العدد 1627 - الأحد 18 فبراير 2007م الموافق 30 محرم 1428هـ

صنّاع القرار من أنحاء العالم يجتمعون في منتدى جدة الاقتصادي 2007

الوسط - المحرر الاقتصادي 

18 فبراير 2007

كشف رئيس منتدى جدة الاقتصادي2007 سامي فؤاد بحراوي عن برنامج المنتدى لهذا العام وقائمة المتحدثين الرئيسيين، وذلك في مؤتمر صحافي استضافته الغرفة التجارية الصناعية بجدة.

وستقوم الملكة الأردنية رانيا العبدالله بإلقاء الخطاب الرئيسي في ختام اليوم الافتتاحي للمنتدى الموافق ليوم الأحد، الخامس والعشرين من الشهر الجاري. وتشمل قائمة المتحدثين الرئيسيين، الأسماء اللامعة التالية: الأمير تركي الفيصل، ونائب رئيس وزراء الاتحاد الماليزي داتو سري عبدالرزاق والرئيس البولندي السابق ليخ فالينسا، ورئيسة الوزراء الباكستانية السابقة بناظير بوتو، ورئيس الوزراء الكندي السابق جين تشيرتين، ومن جمهورية الصين الشعبية لوي جيانفينج، والجنرال الأميركي المتقاعد ويسلي كلارك، ومؤسس شركة Carpe Vittam بيدر والنبيرغ، والبارون سيمونز يرنهام دين، من المكتب البريطاني للمجلس التجاري السعودي البريطاني.

وفي تعليق له على قائمة الضيوف المشاركين بالمنتدى أكد سامي بحراوي «أن هؤلاء المتحدثين يعدون من أبرز الشخصيات العالمية التي ساهمت في تطبيق عملية الإصلاح الاقتصادي، وتفخر جدة بمشاركة هؤلاء النخبة في هذا الحدث الذي يعد من أهم فعاليات مدينة جدة، إذ تعكس مشاركاتهم الأهمية العالمية التي يحملها المنتدى والأهداف السامية التي يسعى إلى تحقيقها».

وسيتولى الإعلاميان البريطانيان الرائدان سو مكجريجور، من تلفزيون (BBC)، وأليستر ستيوارت، من قناة تلفزيونية إخبارية مستقلة، إدارة حلقات للنقاش لمدة ساعة واحدة بعنوان «تقدم ٌ إلى الأمام» بعد كل جلسة يعقدها المنتدى. وستمنح هذه المناقشات المشاركين بالمنتدى فرصة قيمة للتعبير عن آرائهم في القضايا الرئيسية التي يبحثها عبر أجهزة إلكترونية للتصويت الشخصي، والتي تنتجها شركة آي إم إل المحدودة ومقرها لندن.

برعاية الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز، أمير منطقة مكة المكرمة ، سيبحث المنتدى الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، موضوعه الرئيسي «الإصلاح الاقتصادي: أرض واعدة و آفاق ممتدة» من خلال ست جلسات وهي كالتالي: استراتيجيات الإصلاح الاقتصادي: العالمية إزاء الخصوصية والأمن الاقتصادي المرن والإصلاح: الأجندة الاجتماعية المتوازنة والفرد أساس البناء: المواطنة والمسئولية الاجتماعية وحتمية مواكبة الإطار القانوني للإصلاح ودور المملكة القيادي في تحديث المفهوم العالمي للطاقة والخصخصة: عماد الإصلاح الاقتصادي.

ويضيف بحراوي «سيتبع منتدى جدة الاقتصادي لهذا العام 2007م منهجية جديدة ستعمل على توفير قدرة أكبر للتركيز في آفاق المستقبل الاقتصادي للمملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج، وتتلخص رؤيتنا في وضع الخطط والمعايير التي ستضمن تطوير الاقتصاد الوطني والإقليمي الذي يضمن تحقيق مصالح المملكة وما هو أبعد من ذلك».

ويعقد منتدى جدة الاقتصادي في الفترة ما بين 24 -27 فبراير للعام 2007م في فندق جدة هيلتون، بتنظيم من مجلس جدة للتسويق التابع للغرفة التجارية الصناعية بجدة.

العدد 1627 - الأحد 18 فبراير 2007م الموافق 30 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً