العدد 1711 - الأحد 13 مايو 2007م الموافق 25 ربيع الثاني 1428هـ

محطات

إدارة الشرقي تشيد بوقفة وكفاءة الزياني والدخيل في تثبيت الفريق

أعرب رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الرفاع الشرقي عن شكرهم وتقديرهم إلى المدربين الوطنيين خليفة الزياني وعبدالمنعم الدخيل على جهودهما الكبيرة والمخلصة في قيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في المرحلة الحرجة من دوري كأس خليفة بن سلمان وتثبيت موقعه ضمن مصاف أندية الدرجة الأولى.

وأشاد مجلس الإدارة الشرقاوية بالوقفة الكبيرة للمدرب الوطني القدير الكابتن خليفة الزياني وقبوله مهمة تدريب الفريق على رغم صعوبة الظروف والمرحلة الحرجة التي واجهها الفريق وكادت تعصف به إلى هاوية الهبوط إلى الدرجة الثانية للمرة الأولى، لكن الزياني اثبت كفاءته كمدرب متمكن وواثق من قدرته على مواجهة الظروف الصعبة، واستطاع بث الروح القتالية وتصحيح الكثير من الأمور التي كان يعاني منها الفريق منذ بداية الدوري، وكان لذلك دوره في تغيير صورة الفريق في مبارياته الأخيرة التي لم يخسر فيها سوى مباراة واحدة مقابل فوزين وتعادلين، وان كل ذلك ليس بالمستغرب على الزياني الذي يمتلك سجلا حافلا بالبطولات والنجاحات مع الأندية البحرينية المختلفة التي اشرف على تدريبها.

كما أشادت الإدارة الشرقاوية بكفاءة وجهود مساعد المدرب الكابتن عبدالمنعم الدخيل الذي كان له دوره الايجابي في العمل التدريبي مع المدرب الزياني مشكلا طقما فنيا منسجما، ووجدا كل التعاون من الإداريين واللاعبين متمنية للمدربين التوفيق والنجاح في مسيرتهما التدريبية.

عيسى بن راشد يشيد بنجاح جولة البحرين للطائرة الشاطئية

أشاد رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة بالنجاح الباهر الذي شهدته فعاليات جولة البحرين لبطولة العالم للكرة الطائرة الشاطئية، مؤكدا أن التنظيم المميز للبطولة ترجم على أرض الواقع قدرة مملكة البحرين على استضافة الفعاليات الرياضية العالمية وساهم في ترسيخ مكانة المملكة على خريطة الرياضة العالمية.

وأكد الشيخ عيسى بن راشد أن البحرين نجحت بحمد الله أن تكون عند حسن ظن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة من خلال التزامها بالمعايير الدولية المطلوبة لإقامة البطولة من جميع النواحي الفنية والتنظيمية، مشيرا إلى أن البحرين كسبت الرهان بكونها أول دولة عربية تنظم هذه البطولة التي تكتسب أهميتها كونها تعتبر إحدى جولات بطولة العالم المؤهلة إلى أولمبياد بكين للعام 2008 فضلا عن جوائزها المالية الكبيرة واستقطابها لنخبة اللاعبين العالميين.

ونوه الشيخ عيسى بن راشد بحضور رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والنائب الأول لرئيس الاتحاد الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للمباراة النهائية للبطولة وحرصهما على تتويج الفائزين بالمراكز الأولى، مثنيا على دور رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة في تأمين عوامل النجاح لهذه البطولة.

نقل الملاعب الرملية إلى نادي الرفاع النموذجي

باشر قسم المنشآت الرياضية في المؤسسة العامة للشباب والرياضة بنقل الملاعب الرملية التي استضافت فعاليات جولة البحرين في بطولة العالم للكرة الطائرة الشاطئية من حلبة البحرين الدولية إلى موقعها الجديد في نادي الرفاع النموذجي بالحنينية، وذلك وفقا لخطة مبرمجة مسبقا للاستفادة من الملاعب الرملية من أجل إقامة منافسات الألعاب الشاطئية (كرة القدم، كرة اليد، والكرة الطائرة).

وأوضح رئيس قسم المنشآت عبدالرحمن عسكر أن اختيار نادي الرفاع لإقامة الملاعب الرملية جاء في ضوء توافر المساحة الكافية ووجود الأرضية المستوية، ما يضمن توفير الكلفة المالية المترتبة على تسوية الأرض، مشيرا إلى أن الملاعب الجديدة ستستخدم لاستضافة البطولات المحلية بالعاب كرة القدم والكرة الطائرة وكرة اليد إلى جانب تدريبات المنتخبات الوطنية لتلك الألعاب.

وأكد عسكر أن إجمالي المساحة المخصصة لإقامة الملاعب في نادي الرفاع النموذجي تبلغ 2925 مترا مربع (65×45) سيتم استثمارها في إقامة 4 ملاعب للكرة الطائرة وملعبين يمكن استخدامهما لكرة القدم أو كرة اليد بحسب الحاجة، مشيرا إلى أن الأرضية الرملية تتماشى مع أحدث المواصفات العالمية المعتمدة من قبل الاتحادات الرياضية الدولية وتتميز بنعومتها وعدم التصاقها بالجسم.

وأكد عسكر أن عملية نقل الرمال وإقامة الملاعب في نادي الرفاع النموذجي ستستغرق أسبوعين، مبينا أن المساحة المخصصة لإقامة الملاعب تتسع إلى إقامة مدرجات للجماهير من 3 جهات، مشيرا إلى وجود نية لإقامة الكثير من الملاعب الرملية في مختلف محافظات المملكة خلال المستقبل القريب. حفل متميز في ختام موسم سباق الخيل

أقام نادي الفروسية وسباق الخيل حفله التكريمي بمناسبة ختام موسم سباق الخيل 2006/2007 وذلك بمقر نادي دلمون الرياضي في سار وبحضور الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وإدارة النادي وأسرة رياضة سباق الخيل من ملاك ومضمرين وفرسان وعاملين ومتابعين ورجال الإعلام.

وأقيم الحفل وسط أجواء رائعة اتسم بالبساطة وكانت له أصداء إيجابية لدى الحاضرين الذين أعربوا عن سعادتهم بإقامة هذا الحفل للمرة الأولى وأكدوا أهمية استمراره سنويا.

وتم خلال الحفل تكريم الملاك والمضمرين والفرسان الفائزين بالمراكز الأولى في الموسم الماضي إذ قام الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة ومدير عام نادي الفروسية توفيق شرف العلوي بتوزيع الجوائز على الفائزين، وحقق اسطبل الناصرية المركز الأول والشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة المركز الثاني والمالك فوزي ناس المركز ثالثا، فيما حقق المضمر ألن سميث المركز الأول في قائمة المضمرين والمضمر جيمس نيلور ثانيا والمضمر فوزي ناس ثالثا، فيما حقق الفارس غاري هايند المركز الأول في قائمة الفرسان والفارس جيرالد ثانيا والفارس علي الصفار ثالثا، كما تم تكريم الفارس المتمرن الأول محمد الصفار.

النصف الثاني من يوليو موعدا مبدئيا لانطلاقة البطولة

عقدت اللجنة العليا المنظمة لبطولة المملكة للناشئين لكرة القدم مساء أمس الأول برئاسة رئيس اللجنة علي العربي وبحضور جميع أعضاء اللجنة اجتماعها الأول في مقر مركز السهلة منظم البطولة، إذ تمت مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال أهمها مناقشة موعد انطلاقة البطولة، ومناقشة الرعاية للبطولة ووضع لجنة للإشراف عليها، ومناقشة إعداد الكتيب الخاص بالبطولة، بالإضافة إلى ما يستجد من أعمال.

وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية لرئيس مركز السهلة الثقافي والرياضي إبراهيم يوسف، إذ رحب بأعضاء اللجنة وتمنى لهم التوفيق والنجاح في مهمتهم، وأشاد بالدور الكبير لرئيس اللجنة علي العربي في النجاح الباهر الذي حققته البطولة الماضية بالإضافة إلى بقية أعضاء اللجنة الذين كانت مساهمتهم واضحة في النجاحات السابقة التي حققتها البطولة والتي كانت سببا في استمراريتها طوال السنوات الـ 15 الماضية.

وقررت اللجنة في اجتماعها تحديد النصف الثاني من شهر يوليو/ تموز المقبل موعدا مبدئيا لانطلاقة البطولة التي تنظم للعام السادس عشر على التوالي، كما تم تكليف الأعضاء بمخاطبة عدد من الشركات المحلية لرعاية البطولة.

وتم تكليف عضو اللجنة محمد عبدالحسين بإعداد الكتيب الخاص بالبطولة والإشراف على المواد التحريرية والإعلانية للكتيب.

الغزلان يتخطى ليبرو في بطولة إبراهيم حسين

تمكن فريق غزلان كمبيوتر من تخطي عقبة فريق ليبرو العنيد بصعوبة بالغة وبنتيجة هدف نظيف في أولى مباريات الدور نصف النهائي من بطولة الفقيد إبراهيم حسين إسماعيل المقامة على ملعب فريق نجمة النويدرات وبالتعاون مع مؤسسات القرية المتمثلة في نادي النويدرات الرياضي والثقافي وصندوق النويدرات الخيري والجمعية الحسينية وبرعاية من المجلس البلدي للمحافظة الوسطى.

وكانت المباراة حذرة من الجانبين مع انطلاقتها، ما أجهز على الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبيا والذي تخلله القليل من الفرص الضائعة لفريق غزلان كمبيوتر بالذات، وكان الشوط الثاني شبيها للأول إلا أن محمود الصائغ مهاجم فريق غزلان كمبيوتر أبى الاحتكام لركلات الترجيح، إذ اقتنص هدف الفوز من كرة استلمها من لاعب خط الوسط المتألق موسى محمد، لينتهي اللقاء بفوز غزلان كمبيوتر بهدف من دون مقابل.

وفاز لاعب فريق غزلان كمبيوتر عيسى الحايكي بجائزة أفضل لاعب في المباراة المقدمة من الماراثون للرياضة.

اليوم افتتاح دورة الشويخ الكروية

تفتتح عصر اليوم دورة المرحوم رضي الشويخ الثانية لكرة القدم التي ينظمها مركز سلماباد وبدعم من عضو المجلس البلدي بالدائرة الثانية عادل الستري، إذ سيتلقي فريقا المرحوم والشويخ من المجموعة الأولى، وذلك في الساعة 5.00 عصرا، ومن المؤمل ان تكون المباراة قوية ومرتقبة نظرا إلى ما يضمه الفريقان من نجوم.

وستسبق مباراة الافتتاح مباراة بين قدامى اللاعبين الذين عاصروا المرحوم في الملاعب.

ومن جانبه، شكر رئيس المركز حسن سبت اللجنة المنظمة للدورة على الجهود المبذولة في الإعداد لهذه الدورة وإنجاحها، وعلى الاستعداد الكبير للافتتاح، وتمنى أن تكون البداية موفقة والتوفيق لجميع الفرق وإظهارها بالمظهر اللائق.

اليوم انطلاق بطولة رئيس المؤسسة للتنس

تفتتح في الساعة 4.30 من عصر اليوم مباريات بطولة كأس رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة للتنس برعاية خميس محمد المقلة رئيس نادي البحرين للتنس والتي ينظمها نادي البحرين للتنس خلال الفترة من 14 مايو/ أيار الجاري حتى 9 يونيو/ حزيران المقبل برعاية شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات.

وسيكون حفل الافتتاح مبسطا يتضمن كلمة ترحيبية من خميس المقلة رئيس النادي يعلن خلالها افتتاح البطولة رسميا، ثم تنطلق مباريات البطولة بإقامة 9 مباريات في مسابقة الفردي سن 16 سنة.

وراعت اللجنة المنظمة للبطولة ضغط المباريات لهذه المسابقة لتقام فقط على مدى 6 أيام، من 14 وحتى 19 مايو، حتى لا يتأثر التحصيل الدراسي للطلبة المشاركين في البطولة

العدد 1711 - الأحد 13 مايو 2007م الموافق 25 ربيع الثاني 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً