العدد 1703 - السبت 05 مايو 2007م الموافق 17 ربيع الثاني 1428هـ

طيران الخليج بحرينية %100

بعد انسحاب عمان... وتأكيدا لما نشرته «الوسط»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

05 مايو 2007

تملكت مملكة البحرين شركة طيران الخليج بالكامل عقب تقديم سلطنة عمان طلبا رسميا يتضمن رغبتها في الانسحاب من الشركة اعتبارا من أمس (السبت).

وجاء الطلب العماني خلال استقبال وزير المالية رئيس مجلس إدارة شركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات) الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة صباح أمس وزير الاقتصاد الوطني نائب رئيس مجلس الشئون المالية وموارد الطاقة بسلطنة عمان أحمد بن عبدالنبي مكي والوفد المرافق، اذ قدم الوزير العماني خطابا رسميا تضمن رغبة بلاده في الانسحاب الكامل من شركة «طيران الخليج» اعتبارا من تاريخه, وذلك طبقا للإجراءات المنصوص عليها في المادة (22) من اتفاق إنشاء الشركة.

وعقد عقب ذلك اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لشركة «طيران الخليج» بحضور جميع أعضائها الحاليين الممثلين للبلدين الشقيقين، إذ اتخذت الجمعية عدة قرارات من أهمها الموافقة على طلب سلطنة عمان الانسحاب الكامل من الشركة وتشكيل لجنة يعين أعضاؤها بالتساوي بين الطرفين بحيث تتولى تقييم موجودات الشركة من أصول وخصوم خلال فترة زمنية لا تتعدى 6 أشهر من تاريخ تسلم خطاب سلطنة عمان بالانسحاب وإتمام عملية تحويل ملكية الشركة بالكامل إلى مملكة البحرين، كما تقرر أن تتم إدارة الشركة بالكامل من قبل المملكة اعتبارا من تاريخه. وأشاد الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة بالدور الذي قام به الأشقاء في سلطنة عمان في دعم مسيرة «طيران الخليج» منذ إعلان إنشاء الشركة رسميا قبل أكثر من 30 عاما، والذي يعكس بجلاء عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط البلدين الشقيقين على الأصعدة كافة، كما نوه بالمهنية العالية التي تعامل بها الجانب العماني في هذا الشأن.

الى ذلك قال رئيس مجلس ادارة الشركة محمود الكوهجي ان اللجنة الفنية التي تم تشكيلها من اعضاء يمثلون البلدين بهدف تقييم موجودات الشركة من أصول وخصوم ستجتمع فورا من أجل حصر موجودات الشركة.

وأشار الى ان المرحلة المقبلة ستكون مرحلة عمل مستمر من أجل تحسين وضع الشركة واعادتها إلى العمل المربح مؤكدا الحرص على التمسك باسم طيران الخليج من دون تغيير نظرا الى التاريخ الطويل الذي تميزت به الشركة وعراقتها ضمن شركات الطيران العالمية.

العدد 1703 - السبت 05 مايو 2007م الموافق 17 ربيع الثاني 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً