العدد 1730 - الجمعة 01 يونيو 2007م الموافق 15 جمادى الأولى 1428هـ

«صباح الخير يا بحرين» يستحدث فقرات جديدة

أنهى البرنامج الإذاعي «صباح الخير يا بحرين» دورته، وكان البرنامج من إعداد وإشراف محمد الشروقي وفاطمة الملا المشاركة في الإعداد، وتقديم نيرة الطريف وفاطمة الدوسري وإخراج أحمد الشريان. وخلال هذه الدورة تم تطوير البرنامج بحيث يتماشى مع استراتيجية الإذاعة الجديدة والتي تهدف إلى تواصل المستمعين بشكل مباشر مع البرامج الإذاعية وخصوصا هذا البرنامج الصباحي الذي يعد أكثر البرامج الخدماتية في إذاعة البحرين. وخلال هذه الدورة قام طاقم البرنامج بتطويره إذ تمت إضافة فقرات جديدة للبرنامج:

-1 فقرة إلى من يهمه الأمر: وهى رسائل صوتية أو نصية يتم تحريرها من قبل المستمعين أنفسهم صوتيا أو نصيا عن المشكلات الخاصة أو العامة إذ تم تخصيص 30 دقيقة لهذه الفقرة.

-2 فقرة رسالة مستعجلة: وهي عرض مشكلة لا تستحمل التأخير وتتطلب ردا سريعا من قبل الجهة المختصة وتلاقي هذه الفقرة إقبالا كبيرا من قبل المستمعين والمسئولين.

-3 فقرة كلمات في الميزان: وهي التي تعرض أهم الأقوال والتصريحات والكتابات في الشأن المحلي والتي تتناول جميع القضايا الاجتماعية والتعليمية الدينية السياسية خلال 24 ساعة.

-4 صحافة الصباح: وهي تخصيص 15 دقيقة من فترة البرنامج لأخذ جولة شاملة للصحف المحلية والعربية، إذ تم تطوير هذه الفقرة بحيث تشمل الصحافة الرياضية والاقتصادية وأعمدة الكتّاب.

-5 أجندة الصباح: وهي فقرة تذكّر بالفعاليات والأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية والاقتصادية في مملكة البحرين التي ستقام خلال أسبوع.

-6 فقرة المواطن والمسئول: وهي فقرة بين المواطنين وأحد المسئولين في المملكة تبث كل خميس ويتم فيها لقاء مباشر على الهواء لطرح الأسئلة والآراء والمقترحات. بالإضافة إلى بث الرسائل الصوتية الأسبوعية للوزارات الخدماتية بحيث تحمل هذه الرسائل أنشطة وفعاليات الجهات الرسمية والأهلية خلال أسبوع كصندوق التقاعد، وزارة الأشغال والإسكان، جامعه البحرين، وزارة الصحة، وزارة التربية والتعليم، لجنة كفالة الأيتام، مجلسي الشورى والنواب... وغيرها.

ويذكر ان هذه الفقرات الجديدة تلاقي إقبالا وتفاعلا كبيرا من قبل الجهات الرسمية من وزارات ومؤسسات والجهات الأهلية بالإضافة إلى الأفراد الذين يسعون إلى تقديم الخير دائما في مجتمع البحرين.

العدد 1730 - الجمعة 01 يونيو 2007م الموافق 15 جمادى الأولى 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً