العدد 1674 - الجمعة 06 أبريل 2007م الموافق 18 ربيع الاول 1428هـ

كارول تعود للمسرح بعد أن استعادت «زنوبيا» من لطيفة

قامت النجمة كارول سماحة أخيرا بجلسة تصوير خاصة مرتدية أزياء مسرحيتها الجديدة «زنوبيا» ضمن إطار الحملة الترويجية للمسرحية التي سيبدأ عرضها في دبي في الفترة من 18 ولغاية 23 إبريل/ نيسان 2007. المسرحية غنائية استعراضية من تأليف منصور الرحباني وتلحينه، وإخراج مروان الرحباني، وشارك في التلحين غدي وأسامة ومروان وإلياس الرحباني. وهي من بطولة كارول سماحة بدور (زنوبيا)، غسان صليبا بدور (زبداي)، وأنطوان كرباج بدور (اورليانوس)، ومن إنتاج حكومة دبي، وستعرض على مسرحٍ في الهواء الطلق، بُنِي خصيصا للعرض المسرحي على مساحة 70 ألف متر مربع، ويتسع لأكثر من ثلاثة آلاف مشاهد.

والديكور الضخم للمسرحية من المفترض أن يجسد مدينتي تدمر وروما اللتين احتضنتا حوادث الحقبة التاريخية المذكورة، ويضم العمل أكثر من 130 ممثلا وممثلة من بيروت ودبي.

وبهذا تعود كارول إلى مسرح الاستاذ منصور الرحباني بعد غياب دام أربع سنوات، وبعد أن كانت قد أعلنت في السابق ابتعادها الطوعي عن المسرح عندما قررت الانطلاق بشكل احترافي في عالم الغناء.

عن سبب تراجعها عن قرارها بالإبتعاد عن المسرح وفيما إذا كان مجرد إنقاذ موقف بعد انسحاب لطيفة من المسرحية قالت كارول : إن المسرحية كتبت لها من الأساس قبل عامين وكان يفترض أن تعرض في دبي في حينها، ولكنها تأجلت.

وعندما قرروا عرضها مجددا هذا العام اتصل بها الأستاذ منصور الرحباني خلال فترة إقامتها في باريس في الصيف الماضي، وفعلا وافقت على العودة للعمل في المسرحية، وسافرت إلى دبي للقاء ابنه للاتفاق على التفاصيل، لكنهما اختلفا على الأجر، فانسحبت من العمل، واتصلوا بعدها بلطيفة، ولدى انسحاب لطيفة عادوا للاتصال بها، وهكذا كان.

وتروي حوادث المسرحية سيرة الملكة التدمرية التي تحدت الإمبراطورية الرومانية بكل جبروتها أملا في أن تدخلها فاتحة، ولكنها دخلتها مكبلة بالسلاسل، لتلقى حتفها في السجن.

وتتناول السنوات الخمس الأخيرة من حياة الملكة، أثناء فترة زواجها من أذينة، وبعد اغتياله عندما تسلمت زمام الحكم باسم ولدها القاصر، وعندما قرّرت أن تتحرَّر من الحظيرة الرومانية وتستقل.

ويصوِّر العمل طموح الملكة ونجاحها في فتح مصر والاسكندريّة وآسيا الصغرى وكيليكيا وإنطاكيا، وصولا إلى لحظة وقوعها في الأسر بين يدي «أورليانوس» إمبراطور روما. وتعرض المسرحية شخصية كيلوباترا، المثال الأعلى لملكة تدمر. وتظهرها وكأنها ضمير زنوبيا وهذا ما لم يتطرَّق له أحد من قبل في الأعمال التلفزيونية التي تناولت سيرة زنوبيا.

العدد 1674 - الجمعة 06 أبريل 2007م الموافق 18 ربيع الاول 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً