العدد 1627 - الأحد 18 فبراير 2007م الموافق 30 محرم 1428هـ

موراي يطيح بروديك ويصعد لنهائي بطولة سان هوزيه للتنس

فاز البريطاني اندي موراي المدافع عن اللقب على الأميركي اندي روديك المصنف الأول بمجموعتين متتاليتين 7/6 و6/4 أمس الأول (السبت) ليصل إلى نهائي بطولة سان هوزيه المفتوحة للتنس.

وفي تكرار لمباراة الدور قبل النهائي العام الماضي سدد موراي المصنف الثالث 14 إرسالا ساحقا في طريقه إلى الفوز وسيلعب أمام الكرواتي ايفو كارلوفيتش غير المصنف الذي وصل إلى نهائي البطولة بعد تغلبه على الألماني بنيامين بيكر 7/6 و7/5.

كسر موراي إرسال روديك في الشوط الثامن من المجموعة الأولى إلا أن اللاعب الأميركي كسر إرسال منافسه واجبره على الاحتكام إلى شوط فاصل.

وتقدم روديك 6/4 في الشوط الفاصل إلا أن اللاعب الاسكتلندي (19 عاما) أنقذ سلسلة من نقاط المجموعة قبل أن ينتزع الفوز بها بنتيجة 10/8.

وكسر موراي إرسال منافسه مجددا في الشوط الخامس من المجموعة الثانية وبعدها أنقذ نقطة كسر الإرسال عندما كانت النتيجة 4/3 ليتمكن من الوصول إلى خامس نهائي لإحدى بطولات اتحاد لاعبي التنس المحترفين.

واطلق كارلوفيتش المصنف 103 عالميا 27 إرسالا ساحقا في طريقه للوصول إلى ثاني مباراة نهائية له في بطولات اتحاد لاعبي التنس المحترفين.

وقال كارلوفيتش الذي رفع رصيده من الارسالات الساحقة في البطولة إلى 87 ارسالا ساحقا «كانت ضربات ارسالي رائعة للغاية وهذا هو سر فوزي. لكن انا افكر في اللحظات الحاسمة التي كنت ارد فيها الضربات أيضا».

وأطاح بيكر المصنف السادس الذي كان تغلب على الروسي مارات سافين في دور الثمانية بمضربه أرضا بعد خسارته للشوط الفاصل في المجموعة الأولى بنتيجة 7/5.

وبدت الثقة على كارلوفيتش الذي تخطي عقبة الأميركي جيمس بليك ومواطنه ماردي فيش في طريقه للدور قبل النهائي خلال المجموعة الثانية لينجح في حسمها لصالحه بعد أن كسر إرسال منافسه الألماني في الشوط الحادي عشر.

وسبق لكارلوفيتش الهزيمة أمام روديك في المباراة النهائية الوحيدة التي خاضها من قبل وكانت في بطولة لندن عام 2005 لكنه قال انه لا يهمه مع من سيتقابل في المباراة النهائية للبطولة.

وقال اللاعب الكرواتي «إذا ما كان روديك فان إرساله قوي للغاية واعتقد انه سيكون هناك شوط فاصل على الأقل في المباراة. وموراي واحد من أفضل اللاعبين الذين يردون الضربات لذلك فالأمر سيكون صعبا في كلتا الحالين لكنني سأستمتع بوجودي هناك. ليس لدي ما اخسره».

العدد 1627 - الأحد 18 فبراير 2007م الموافق 30 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً