العدد 1695 - الجمعة 27 أبريل 2007م الموافق 09 ربيع الثاني 1428هـ

الأفلام الأجنبية

MR BEANS HOLIDAY

يسافر مستر بين لقضاء إجازته على الساحل الجنوبي لفرنسا، ولكن عطلته تنحدر تدريجيا إلى حالة من الفوضى، التي بالطبع تخرج عن نطاق السيطرة، بعد أن يلتقي «إميل»، وهو مخرج أفلام سينمائية روماني الجنسية، يرافقه ولده ستيفان الذي يبلغ من العمر 8 أعوام خلال الرحلة بالقطار.

وينتهي بهم الأمر في قرية صغيرة حيث يلتقون فتاة شابة وجميلة تدعى «سابين»، بالإضافة إلى مجموعة من العاملين في الفيلم. وتتوالى الأحداث لتصل إلى ذروتها عندما يتم عرض غير مجدول وفوضوي ليوميات مستر بين الفيديوية في مهرجان كان السينمائي. الفيلم كوميدي من بطولة روان اتكنسون ووليام دافو.

300 مقاتل

وتدور قصة الفيلم حول معركة ثرموبولي التي خاضها ملك اسبرطة ليونيدس و300 من جنوده ضد ملك الفرس كسرى وجيشه الضخم.

والفيلم مأخوذ من رواية «مدينة الخطيئة» للروائي فرانك ميلر ويقوم ببطولته الممثل الاسكتلندي جيرارد باتلر (الملك ليونيدس) والممثل البرازيلي رودريغو سانتورو (كسرى). وقد تصدر فيلم «300 مقاتل» ايرادات الافلام في أميركا الشمالية محققا مبيعات تذاكر قدرها 31.2 مليون دولار.

PROVOKED

ضمن مسلسل وموجة الأفلام الهندية التي تدور أحداثها خارج الهند وحول قصص المهاجرين الهنود الى الخارج يختار صناع هذا الفيلم هذه المرة قصة حقيقية شغلت الرأي العام البريطاني بل كانت السبب في تغير بعض مواد القوانين البريطانية العريقة. وتدور أحداث الفيلم حول زوجة هندية تتهم وتدان بقتل زوجها المدمن المتسلط... ولكن إعادة محاكمتها تظهر جوانب خفية من الحقيقة ودوافع القتل تعيد النظر ليس فقط في حكم الإدانة ولكن ما استند إليه هذا الحكم من منطق ونصوص. الفيلم من بطولة أيشورايا.

العدد 1695 - الجمعة 27 أبريل 2007م الموافق 09 ربيع الثاني 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً