العدد 2535 - الجمعة 14 أغسطس 2009م الموافق 22 شعبان 1430هـ

المدارس الخاصة... إجازة خارج السرب

حمد الغائب hamad.algayeb [at] alwasatnews.com

منوعات

لا أعلم السر الحقيقي وراء أن تكون المدارس الخاصة لها جدولة خاصة ومختلفة جدا في البرنامج السنوي سواء كبداية العام الدراسي أو منتصفه ونهايته، ناهيك عن فترات الامتحانات وغيرها بخلاف المدارس الحكومية الأخرى!

فجملة من الأهالي يعانون هذا التغيير في الجدولة وآخره هو مشروع بداية العام الدراسي المقبل والذي يصادف النصف الثاني من شهر رمضان، بل هو قبل بدء دوام المعلمين في المدارس الحكومية، فهل يا ترى هم يعولون على أن المدارس الخاصة هي لغير البحرينيين وغير المسلمين مثلا وهم يعلمون بأنهم (البحرينيون) يمثلون نسبة كبيرة من طلبتهم، أم أنهم يتبعون تقويما آخر غير الذي نتعامل به ونعترف به!

والسؤال موصول إلى وزارة التربية التي تخاف حتى أن تطلب منهم أن يوحِّدوا الإجازات متعذرين بأن هذه المدارس «خاصة» وهي خارج السيطرة!

ألا يعلم المختصون بأن اختلاف التوقيت هذا يساعد على تفكك المجتمع وينغِّص عليهم الاستمتاع بإجازاتهم عبر تغيير أولويات الطلبة من أن يكون أحدهم في إجازة والآخر في امتحانات نهائية مثلا!

أو أن المسئولين في المدارس الخاصة مُحافظون جدا على أن يبدأوا قبل وينتهوا بعد المدارس الحكومية، لكي يعوضوا إجازات شهر ديسمبر/ كانون الأول من أعياد الميلاد ورأس السنة وغيرها الكثير ويتناسوا التسهيل وعدم التنغيص على عباد الله وأهاليهم في شهر رمضان والعيد... ولكن من يسمع!

إقرأ أيضا لـ "حمد الغائب"

العدد 2535 - الجمعة 14 أغسطس 2009م الموافق 22 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:14 م

      مدرسات غير مؤهلات في المدارس الخاصة

      مرحبتين استاذ حمد : توجد مشكلة كبيرة في المدارس الخاصة ورياض الاطفال وهي أن بعضها توظف ( مدرسات ) لا يحملون شهادة الثانوية العامة على أبسط تقدير كما انهن ليسوا مسجلين في وزارة العمل ويوهمون أولياء الامور عند تسجيل أبنائهم بان لديهم مدرسات مؤهلات وعلى درجة عالية من الكفاءة , كذلك انتشرت العدوى في الجامعات الخاصة وفاحت ريحتهم هذه الايام

    • زائر 3 | 4:47 ص

      المدارس الخاصة

      يجب على وزارة التربيه ان توحد بداية السنة ونهاية السنة لجميع المدارس الخاصة حتى تتماشي مع المدارس الحكومية - ناهيك طبعا عن الرسوم الدراسية الباهظة لهذة المدارس التي تتاجر بزيادتها 10% في كل سنة من غير حسيب او رقيب الى متى تترك وزارة التربيه المدارس الخاصة خارج سيطرتها بحجة انها خاصة ؟؟ حتى يفلت العيار كما في الجامعات الخاصة؟؟

    • زائر 2 | 2:41 ص

      وقد أسمعت لو ناديت حياً .. ولكن لا حياة لمن تنادي

      أحسنت ونتمنى أن تلقى جميع التعليقات في هذه المسألة الآذان الصاغية من المسئولين .. بارك الله فيك ..

    • زائر 1 | 12:19 ص

      شكرا استاذ

      موضوع مهم جدا فينبغي ان تدرس الوزارة وتحدد اجازات الطلبة بما يضمن مصلحتهم كما فعلت بالتعليم العالي و ازيد منه ان تعمد الى تحديد الرسوم التي باتت خارج السيطرة في هذه المدارس تيمنا بعمل وزارة الصحة في تحديد رسوم العيادات الخاصة. ولكن اذا كانت الوزارة لا تستطيع السيطرة على نفسها فحتما لن تستطيع ذلك.. يا وزارة التربية اختاري تقويما معينا اما اسلاميا او ميلاديا ثم سيري الركب. او اعلنيها صراحة ان هناك اجازة مدرسية تسمى اجازة شهر مضان الكريم! حتى يرتاح بالنا

اقرأ ايضاً