العدد 1723 - الجمعة 25 مايو 2007م الموافق 08 جمادى الأولى 1428هـ

خطف ثمانية عمّال أجانب في نيجيريا

أفادت مصادر أمنية ودبلوماسية أن مسلحين خطفوا أمس عددا من عمّال قطاع النفط في جنوب نيجيريا بينهم أجانب، أربعة منهم على الأقل بريطانيون وثلاثة أميركيون وجنوب إفريقي. وأفاد مصدر امني أمس أن مواطنا بولنديا خطف أيضا الخميس في جنوب نيجيريا. وأعلن قائد شرطة ولاية بايلسا (جنوب) جوليان اوكباليكي «تبلغنا أن عددا من الأشخاص احتجزوا رهائن»، من دون مزيد من التوضيحات.

وقال دبلوماسي رفض كشف هويته: «وقع حادث هذا الصباح (أمس) في منطقة بحرية في بايلسا وخطفت مجموعة من الأجانب». وقالت وزارة الخارجية البريطانية في لندن أن هناك أربعة بريطانيين من بين عمال القطاع النفطي الذين خطفوا الجمعة في جنوب نيجيريا.

وصرح متحدث باسم الخارجية البريطانية «يمكننا التأكيد أن أربعة بريطانيين اختفوا ونحاول تحديد ظروف» الحادث. من جهة أخرى، أكدت حكومة جنوب إفريقيا أن احد مواطنيها خطف أمس مع عدد اخر من العمال في نيجيريا.

وقال روني مامويبا المتحدث باسم الخارجية الجنوب إفريقية «أن سفارة جنوب إفريقيا في نيجيريا أكدت أن مواطنا من جنوب إفريقيا خطف اليوم (أمس) بيد مسلحين في دلتا النيجر».

وقال دبلوماسي آخر طلب عدم كشف هويته أيضا: إن ثلاثة أميركيين وأربعة بريطانيين وواحدا من جنوب إفريقيا و«ربما فيليبينيا» خطفوا.

العدد 1723 - الجمعة 25 مايو 2007م الموافق 08 جمادى الأولى 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً