العدد 1646 - الجمعة 09 مارس 2007م الموافق 19 صفر 1428هـ

البطولة الوطنية بدأت جولتها السابعة في حلبة البحرين الدولية

الصخير - حلبة البحرين الدولية 

09 مارس 2007

انطلقت يوم امس الموافق 9 مارس/ آذار الجاري حوادث اليوم الاول من الجولة السابعة للبطولة الوطنية التي اقيمت في حلبة البحرين الدولية مستمرة حتى اليوم تشارك فيها كل من بطولة بابكو للكاترهام، والفورمولا بي ام دبليو، وبطولة تحدي الميني، وثاندر آرابيا الشرق الاوسط.

وتقام البطولة المنظمة من قبل نادي سباقات الحلبة في 9 جولات هذا العام كل منها تتألف من يومين يمثلان عطلة نهاية الأسبوع.

وأكد المدير التنفيذي للعلاقات العامة والشئون الحكومية بحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة زيادة شعبية هذه البطولة مع انتشار ثقافة رياضة السيارات بين المجتمع البحريني، متوقعا مشاركة جماهيرية متزايدة مع الجولات المقبلة.

واشاد الشيخ سلمان بدور شركة نفط البحرين بابكو على الدعم المستمر الذي تقدمه إلى السائقين الواعدين، والاهتمام الذي توليه للشباب الامر الذي من شأنه ان يقلل مخاطر الاصابات والحوادث المرورية في الشوارع العامة.

في بطولة تحدي الميني كان السائق ستيفان كيلوغ متصدرا في التجارب التأهيلية يليه السائق مايكل سفان في المركز الثاني، وفي المركز الثالث جاء السائق علي الكبيسي، على ان يتسابقوا اليوم إلى جانب كل من فهد القصيبي، طارق التاجر، وجيليز دوثيل.

اما في بطولة بابكو للكاترهام فقد حاز السائق بين لوفيل في التجارب التأهيلية على المركز الاول، جاء بعده السائق صلاح صلاح الدين في المركز الثاني بفارق 0.046 من الثانية، يليهم في المركز الثالث السائق اسامة البوفلاسة.

وقد اقامت مجموعة الفورمولا بي ام دبليو يوم امس جولاتها التأهيلية والسباق على مجموعتين، ففي المجموعة الأولى تراجع صلاح صلاح الدين إلى المركز الخامس في السباق الاول بعد ان كان متصدرا في التجارب التأهيلية، في حين تصدر الامير عبدالعزيز الفيصل السباق الاول، يليه حسن الوزان في المركز الثاني، ليحل في المركز الثالث السائق الشيخ حمد آل خليفة. ولم يطرأ في المجموعة الثانية تغيير على المراكز الثلاثة الاولى لا في التجارب التأهيلية ولا في السباق، اذ كان في المركز الاول الشيخ سلمان بن راشد آل خليفة، وفي المركز الثاني السائق سامي الففري، والمركز الثالث السائق عامر عبدالله.

وكذلك الامر مع ثاندر آرابيا الذي خاض البطولة على مجموعتين، وكان في المجموعة الاولى وفي التجارب التأهيلية التي اجريت يوم امس حاز السائق كريستوف ماريوت على المركز الاول، يليه السائق محمد مطر، والمركز الثالث مايك كوروفيكنز. اما في المجموعة الثانية فقد تصدر في التجارب التأهليلة السائق محمد العالي، والمركز الثاني منيشع الظفار، والمركز الثالث السائق رائد رفيعي.

في الـ (ناشيونل سبرنت) للسيارات كان الترتيب كالآتي: التجارب الاولى: فواز القصيبي، سلمان آل خليفة، وسلمان آل خليفة. التجارب الثانية: سلمان آل خليفة، فايز القصيبي، ومشعل السديري. اما للدراجات النارية: التجارب الاولى: مايك آرورا، منصور شكيب، وعلي خلف. التجارب الثانية: مايك آرورا، منصور شكيب، وعلي طرادة.

تستمر فعاليات البطولة الوطنية في اليوم الثاني لها، على ان تستكمل الموسم اجمع بعد جولتين. وتبدأ الفعالية اليوم من الساعة التاسعة صباحا مستمرة حتى الرابعة عصرا، ويبلغ سعر التذكرة دينارين بحرينيين فقط لليومين.

العدد 1646 - الجمعة 09 مارس 2007م الموافق 19 صفر 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً