العدد 2253 - الأربعاء 05 نوفمبر 2008م الموافق 06 ذي القعدة 1429هـ

محاكم

عام وألف دينار لثلاثة متهمين في قضية مخدرات

المنامة - محرر الشئون المحلية

أدانت المحكمة الجنائية الكبرى في جلستها المنعقدة يوم أمس (الأربعاء) برئاسة الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القضاة طلعت إبراهيم محمد عبدالله ومحمد راشد عبدالله الرميحي وعلي أحمد جمعة الكعبي وأمانة سر ناجي عبدالله ، ثلاثة متهمين في قضية حيازة وإحراز المواد المخدرة، وقضت المحكمة بمعاقبة المتهمين بالحبس مدة سنة واحدة وتغريم كل منهم مبلغ ألف دينار، وأمرت المحكمة بمصادرة المواد المضبوطة.

عام لمدمن وانقضاء الدعوى لآخر توفي

قضت المحكمة الكبرى الجنائية يوم أمس (الأربعاء) بحبس متهم مدة سنة وأمرت بتغريمه مبلغ 500 دينار، ومصادرة المواد المضبوطة، فيما قضت المحكمة بانقضاء الدعوى الجنائية بالنسبة إلى المتهم الثاني وذلك لوفاته. وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم الأول تهمة أنه باع المواد المخدرة هيروين ووجهت للثاني تهمة حيازة وإحراز المواد المخدرة بقصد التعاطي. وتدل الحيثيات في ورود معلومات تفيد بقيام المتهم الأول ببيع المواد المخدرة، وعليه تم إعداد كمين للقبض عليه بواسطة أحد المصادر السرية، وفي المكان المتفق عليه حضر المتهم الأول وبرفقته الثاني وتم القبض عليهما.

إبعاد آسيويين دخلا البلاد بطريقة غير مشروعة

أيّدت محكمة الاستئناف الكبرى الجنائية المنعقدة يوم أمس (الأربعاء) حكم محكمة أول درجة يقضي بحبس متهمين آسيويين دخلا إلى البلاد بطريقة غير مشروعة، وقضت المحكمة بحبس المتهمين مدة ستة شهور عن التهمتين المنسوبة إليهما للارتباط، وأمرت بإبعادهما عن البلاد لمدة ثلاث سنوات. يأتي ذلك إثر إحالة النيابة العامة المتهمين إلى المحكمة موجهة لهما تهمتي دخولهما البلاد بطريقة غير مشروعة، وإقامتهما فيها بطريقة غير مشروعة أيضا، إذ لم تكن لديهما رخصة إقامة صادرة عن مدير الجوازات تؤهلهما للإقامة.

... وحبس وإبعاد آخرين دخلا منزلا خلافا لإرادة صاحبه

قضت محكمة الاستئناف الكبرى الجنائية يوم أمس (الأربعاء) بتأييد حكم يقضي بحبس متهمين مدة ثلاثة شهور وإبعادهما عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة. وتتلخص تفاصيل القضية في اتهام النيابة العامة المتهم الأول بأنه دخل مسكن المجني عليه خلافا لإرادة صاحبه، في حين وجهت للمتهمة الثانية أنها اشتركت مع المتهم الأول بطريقي الاتفاق والمساعدة على إدخاله مسكن مخدومها.

تجديد حبس 3 بحرينيين 45 يوما في قضية اغتصاب فلبينية

جدد قاضي التجديد يوم أمس (الأربعاء) حبس 3 متهمين بحرينيين لمدة 45 يوما على ذمة قضية اغتصاب فلبينية في منطقة الصخير.

وكان رئيس نيابة محافظة الوسطى والقائم بأعمال رئيس محافظة نيابة العاصمة أسامة العصفور صرح بأن النيابة العامة أمرت بحبس 3 متهمين بحرينيين 7 أيام على ذمة التحقيق في قضية اغتصاب.

وتشير تفاصيل القضية إلى أن المجني عليها وهي فلبينية كانت خارجة من مكان عملها متوجهة إلى منزلها، وأثناء سيرها في الطريق كانت تتكلم مع خطيبها عبر الهاتف فلاحظت سيارة يستقلها 3 أشخاص تسير خلفها فقامت بإخبار خطيبها بالأمر فأخبرها بأنه سينزل للقائها وأثناء ذلك أسرعت الفتاة في سيرها فوجدت أن المتهمين يسيرون خلفها بسرعة حتى اقتربوا منها ونزل اثنان منهم من السيارة وقاموا باختطافها وتوجهوا بها إلى منطقة عسكر بالقرب من البحر وطلبوا منها ممارسة الفاحشة معهم.

وبعد رفض الفتاة لما طُلب منها قام المتهمون بنزع ملابسها عنها عنوة ثم تناوبوا اغتصابها وكانوا يهددونها بالقتل ورميها في البحر إن لم توافق على رغبتهم. وبعد الانتهاء من ذلك، توجه أحد المتهمين للحديث معها فيما قام اثنان منهم بتغطية لوحات السيارة وفروا هاربين، ولحق بهم المتهم الثالث وتركوا المجني عليها في المكان. وقرب ظهور الشمس لاحظت المجني عليها وجود بناية فتوجهت لها فتبين أنها مصنع والتقت بـ3 آسيويين فطلبت منهم استخدام الهاتف وقامت بالاتصال بخطيبها الذي كان في مركز الشرطة ينتظر نتيجة البحث عنها بعد أن تقدم ببلاغ عن اختطافها فقامت بتحديد مكان وجودها وتوجهت دورية الشرطة لها وتم أخذ البصمات من مكان الواقعة. كما أنه تم عرض مجموعة من صور المشبوهين عليها فتمكنت من التعرف على اثنين منهم إضافة إلى أنه تم التمكن من الوصول إلى المتهمين بعد أن تتبعوا الهاتف الذي قاموا بالاستيلاء عليه من المجني عليها وقاموا ببيعه لأحد الأشخاص الذي دل الشرطة على المتهمين، فتم القبض عليهم وأقرّ المتهمون أنهم استأجروا السيارة التي استخدموها في العملية من أجل قضاء بعض الأعمال في الفترة الصباحية وأنهم بعد أن أنهوا أعمالهم اقترح سائق السيارة أن يقوموا باختطاف فتاة فتوجهوا إلى منطقة المنامة في الفترة المسائية وقاموا بالتجول فيها لمدة 5 ساعات حتى شاهدوا المجني عليها وقاموا باختطافها واغتصابها. ودلت المجني عليها بتفاصيل الواقعة أمام رئيس النيابة العامة التي استمعت لعدد من الشهود وطلبت التقارير الفنية وتقرير الطبيب الشرعي عن الحادث.

إدانة متهم حرر 14 شيكا بلا رصيد

حكمت المحكمة الجنائية الصغرى الأولى المنعقدة يوم أمس (الأربعاء) برئاسة القاضي منصور اضرابوه وأمانة سر يوسف العصفور بمعاقبة متهم بالحبس مدة ستة أشهر وكفالة خمسمائة دينار لوقف تنفيذ العقوبة.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم أنه أعطى بسوء نية شيكات ليس لها مقابل وفاء كاف قائم وقابل للتصرف فيه.

وتشير التفاصل إلى أن المتهم قام بتحرير عدد 14 شيكا قيمة كل منهم 418 دينارا، وعندما حان موعد الصرف تبين للمجني عليه أن الشيكات ليست ذات رصيد يذكر.

يتعذر بالحج ليغطي خيانته للأمانة!

عاقبت المحكمة الجنائية الصغرى الأولى في جلستها المنعقدة يوم أمس (الأربعاء) برئاسة القاضي منصور اضرابوه، متهما بالاختلاس، وأمرت المحكمة بحبسه مدة ثلاثة أشهر وقدرت كفالة مائة دينار لوقف تنفيذ العقوبة.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم أنه اختلس المبلغ المقدر عليه إضرارا بصاحب الحق عليه والمسلمة إليه على سبيل الوكالة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أن المتهم الذي كان يعمل بإدارة الجوازات استلم 400 دينار لاستخراج تأشيرة إقامة لصالح المجني عليه، وبعدها استلم منه مبلغ 500 دينار بحجة أن والدته ستسافر لأداء مناسك الحج وأنه يحتاج للمبلغ علما بأنه لم يرجع المبلغ أو يقوم باستخراج تأشيرة الإقامة.

3 أشهر لمطلوب حسابه البنكي مغلق

أدانت المحكمة الجنائية الصغرى الأولى يوم أمس (الأربعاء) متهما بقضية تحرير شيك من دون رصيد، إذ قضت المحكمة بحبسه مدة ثلاثة أشهر وقدرت كفالة مائة دينار، حيث قام المتهم بتحرير شيك بقيمة 600 دينار للمستفيد، وعند تقديم الشيك للبنك تبين أن الحساب مغلق.

العدد 2253 - الأربعاء 05 نوفمبر 2008م الموافق 06 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً