العدد 1721 - الأربعاء 23 مايو 2007م الموافق 06 جمادى الأولى 1428هـ

ماسا: سباق موناكو أشبه بسحب اليانصيب

اعتبر البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري أن عوامل عدة تجعل من سباق جائزة موناكو الكبرى، المرحلة الخامسة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 التي تقام الأحد المقبل، أشبه بسحب اليانصيب وذلك بشكل أكبر من العادة.

وأشار ماسا إلى أن الحظ سيلعب دورا كبيرا في ما يختص بالعوامل المناخية واختيار نوعية الإطارات المناسبة، بالإضافة إلى القوانين المختصة بسيارة الأمان.

وقال ماسا: «لقد اطلعت على الأحوال الجوية في نهاية الأسبوع، وفي شكل غير متوقع هناك إمكان كبير لهطول الأمطار، وهذا ما يمكن أن يحمل تجربة جديدة بالنسبة إلي، إذ لم يسبق أن قدت على هذه الحلبة في أجواء مناخية مماثلة».

ويبدو أن ماسا يعتبر السباق أشبه باليانصيب لناحية إمكان وقوع الفرق في حيرة من أمرها عند اختيارها النوع المناسب للإطارات، إذ سيصعب الطقس مهمة السائقين الذين لن تصيب توقعاتهم المتوقع أخذها قبل إضاءة الضوء الأخضر: «طبعا موناكو من الحلبات التي توجد فيها احتمالات كبيرة للسقوط في مطب الأخطاء، وفي حال تساقطت الأمطار سيصبح إمكان الوقوع المحظور واردا جدا».

أما بالنسبة إلى ما يختص بسيارة الأمان في حالات مشابهة شرح ماسا: «إذا اضطرت سيارة الأمان للدخول، فهذا الأمر يتوقف على نوع الإطارات التي تستخدمها السيارة للاستفادة من هذا التدخل، إذ إنها يمكن لدخولها أن يساعد أو يلعب دورا سلبيا، لكن في اليانصيب هناك حاجة دائمة إلى الحظ لذلك آمل أن يلعب دوره إلى جانبنا في نهاية الأسبوع».

العدد 1721 - الأربعاء 23 مايو 2007م الموافق 06 جمادى الأولى 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً