العدد 1646 - الجمعة 09 مارس 2007م الموافق 19 صفر 1428هـ

عبدالغني: فريقنا لا يعيش تراجعا... وتأثرنا بالضغط النفسي

أكد أن خسارة الأهلي كانت بسبب ضعف أداء دونالد وتألق هولدن

أكد مدرب فريق سترة علي عبدالغني أن فريقه لا يعاني من أي تراجع في المستوى في القسم الثاني من الدوري على رغم تعرض الفريق لخسارتين متتاليتين أمام الاتحاد والأهلي، وقال: «الفريق ليس في تراجع وإنما هي المرة الأولى التي يحقق فيها 13 فوزا، إلى جانب تحقيقه بطولة الكأس ما أدى إلى ضغط مضاعف على الفريق لم يشعر به من قبل».

وأضاف «هذا الضغط الزائد هو الذي أثر على أداء الفريق في القسم الثاني من الدوري إلى جانب غياب المحترف الأميركي دونالد أوتس الذي عاد أخيرا ما أثر كثيرا على مستوى الفريق».

وتعهد عبدالغني باستعادة فريقه الى مستواه المعهود في المباريات المقبلة، مؤكدا بقاء فريقه في المربع الذهبي ومنافسته بقوة على لقب الدوري.

وقال عبدالغني: «على رغم الخسارتين ما زلنا في المركز الثاني في سلم الترتيب خلف المنامة ونتائج الفرق الأخرى ستخدمنا كثيرا في المرحلة المقبلة».

ونفى عبدالغني أن لاعبيه أصيبوا بالغرور بعد حصولهم على بطولة الكأس للمرة الأولى في تاريخ النادي، وقال: «اللاعبون لم يصابوا بالغرور وإنما هم قد تجاوزوا فعلا نشوة الفوز بالكأس وإنما الضغط الزائد هو ما يؤثر على أدائهم في الملعب».

وأضاف «مثل هذه الأمور تحدث للفرق بين الفينة والأخرى ومن الطبيعي أن يتراجع الأداء في بعض الفترات ولكن الفريق سيعود إلى شكله الطبيعي قريبا».

وبين عبدالغني أيضا أن من الأسباب التي أثرت على مستوى الفريق في الفترة الأخيرة كان ارتباط اللاعبين بأعمالهم ما أدى إلى تغيب بعضهم عن التدريبات، إلى جانب تحسن مستويات جميع الفرق وخصوصا الأهلي المحرق، وقال: «الدور الثاني ستكون فيه لعبة الكراسي الموسيقية في ضوء تقارب مستويات الفرق وتقارب نقاطها إلى جانب تنافس خمس فرق على أربع مقاعد في المربع».

وأضاف «نظام المباراتين في الأسبوع الواحد أثر أيضا على عطاء اللاعبين الذين أصيبوا بالارهاق إذ لم يكونوا متعودين على هذا النظام ما أثر على مستوى عطائهم وتركيزهم».

مباراة الأهلي

وعن الخسارة أمام فريق النادي الأهلي، قال عبدالغني: «فريق الأهلي يتألق عادة في مباراته أمام سترة فهو الفريق الوحيد الذي هزمنا في القسم الأول من الدوري».

وأضاف «محترف الأهلي الأميركي جمال هولدن كان في قمة مستواه ولعب أفضل مبارياته إذ إنه وفق في جميع لعباته وحتى الرميات الثلاثية منها على عكس عادته في ذلك، وكان لهذا التألق الملفت الدور الكبير في فوز الأهلي».

وتابع «على العكس من ذلك كان محترفنا الأميركي دونالد أوتس في غير مستواه المعهود إذ لم يسجل إلا 5 نقاط وعجز عن إيقاف لاعبي الأهلي في الدفاع في ظل النقص اللياقي والفني الذي كان يعاني منه ما أثر كثيرا على مستوى الفريق في المباراة».

وواصل «كنا نعول كثيرا على اللاعب دونالد في المباراة إلا أنه خذلنا إلى جانب عدم توفيق لاعبينا في الرميات في الشوط الثاني بشكل غريب ما أدى إلى قلب النتيجة لصالح الأهلي».

واعترف عبالغني بوجود مشكلة لفريقه مع دفاع المنطقة الذي عجز الفريق عن إيجاد الحلول المناسبة له، إلا أنه أكد أن فريقه سيتغلب على هذه المشكلة في المباريات المقبلة.

من جانب آخر، أعرب نجم نادي سترة لكرة السلة صادق مهدي عن حزنه الشديد إثر هزيمة الفريق الأخيرة من النادي الأهلي في لقاء الدوري السلاوي الثاني وقال «كم هي مؤلمة هذه الهزيمة... كنا نمني النفس الفوز بها ومحو الصورة الهزيلة التي ظهر بها الفريق في آخر مباريات الفريق الأربع الأخيرة وخصوصا هزيمة الاتحاد التي لم تكن في الحسبان... ومباراة الأهلي لم نكن فيها سيئين إنما كنا قريبين إلى الفوز... الأهلي استطاع أن يعود إلى المباراة بفضل محترفه هولدن الذي سجل 38 نقطة في مباراة غير عادية بالنسبة إليه، ناهيك عن ظروف أخرى حدثت في المباراة».

وأضاف «لم يكن مستوى محترفنا دونالد جيدا وكان مستواه سيئا فقد ترك محترف الأهلي هولدن يسجل بأريحية كاملة في سلتنا والأعظم أنه لم يسجل سوى 5 نقاط... أنا أعلم ان محترفنا متأثر بالنتيجة، كما ان بعض لاعبينا لم يكونوا في المستوى المطلوب».

وعن سبب التراجع المخيف للفريق الستراوي بعد تربعه على صدارة الدوري لمدة طويلة، قال «سيكون الفريق جاهزا، اننا ندرك ان الجمهور ترسبت فيه الشكوك في مدى قدرة الفريق على تحقيق النتائج تربهن على انه قادر على المنافسة على اللقب وخصوصا بعد فوز الفريق بكأس الاتحاد، الا اننا سنثبت العكس».

وتابع «اننا متأكدون اننا نملك القدرة والمستوى الذي يؤهلنا للعودة من جديد مع اعتقادي ان مستوى الفرق في الدور الثاني سيكون مختلفا عما كانوا عليه في الدور الأول، وليس مهما الآن التفكير العميق في الهزائم، انما لابد ان نفيق من سباتنا والرجوع مرة أخرى إلى القوة التي كنا عليها في الدور الأول، ومجرد الفوز في اللقاء المقبل سترجع كل الامور الى نصابها، انا متأكد ان جميع لاعبي الفريق سيعوضون ذلك بروحهم القتالية المعهودة عن السلة الستراوية».

العدد 1646 - الجمعة 09 مارس 2007م الموافق 19 صفر 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً