العدد 1646 - الجمعة 09 مارس 2007م الموافق 19 صفر 1428هـ

« الليغا» يعيش على وقع «الكلاسيكو» الجريح بين البارسا والريال

المتصدر إشبيلية في استراحة جيمناستيك

سيكون ملعب «نوكامب» في العاصمة الكاتالونية برشلونة مسرحا لمباراة القمة التقليدية بين صاحب الارض والفريق الملكي ريال مدريد ضمن المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الاسباني.

وتكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة الى الفريقين اللذين ودعا مسابقة دوري ابطال اوروبا من الدور الثاني إذ خرج برشلونة الثلثاء على يد ليفربول الانجليزي على رغم فوزه 1/صفر ايابا في انفيلد رود وذلك لانه خسر ذهابا 1/2 على استاد نوكامب، فيما تبعه ريال مدريد الاربعاء بخسارته امام بايرن ميونيخ الالماني 1/2 على استاد اليانز ارينا» في ميونيخ علما بأن ريال مدريد فاز 3/2 ذهابا على استاد «سانتياغو برنابيو» في مدريد.

ويسعى الفريقان الى انقاذ موسمهما وخصوصا ريال مدريد الذي لم يتبق امامه سوى الدوري المحلي لمنح انصاره لقبا لطالما انتظاره في المواسم الثلاث الاخيرة، فيما تبقى امام برشلونة ايضا مسابقة الكأس المحلية.

ويحتل برشلونة المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف اشبيلية المتصدر، فيما يحتل ريال مدريد المركز الرابع بفارق 6 نقاط خلف المتصدر.

ويدرك مدربا الفريقين الايطالي فابيو كابيللو (ريال مدريد) والهولندي فرانك رايكارد (برشلونة) ان اي تعثر غدا قد يعجل باقالتهما خصوصا كابيللو الذي كثرت الانتقادات الموجهة اليه في الاونة الاخيرة بعدما فشل الفريق الملكي في مختلف المسابقات التي خاضها وبات في طريقه الى الخروج خالي الوفاض. اما رايكارد فيشفع له انه قاد الفريق الكاتالوني الى احراز اللقب المحلي في العامين الاخيرين بالاضافة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا العام الماضي.

وكان رايكارد صرح عقب المباراة ضد ليفربول «لم ينته الموسم بعد بالنسبة الينا، لكني مستاء لخروجنا من مسابقة دوري الابطال».

ولم يخسر برشلونة على ارضه هذا الموسم في الدوري، لكن نتائجه تراجعت في الاونة الاخيرة بخسارتيه مباراتين من اللقاءات الثلاثة الاخيرة له ما افقده الصدارة لصالح اشبيلية.

من جهته، اعترف كابيللو بمعاناة فريقه في المسابقة الاوروبية، وقال: «النتيجة ضد بايرن ميونيخ لم تكن جيدة وليس لدينا اي عذر لذلك»، لكنه اردف قائلا «لدي ولدى اللاعبين طموح كبير لانهاء الموسم باحراز اللقب المحلي، يجب ان نفكر بالفوز وتقديم مباراة جيدة غدا السبت».

وفي حال هزيمة ريال مدريد في برشلونة اليوم فسيكون ذلك كفيلا بإقالة الايطالي فابيو كابيللو من تدريب الفريق بشرط أن يكون النادي مستعدا لدفع الشرط الجزائي له.

وكان جوتي لاعب خط وسط ريال مدريد قد أشار عقب هزيمة فريقه 1/2 من بايرن ميونيخ الاربعاء والتي ترتب عليها خروج الفريق الاسباني من دوري الابطال إلى أن لاعبي ريال ليسوا راضين عن أسلوب كابيللو في الاداء الذي يعتمد على اللعب الدفاعي والهجمة المرتدة.

وسيحتاج كابيللو لوضع تشكيل طارئ لمباراة برشلونة مع استمرار غياب ديفيد بيكهام وخوسيه أنطونيو رييس المصابان بتمزق في أربطة الركبة وسيمتد غيابهما لشهر. كما لم يستعد الايطالي فابيو كانافارو لياقته البدنية بعد.

اما قائد ريال مدريد راؤول غونزاليز فقال «عندما لا تسير الامور بطريقة جيدة اذ ذاك يجب تغيير بعضها».

ويدخل الفريقان المباراة في غياب اكثر من لاعب اساسي في صفوفهما. فالشك يحوم بشأن مشاركة نجم الفريق الكاتالوني الدولي البرازيلي رونالدينيو بسبب الاصابة.

وقال برشلونة في بيان له: «يشعر رونالدينهو بآلام في فخذه الايمن ولم يتدرب الخميس»، مضيفا ان مشاركته في الكلاسيكو تتوقف على نتائج الفحوصات التي سيخضع لها والتي ستحدد مدى خطورة الاصابة.

وفي حال تعذر على رونالدينهو المشاركة في المباراة فإنه سيغيب للمرة الاولى عن الكلاسيكو بين الفريقين منذ انتقاله الى صفوف الفريق الكاتالوني قادما من باريس سان جرمان الفرنسي.

وخاض رونالدينهو حتى الآن الكلاسيكو 7 مرات وهو لعب دورا كبيرا في نتائج الفريق الكاتالوني في القمة بين قطبي الكرة الاسبانية.

كما يغيب عن برشلونة المدافع الدولي الايطالي جانلوكا زامبروتا والمهاجم الفرنسي لودوفيك جيولي بسبب الايقاف.

وفي صفوف فريق العاصمة سيغيب 4 لاعبين بسبب الاصابة هم خوسيه انطونيو رييس والبرازيلي روبرتو كارلوس والايطالي فابيو كانافارو والانجليزي ديفيد بيكهام، ويلعب غدا ايضا ليفانتي مع فياريال.

ويمني اشبيلية المتصدر نفسه بتعثر برشلونة للابتعاد اكثر في الصدارة عندما يحل ضيفا على جيمناستيك تاراغونا غدا الاحد.

ويلعب الاحد ايضا، ريال سوسييداد مع مايوركا، وبيتيس مع سرقسطة، وخيتافي مع ريكرياتيفو هويلفا، وسلتا فيغو مع اتلتيك بلباو، وراسينغ سانتاندر مع اسبانيول، واتلتيكو مدريد مع ديبورتيفو كورونا، واوساسونا مع فالنسيا.

العدد 1646 - الجمعة 09 مارس 2007م الموافق 19 صفر 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً