبراير 2007م الموافق 30 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً