العدد 2255 - الجمعة 07 نوفمبر 2008م الموافق 08 ذي القعدة 1429هـ

وينكب ينتزع صدارة ترتيب سائقي بطولة الـ V8

نجح سائق فريق «فودافون» جيمي وينكب في الفوز بالسباق الأول ضمن سباق «صحراء 400 - طيران الخليج» لبطولة سيارات الـ V8 سوبركارز الأسترالية لموسم 2008، وذلك بعد أن تمكن من التغلب على جميع خصومه على مضمار حلبة البحرين الدولية بالأمس.

بداية السباق كانت مثيرة حين اصطدم مارك وينتربوتوم بغارث تاندر ويقول وينتربوتوم انه حاول تفادي الاصطدام بتاندر ولكن غارث تاندر سرعته كانت بطيئة وكان من الصعب جدا تجاوزه ولذلك اصطدم وينتربوتوم بتاندر وتعرض تاندر بعد الحادث لرضوض وقال وينتربوتوم بشأن الحادث «ليس هناك الكثير لتعمله في هذه الحالة فقد كنت أحاول جاهدا ان اتوقف ولكنني لم اتحكم بالفرامل بشكل جيد واصطدمت بتاندر».

وبعد ذلك حدث احتكاك بين كريغ لاوندز وستيف جونسون وتود كيلي وبعد ذلك تقدم لاوندز ولكن زميله وينكب من فريق فودافون تغلب عليه وتصدر السباق.

فهد المسلم يتقدم 6 مراكز

وقدم فهد المسلم انتصارا آخر بتقدمه من المركز الـ29 إلى المركز الـ23 بحلول نهاية السباق، وقال المسلم: «انه مسرور جدا بالنتائج التي قدمها وكان يهمه ان يرجع بالسيارة وهي سليمة من الأضرار»، وأضاف أنه لم يرغب في ان يكون مشاركا في الاصطدامات التي حدثت من حوله وحاول البقاء بعيدا عن الاصطدامات وان ينهي السباق من دون أضرار. ووجه المسلم شكره لكل الشركات التي قدمت له الدعم وخصوصا شركة ممتلكات، وقال انه يتطلع لخوض سباق اليوم والتأكد بأنه يقدم أفضل أداء له».

كما أعلن فريق كيوي رايسنغ عن سعادتهم بنتائج فهد المسلم ويتطلعون لتحقيقه نتائج متقدمه في السباق الثاني اليوم في الساعه 11.00 صباحا.

مينزل ويونغ يتنافسان على لقب البورش

تتركز الانظار على الجولة الختامية لبطولة البورش كاريرا كب الآسيوية والتي ستحدد فيها ألقاب الفائزين، وذلك مع انطلاق السباق الأول للـ V8 سوبركارز الأسترالية

وشهد صباح الأمس تجارب مثيرة وتنافسا شرسا بين الثالث في البطولة كرستيان مينزل ودارل يونغ من هونغ كونغ، وسجل مينزل أسرع وقت في التجارب بلغ دقيقة و25 ثانية و9858 جزءا من الثانية، بينما حقق يونغ زمنا بلغ دقيقة و25 ثانية و0178 جزءا من الثانية.

وشهدت بداية التصفيات تغييرا شاملا فقد حصل مينزل على المركز الأول بينما تراجع يونغ للمركز الرابع ولكن بإصرار يونغ تغلب على منافسيه ووصل للمركز الثاني، بينما حل متصدر البطولة كرستيان جونز في المركز الثالث.

وسينطلق اليوم السباق الأول لبطولة البورش كاريرا كب الآسيوية في العاشرة صباحا.

أسماء المتسابقين على خط انطلاق في السباق الأول اليوم: الألماني كرستيان مينزل، داريل يونغ من هونغ كونغ، الأسترالي كرستيان جونز، البريطاني تيم سجدن، ماثيو مارش من هونغ كونغ، مارثي لي من هونغ كونغ، الياباني ديلانتا مالاقانوا، داني بو من نيثرلاند، السنغافوري ملفن شو، السنغافوري ونغ سن موك، أليان لي من هونغ كونغ، السنغافوري رينغو بونغ، الياباني مايكل كيم، الماليزي تانكو همام، الأسترالي بول ترسدر، التايواني جفري لي، السنغافوري أيان موتن، السنغافوري كريغ توي، السنغافوري وايان تن.

السفراء الصغار يلتقون بسائقي الـ V8

التقى السفراء الصغار للسباق الأسترالي بسائقي الـ V8 سوبركارز الأستراليين بالأمس وقضوا معهم وقتا ممتعا.

وفاز كل من الأستراليين كريس بيوتي، وآرن بيوتي اللذين يبلغان من العمر 10 سنوات من مدرسة سانت كريستوفر، والبحرينيين الأستراليين الأصل مهدي فاضل وجاد الإسكافي اللذين يبلغان من العمر 8 سنوات من مدرسة نادين، وكانوا الأربعة المحظوظين الذين فازوا في مسابقة الحصول على لقب السفراء الصغار لسباق V8 وذلك عن طريق الإجابة على عدد من الأسئلة عن سباق الـ V8.

وبتواصل توافد الجماهير لحلبة البحرين الدولية التقى السفراء الصغار بسائقي الـ V8 منهم مارك وينتربوتوم، ستيفن ريتشارد، ريك كيلي، بول دمبرل، ويل ديفيدسون، ستيفن جونسون، تود كيلي، جاك بيركنز، جاسون برايت، ماركوس مارثل، اندرو جونز، كاميرون ماكونفل، مشيل باترزي، راسل أنجل، وبول موريس.

وأعطي كجزء من هدية السفراء الصغار جولة في الكراجات، إذ اكتشفوا ما يجرى خلف الكواليس وأعطوهم الفرق نبذة عن سباقات الـ V8 سوبركارز الأسترالية ولإكمال الجولة تم أخذ السفراء الصغار في جولة على حلبة سباق الـV8 في سيارات الامان واختبروا تجربة لن ينسوها أبدا. وكذلك استمتع السفراء الصغار بالفعاليات في منطقة الترفيه واستمتعوا بمشاهدة سباق «صحراء 400 لطيران الخليج» لسيارات الـ V8 والسباقات المساندة للسباق.

الخان يخطف لقب السباق الأول لـ«تحدي بتلكو»

أسفرت منافسات السباق الأول يوم أمس لبطولة «تحدي بتلكو CC2000» عن تفوق السائق مصطفى الخان وخطفه للقب السباق الافتتاحي للموسم الثاني من التحدي بعد منافسة شرسة بينه وبين السائق عبدالرحمن غلوم وعلي الكبيسي.

وتحدث مصطفى الخان عن فوزه قائلا: «إني مسرور جدا بأدائي في افتتاحية الموسم»، وأضاف «كانت بداية إيجابية لي لانطلاقة الموسم الثاني من التحدي وأكد أنه ستكون هناك 7 جولات أخرى من التنافس والإثارة وسينضم الكثير من السائقين للتحدي في ديسمبر/ كانون الأول المقبل، كما تمنى الخان أن يواصل نجاحاته في هذه الجولات المتبقية»، وأضاف «أنه سعيد لتحقيقه أسرع زمن». ووجه الخان شكره لفريقه لأنهم السبب في نجاحه.

وجاء ترتيب السائقين الأسرع على النحو الآتي: مصطفى الخان، علي الكبيسي، عبدالرحمن غلوم، محمد غلوم، محمد صالح، راشد الجودر، ستيفن كلوغ، مايكل سبان، أحمد كزبر، أسامة البوفلاسة، كريس ريب، مايكل فين وتوني ويتكر.

واليوم سنرى المزيد من الإثارة مع انطلاقة السباق الثاني من بطولة «تحدي بتلكو CC2000» في الواحدة والنصف ظهرا.

ستانلي يخطف لقب السباق الأول لـ«الراديكال»

انطلقت بالأمس على مضمار حلبة البحرين الدولية تصفيات الراديكال دي اتش ال الخليج، وتصدر التصفيات الكندي بسام كونفلي وأنهى كونفلي التصفيات في 12 لفة محققا أسرع وقت بلغ دقيقة و23 ثانية و1475 جزءا من الثانية، وجاء في المركز الثاني في التصفيات الاميركي كابل ميشر وحل في المركز الثالث جوني ستون.

وفي السباق الأول من بطولة الراديكال دي اتش ال الخليج خطف جون ستانلي المركز الأول من الكندي بسام كونفلي وتفوق على منافسيه الـ11 وتراجع كونفلي للمركز الثاني وحل جوني ستون في المركز الثالث، بينما حل فهد القصيبي في المركز الأول في الفئة C والمركز الثاني كان من نصيب الاماراتي سلطان المحبوب وحل فواز القصيبي في المركز الثالث.

واليوم سينطلق السباق الثاني في الثانية عشرة ظهرا فترقبوا مزيدا من الإثارة على مضمار حلبة البحرين الدولية.

العدد 2255 - الجمعة 07 نوفمبر 2008م الموافق 08 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً