العدد 1627 - الأحد 18 فبراير 2007م الموافق 30 محرم 1428هـ

الفيفا يمنح الاتحاد العماني 6 أشهر لتعديل أوضاعه

منح الاتحاد الدولي لكرة القدم (لفيفا) الاتحاد العماني للعبة 6 أشهر من اجل تعديل أوضاعه والدعوة لعقد جمعية عمومية لاختيار مجلس إدارة جديد.

وجاء قرار الفيفا بعد اجتماع وفد منه ومن الاتحاد الآسيوي في مسقط مع مجلس إدارة الاتحاد العماني المؤقت الذي تم اختياره بعد استقالة المجلس السابق في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وأكد الشيخ سيف بن هاشل المسكري رئيس الاتحاد العماني «انه تم التوافق على صيغة نهائية للنظام الأساسي للاتحاد بما يتوافق مع أنظمة الفيفا»، مشيرا إلى أن «هذا النظام سيوزع علي جميع أندية السلطنة وستكون هناك ورش عمل للتوعية بالنظام الجديد». وأضاف المسكري «أن الجمعية العمومية لاتحاد الكرة ستصادق على النظام الجديد في 30 ابريل/ نيسان المقبل، وبعد ذلك سنفتح باب الترشيحات للمجلس الذي سيشكل جميع أعضائه عبر الانتخاب وليس التعيين».

يذكر أن الاتحادين الدولي والآسيوي أبديا تحفظهما على كثرة التغييرات في الاتحاد العماني لكرة القدم ورفضا الاعتراف بشرعية المجلس الحالي كونه جاء بالتعيين وليس بالانتخاب، في الوقت الذي تؤكد فيه وزارة الشئون الرياضية أن اختيار الأعضاء جاء من قبل الأندية.

وحسب النظام السابق فان الجمعية العمومية تختار فقط 5 أعضاء لمجلس الإدارة، بينما البقية يتم تعيينهم من قبل وزير الشئون الرياضية.

العدد 1627 - الأحد 18 فبراير 2007م الموافق 30 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً