العدد 1646 - الجمعة 09 مارس 2007م الموافق 19 صفر 1428هـ

إيطاليا قد تخسر استضافة «يورو 2012»

تجتمع اللجنة التنفيذية بالاتحاد الاوروبي لكرة القدم في كارديف عاصمة ويلز خلال ستة اسابيع لتحديد مكان اقامة نهائيات كأس الامم الاوروبية لكرة القدم في العام 2012.

وهناك ثلاثة خيارات امام اللجنة عند اجتماعها يوم 18 ابريل/ نيسان. الاول عرض مشترك من بولندا واوكرانيا والثاني من المجر وكرواتيا والثالث من ايطاليا.

ولكن ربما تضع المشاجرة التي حدثت في مباراة انترناسيونالي مع بلنسية في دوري ابطال اوروبا المسمار الأخير في نعش عرض الايطاليين لاستضافة البطولة.

وعلى رغم أن العرض الايطالي لم يفشل بالتحديد فإن الصندوق الذي يحوي احلام الايطاليين قريب جدا من السقوط في القبر الذي حفروه بانفسهم.

ويعتبر الايطاليون اصحاب خبرة في الفوز في مثل هذه المنافسات. فقد نظمت بلادهم منذ الحرب العالمية الثانية دورتي الالعاب الاولمبية الصيفية والشتوية بالاضافة إلى كأس العالم وكأس الامم الاوروبية مرتين.

ولكن هناك اصوات تتعالى داخل دوائر الاتحاد الاوروبي لهذه اللعبة الشعبية بعدم السماح لايطاليا باستضافة نهائيات اوروبا للمرة الثالثة العام 2012 لان الامر سيبدو كما لو أن الاتحاد يتغاضى عن كل التجاوزات التي شوهت اللعبة هناك في الماضي القريب.

وربما يواجه الاتحاد الاوروبي مشكلة في التعامل مع العرض البولندي ايضا بسبب المشكلات الادارية التي اثرت على علاقة بولندا بالاتحاد الدولى. ولكن على رغم ذلك فقد حدث نوع من التقارب بين البولنديين والاتحاد الدولى ولم تعد صورة الكرة البولندية سيئة كما هو الحال بالنسبة الى ايطاليا.

العدد 1646 - الجمعة 09 مارس 2007م الموافق 19 صفر 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً