العدد 1703 - السبت 05 مايو 2007م الموافق 17 ربيع الثاني 1428هـ

«الطالب أولا» تطالب بتعديل قوائم المترشحين لـ «الطلابي»

طالب رئيس قائمة «الطالب أولا» التابعة لمركز البحرين الشبابي في جمعية الوفاق الوطني الإسلامية حسن الأسود بتعديل بعض القوائم التي نشرتها جامعة البحرين في الموقع الالكتروني لها التي تعرض أسماء الطلبة الذين يحق لهم الترشح لانتخابات مجلس الطلبة في دورته السادسة بحسب شروط اللجة العليا، معتبرا تلك القوائم غير دقيقة.

وأوضح الأسود «القائمة رصدت أرقاما أكاديمية عدة لطلبة سيتخرجون هذا الفصل في كليات مختلفة، ولا يمتلكون ساعات معتمدة إضافية للدراسة، الأمر الذي يؤكد أن أحد شروط الترشح المتمثل في المادة 5 من الباب الأول (الناخبون والمترشحون) من تعليمات انتخابات مجلس الطلبة تنص على (أن يبقى على تخرج المترشح فصلان دراسيان على الأقل)، وهي المادة التي فسرت من قبل القانونيين بأنها تعني 24 ساعة لا تطبق عليهم، بينما أسماؤهم تنشر ضمن الطلبة والطالبات الذين يحق لهم الترشح».

وطالب الأسود «بعرض القوائم الحقيقية الخاضعة للشروط التي وضعتها اللجنة العليا للطلبة الذين يحق لهم الترشح في جميع الكليات شاملة كلية التعليم التطبيقي»، هذا وقد حاولت «الوسط» التعرف على رأي اللجنة العليا في ذلك إلا أنها لم توفق في ذلك.

وعلى صعيد متصل أصدرت قائمة «الطالب أولا» يوم أمس بيانا بشأن تمثيل كلية التعليم التطبيقي في مجلس طلبة جامعة البحرين الذي يشهد انتخابات دورته السادسة في السابع عشر من الشهر الجاري. وقال البيان «بعد انتهاء فترة التقدم للترشح لمجلس طلبة جامعة البحرين بات واضحا أن طلبة التعليم التطبيقي عاجزون عن التقدم للترشح في ظل القوانين الانتخابية المتبعة»، موضحا أن «الشروط والضوابط الانتخابية الحالية لا تتناسب مع البرنامج الدراسي الموضوع لطلبة كلية التعليم التطبيقي».

وذكر البيان أن «قائمة الطالب أولا تناشد رئيس الجامعة إبراهيم جناحي التدخل العاجل وتشكيل لجنة قانونية خاصة ومنبثقة من اللجنة العليا المشرفة على انتخابات مجلس طلبة جامعة البحرين في سبيل تقديم استثناء لطلبة التعليم التطبيقي في ضوابط تقدمهم للترشح لوضع أخرى مستحدثة تتناسب وطبيعة برنامجهم الدراسي الذي لا يتجاوز العامين».

ودعت القائمة من خلال بيانها الصادر يوم أمس الأول (الجمعة) «اللجنة العليا إلى تمديد فترة التقدم للترشح لطلبة التعليم التطبيقي كي تحظى هذه الكلية بممثل لها أسوة ببقية الكليات»، مشيرا إلى أن «طلبة التعليم التطبيقي نالهم من الظلم والإهمال ما نالهم، وحرمانهم من التمثيل داخل مجلس الطلبة ليس إلا تكريسا لهذا الإهمال».

وفي الجانب نفسه دعا رئيس القائمة حسن الأسود اللجنة العليا للانتخابات إلى مراجعة قوانين الترشح بالنسبة لكلية التعليم التطبيقي، مبينا أن عدد ساعات برامج التعليم التطبيقي 66 ساعة معتمدة، وفي الوقت نفسه فإن قانون الترشح يوجب أن يكون المترشح أنهى 30 ساعة معتمدة، الأمر الذي يؤكد أن أي طالب إذا ما أراد الترشح وهو أنهى 30 ساعة معتمدة فسيتبقى عليه 33 ساعة دراسية أخرى»، مضيفا أن «أي مترشح سيكون يدرس في الفصل الثالث له وبمعدل 15 ساعة معتمدة، فيتبقى له من إجمالي الـ 33 ساعة المتبقية 18 ساعة فقط، في حين أن الشرط المطلوب للمترشح في الكلية نفسها أن يتبقى عليه 24 ساعة معتمدة فقط».

وكان عميد كلية التعليم التطبيقي خالد الرويحي أعلن في بداية الفصل الدراسي الجاري عدم إمكان أن ينهي أي طالب 21 ساعة معتمدة خلال فصل دراسي واحد بسبب قلة المختبرات العملية التي تزدحم بالطلبة.

يذكر أن إجمالي عدد المترشحين للانتخابات بلغ 30 مترشحا ومترشحة من بينهم 4 مترشحات فقط.

العدد 1703 - السبت 05 مايو 2007م الموافق 17 ربيع الثاني 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً