العدد 1632 - الجمعة 23 فبراير 2007م الموافق 05 صفر 1428هـ

اليوم تدشين «العريضة» بحضور النواب

«اتحاد العمّال» الواجهة القانونية لها

الوسط - هاني الفردان، صادق الحلواجي 

23 فبراير 2007

تدشن النقابات الحكومية الخمس مساء اليوم عريضة موظفي الحكومة المطالبة برفع أجور الموظفين في المؤسسات الحكومية وخصوصا الدرجات العمومية، تمهيدا لرفعها إلى رئيس الوزراء.

وأكد رئيس نقابة العاملين في وزارة الكهرباء والماء هاشم السيدسلمان أن الاتحاد العام لنقابات عمّال البحرين هو الواجهة القانونية؛ إذ تحمل أوراق العريضة شعار الاتحاد، وذلك من أجل تفادي أي إشكال قانوني مع ديوان الخدمة المدنية الذي يرفض الاعتراف بأي تحرك للنقابات العمالية في المؤسسات الحكومية اعتمادا على تعميم رقم (1) لعام 2003 الذي يمنع قيام نقابات حكومية.

وقال السيدسلمان: إن «رفع العريضة باسم النقابات الحكومية سيجعلها عرضة للرفض من قبل الحكومة، ولكن رفعها باسم الاتحاد العام لنقابات عمّال البحرين الممثل الشرعي لجميع العمّال بحكم المرسوم بقانون رقم (33) لعام 2002 سيجعلها رسمية وقانونية.

وأشار السيد سلمان إلى أن اللجنة المعنية بالعريضة وجهت الدعوات إلى الكتل البرلمانية من أجل المشاركة في حفل التدشين الذي سيقام عند الساعة السابعة من مساء اليوم في مقر الاتحاد بالعدلية.

يذكر أن عدد الموقعين على العريضة فاق 400 موظف.

على صعيد متصل، قال رئيس نقابة شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) مكي عيسى إن «الجمعية العمومية للنقابة نظمت اجتماعا تحضيريا لتنظيم اعتصام في 28 فبراير/ شباط الجاري للمطالبة بزياد 25 في المئة على الأجور».

كذلك قال رئيس نقابة عمال شركة خدمات مطار البحرين (باس) عبدالله حسين إن «إدارة الشركة لا تريد أن تحسم موضوع رفع أجور الموظفين بنسبة 15 في المئة الذي طالبت به في اجتماع تفاوضي مبدئي عقد معها سابقا».

العدد 1632 - الجمعة 23 فبراير 2007م الموافق 05 صفر 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً