العدد 1660 - الجمعة 23 مارس 2007م الموافق 04 ربيع الاول 1428هـ

الصيف... موسم الأعراس

في الوقت الذي ينظر فيه الكثير من الناس والمؤسسات الحكومية خصوصا إلى فصل الصيف في مملكة البحرين على أنه فصل يقل فيه العمل، ويهدأ فيه النشاط، يعتبر العاملون في الصالونات ومحلات الأزياء، وكذلك العاملون في تنظيم حفلات الزفاف والخطبة فترة الصيف الفترة التي تتميز بأعلى مستوى من النشاط بالنسبة إليهم.

وتشهد الفترة ما بين مارس/ آذار وأغسطس/ آب من كل عام أكبر عدد من حفلات زفاف وخطبة المواطنين في مملكة البحرين، إذ يقيم الكثير من الشباب حفلات فاخرة لزفافهم، بينما البعض ولعدم قدرته على تحمل كل مصاريف الزواج، فإنه يلجأ إلى المشاركة في الأعراس الجماعية التي باتت ظاهرة حميدة في مجتمعنا البحريني.

ومن المألوف جدا أن يحضر حفلات الزفاف أو الخطبة عدد من المدعوين يصل إلى 1000 شخص، كما تتميز الولائم التي تقام في حفلات الزفاف المخصصة للسيدات في بعض الأحيان بتنوع كبير في الأطباق التي تقدم في تلك الحفلات (إللي عنده فلوس واجد بس يسوي هالأشياء أمّا إللي على قد حالهم فصحن مرطبات وقوطي عصير يكفي للضيافة).

بعيدا عن الأكل وزحمة القاعات، وما تحفل به من بهرجات في الألوان، سواء على مستوى الأزياء أو المكياج، فإن التحضير لهذه الليلة من العمر، لا يتطلب المال فقط، وإنما يتطلب الوقت والجهد لتظهر «ليلة العمر» كما تتمنى العروس.

وإيمانا منا بالجهد الذي تعانيه المرأة والرجل (كل مجرب) في الإعداد لهذه الحفلات، اختارت «ألوان الوسط» أن تكون فاعل خير وتفتح ملفّا خاصّا بهذه الحفلات من خلال صفحة «بنفسج»، لتساعدك من خلال ما ستطرح على اختصار الوقت والجهد في التحضير لهذه الفترة المهمة من حيات العروسين.

ترقبوا أعدادنا المقبلة، التي سنحرص على أن تكون متنوعة في المضامين، إذ سنبدأ بتجهيز العروس «ابتداء من الدبلة (الخاتم) حتى نوصلها إلى عش زوجيتها الذي ستختار أثاثه عبر (ألوان الوسط)»، كما أننا لن ننسى العريس «حتى وإن كانت تجهيزاته أقل بكثير من المرأة، إلا أنه في النهاية الممول الرئيسي لهذه الحفلات».

هذا وسنستقبل اقتراحاتكم ومساهماتكم عبر بريدي الإلكتروني:Eman.abbas@alwasatnews.com أو على الإيميل الخاص بالملحق: Alwan@alwasatnews.com ، كما بإمكانكم إرسال مساهماتكم واقتراحاتكم عن طريق الفاكس: 17596900.

العدد 1660 - الجمعة 23 مارس 2007م الموافق 04 ربيع الاول 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً