العدد 1721 - الأربعاء 23 مايو 2007م الموافق 06 جمادى الأولى 1428هـ

8 مجمعات بمدينة عيسى بلا ماء 40 يوما

اشتكى أهالي مدينة عيسى من انقطاع المياه لأكثر من ثلاثة أيام متواصلة من دون أية تحركات من قبل وزارة الكهرباء والماء لوضع حل للمشكلة على رغم الاتصالات والبلاغات المرفوعة من قبل الأهالي وعضو المجلس البلدي لوزارة الكهرباء والماء.

وقال الأهالي في تعليقهم إنه «تمت المحاولة عدة مرات لتقديم بلاغ لقسم الطوارئ بوزارة الكهرباء والماء ولم يوفقوا في الحصول على رد إلا بعد ساعات، ولكن من دون أي جدوى، وأن موظفي قسم الطوارئ قالوا ان هناك خللا في المضخات الرئيسية الموزعة للمنطقة، وأن مهندسي الوزارة يتابعون الموضوع من جانبهم لحل المشكلة، إلا أنه لم توجد أية نتيجة فعلية لأعمال صيانة وتصليح الخلل أو ما شابه بعد تقديم البلاغ في المنطقة، لأن مدة التصليح ستستغرق أكثر من شهر».

وأكد مصدر مسئول في وزارة الكهرباء والماء في تعليقٍ له أن «هناك متابعة مستمرة لكامل الانقطاعات على مستويي الماء والكهرباء، وأن عمال الصيانة متوافرون في جميع الأوقات لمباشرة أي خلل يذكر»، مشيرا إلى أن «الوزارة تقوم بتزويد المنطقة بالشاحنات لنقل المياه للمنازل والمباني في الوقت نفسه، إلا أن ضغط العمل والأحمال الزائدة ترغم على التأخر في توفير الخدمة وتصليح المشكلات الواردة».

ومن جانبه، قال عضو المجلس البلدي ممثل الدائرة الثالثة عن المحافظة الوسطى عدنان المالكي إنه قام بالاتصال بوزارة الكهرباء ومخاطبتها بالموضوع، واتضح أن الأمر راجع إلى قيام الوزارة بأعمال صيانة وتصليح في المحطتين الرئيسيتين لتحلية المياه في المنطقة، والتي ستستغرق خلالها نحو 40 يوما، إلا أن وزارة الكهرباء والماء ستقوم بتوفير شاحنات لنقل المياه المحلات للمنطقة.

وطالب المالكي وزارة الكهرباء والماء بضرورة وضع حل عاجل للمشكلة وتوفير المياه اللازمة لسد الحاجة في المنطقة»، مشيرا إلى أنه «كان من المفترض أن تقوم الوزارة بنشر خبر تنويهي عن الانقطاع وإيضاحها الأسباب للمواطنين، في الوقت الذي يجب أن يكون هناك مسئول معين تتابع معه المجالس البلدية أو الجهات المعنية مثل تلك الأمور الحاصلة».

... ومجمع 1019 بدمستان بلا كهرباء ولا ماء ليومين

شكا عدد من أهالي مجمع 1019 في منطقة دمستان انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من ستة وعشرين ساعة متواصلة، وذلك نتيجة لخللٍ حاصل في الكابلات الأرضية التابعة للمجمع على حد قول موظفي الطوارئ بوزارة الكهرباء والماء، إضافة إلى انقطاع المياه عن المجمع نفسه ليومين لخلل في المحطة المضخة للمنطقة.

وقال أحد الأهالي ان «الكهرباء انقطعت عن المنطقة منذ الساعة العاشرة من صباح أمس الأول (الثلثاء) حتى الساعة الثانية عشرة ظهرا من أمس (الأربعاء)، وأن الأهالي سرعان ما اتصلوا بوزارة الكهرباء والماء لتقديم بلاغ الانقطاع، إلا أنهم لم يوفقوا في ذلك إلا بعد أكثر من ست ساعات من الانتظار على سماع الموسيقى».

وأشار الأهالي إلى أن «وزارة الكهرباء والماء لم توفر مولدات كهربائية في المنطقة لسد حاجة المواطنين»، منوهين بأن»ضعف وترهل الكابلات الأرضية القديمة هي السبب الرئيسي وراء الانقطاعات المستمرة حتى في فصل الشتاء».

وأوضح الأهالي أن «انقطاع المياه عن المجمع استمر لأكثر من يومين من دون أي سابق إنذار ورد، إذ وعد الموظفون بوزارة الكهرباء والماء بتوفير صهاريج للمياه في المنطقة، إلا أن ذلك لم يحصل لأسباب مجهولة، حين لجأ الأهالي إلى استئجار شاحنات المياه لتزويد منازلهم بها وسد النقص الحاصل».

...ومجمع 738 بعالي بلا كهرباء 4 ساعات

عبر عدد من أهالي مجمع 738 في منطقة عالي عن استيائهم من انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 4 ساعات متواصلة يوم أسم الأول (الثلثاء)، وذلك نتيجة لخللٍ حاصل في الكابل الأرضي الموزع لعدد من المنازل في المنطقة على حد قول عدد من أهالي المنطقة.

وقال الأهالي إن «التيار الكهرباء انقطع في تمام الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة الثانية عشرة ليلا، وذلك من دون أي أسباب ذكرتها وزارة الكهرباء والماء سوى خلل في الكابلات الأرضية»، مشيرين إلى أن «المشكلة تكررت للمرة الثالثة على التوالي في المجمع المذكور.

وأضافوا أنهم «حاولوا الاتصال بوزارة الكهرباء والماء لتقديم بلاغ الانقطاع، إلا أنهم لم يوفقوا في ذلك بسبب عدم حصولهم على أي ردٍ يذكر إلا بعد ساعات من الانتظار واليأس من حصولهم على رد»، مشيرين إلى أن «الأهالي يتخوفون من تكرار الانقطاعات المستمرة التي حصلت في المنطقة خلال الصيف الماضي نتيجة الضغط الكبير على التيار، إذ تعرض الكثير منهم إلى خسائر مادية نتيجة تلف بعض الأجهزة الكهربائية والمواد الغذائية التي لا تستحمل الحرارة».

... وأهالي عسكر يجددون شكواهم من الانقطاعات

جدد عدد من أهالي مجمع 951 بمنطقة عسكر انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من ساعتين يوميا وعلى مدى أربعة شهور، وذلك من دون وجود أية أعمال صيانة أو متابعة للخلل طوال المدة المذكورة سوى توفير مولد كهربائي للمنطقة.

وقال عدد من الأهالي إن «المولد الكهربائي الذي وفرته وزارة الكهرباء والماء خلال الأربعة شهور الماضية لم يضع حلا للمشكلة، لأنها مازالت مستمرة على رغم ذلك»، مبينين أن «الانقطاعات شملت عددا من الشركات في المنطقة، التي تعرضت لحال إرباك في العمل نتيجة الانقطاع اليومي للتيار الكهربائي، الذي ساهم في التأثير على إنتاجية بعض الشركات بحسب ما نقله بعض الموظفين، ما دفع بعدد من الشركات الى كتابة رسالة موجهة إلى وزير الكهرباء والماء للنظر في الموضوع على وجه السرعة تفاديا للخسائر المادية الملازمة للانقطاعات اليومية».

...ومجمع 911 بالرفاع يعاني انقطاعات الكهرباء المتكررة

ناشد عضو المجلس البلدي بالمنطقة الجنوبية ممثل الدائرة الأولى ذياب محمد النعيمي وزارة الكهرباء والماء تغيير محطة المديفع الكهربائية في مجمع 911 في الرفاع الشرقي نظرا إلى الانقطاعات المتكررة للكهرباء التي استمرت إلى ساعات متأخرة من أمس الأول (الثلثاء).

وأوضح النعيمي أن المحطة شهدت احتراقا في الكابل الكهربائي والوزارة مستمرة في عمليات التصليح لمدة تزيد على ثلاثة أيام.

وأضاف أن هذه الانقطاعات المتكررة تحدث بمعدل 3 مرات في الشهر وبصورة متواصلة منذ 5 أشهر في الرفاع الشرقي، موضحا أن محطة الكهرباء لا تتحمل الضغط العالي كونها تغذي ما يزيد على 20 بيتا بالإضافة إلى عدد من الطرقات هي 1101 و1112 و1112 و1105 و1114 و1199 في مجمع 911.

وذكر النعيمي انه تلقى عددا كبيرا من الشكاوى في المجمع المذكور تفيد بانقطاع الكهرباء لفترات طويلة ما يتسبب في حدوث تلفيات في الأجهزة الكهربائية والمستلزمات المنزلية، إلى جانب القلق والانزعاج الحاصل لأن الفترة الحالية هي فترة حرجة تشهد الامتحانات النهائية للطلبة.

العدد 1721 - الأربعاء 23 مايو 2007م الموافق 06 جمادى الأولى 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً