العدد 1629 - الثلثاء 20 فبراير 2007م الموافق 02 صفر 1428هـ

أمر ملكي بتعيين محامين عامين ورؤساء نيابة

صدر عن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس أمر ملكي رقم 8 لسنة 2007 بتعيين محامين عامين ورؤساء نيابة من الفئة «ب»، وجاء في الأمر الملكي أنه يعين كل من حميد حبيب أحمد وأحمد حمد الدوسري محامين عامين بدرجة قاض بمحكمة الاستئناف العليا المدنية.

كما جاء في الأمر الملكي أنه يعين كل من الآتية أسماؤهم رؤساء نيابة من الفئة «ب» بدرجة قاض بالمحكمة الكبرى المدنية، وهم: ممدوح أحمد عبدالله المعاودة، فهد سالم عتيق سالم، جمعة عبدالله محمد الموسى، حسن عباس جعفر محمد، حسين محمد حسين بوعلي، معاذ مبارك محمد العايدي، نايف يوسف محمد محمود، نواف محمد حمد المعاودة، الشيخة نورة عبدالله عبدالرحمن ال خليفة، أسامة أحمد خلف العصفور.

المعينون يشكرون الملك ويتعهدون بتطبيق العدالة

الوسط - عادل الشيخ

من جانبهم أثنى رؤساء النيابة العامة المعينون على الثقة الغالية التي حظوا بها من قبل جلالة الملك، إذ علق رئيس النيابة العامة نواف المعاودة، قائلا: «أشكر جلالة الملك على الثقة التي أعطانا إياها بصدور الأمر الملكي بالتعيين، كما أتوجه بالشكر الجزيل إلى النائب العام، لترشيحي لهذا المنصب، كما أشكره على ما قام به من تأهيل أعضاء النيابة العامة للقيام بدورهم وتأهيلهم لتولي المناصب القضائية».

وأضاف «بصدور هذا الأمر بتعيين أول محامين عامين، فإن النيابة العامة تكون شغلت جميع مناصبها بكوادر بحرينية».

أما رئيس النيابة العامة أسامة العصفور فوجه جزيل شكره إلى جلالة الملك وإلى النائب العام علي فضل البوعينين على الثقة الممنوحة له ولزملائه المعينين، مشيرا إلى المساعي الحثيثة التي بذلها البوعينين في تدريب أعضاء النيابة العامة وتطوير الجهاز القضائي، ومد يد العون والمساعدة إلى جميع منتسبي النيابة العامة وهو الأمر الملموس للجميع، وذلك رغبة منه في تطوير الكوادر البحرينية.

وقال العصفور: «إن الأمر الملكي أعطى حافزا للكوادر البحرينية العاملة في القضاء، وشجعهم على الاجتهاد وبذل قصارى جهودهم في المجال القضائي، وذلك كله من أجل تحقيق العدالة وترسيخ مبادئها السامية في المجتمع والحد من الجرائم».

إلى ذلك، وجه رئيس النيابة ممدوح المعاودة شكره إلى جلالة الملك والنائب العام على الثقة السامية، مؤكدا أن الأمر الملكي أعطى المعينين حافزا لتقديم الأفضل.

كما شكر رئيس النيابة العامة جمعة الموسى جلالة الملك والنائب العام ووزير العدل ورئيس المجلس الأعلى للقضاء، متعهدا ببذل قصارى جهده من أجل خدمة الوطن وإرساء دعائم القانون بين عامة الناس.

وحادثت «الوسط» رئيس النيابة العامة نايف يوسف الموجود في مؤتمر عمل في فرنسا، إذ شكر يوسف جلالة الملك على الثقة الكبيرة التي منحها إياه معتبرا إياها وسام شرف يعتز به، كما أثنى على جهود النائب العام البيّنة والمتعلقة بتطوير الكادر القضائي في النيابة العامة، مشيرا إلى أن ذلك ليس بالأمر الغريب على البوعينين، متمنيا أن يكون أهلا للثقة وللمسئولية الملقاة على عاتقه.

العدد 1629 - الثلثاء 20 فبراير 2007م الموافق 02 صفر 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً