العدد 2260 - الأربعاء 12 نوفمبر 2008م الموافق 13 ذي القعدة 1429هـ

قطاع السياحة يوقع اتفاقية لتوسيع خدمات موقعه الإلكتروني

وقع موقع بحرين تورزم دوت كوم (التابع لقطاع السياحة) وموقع «فيزت بحرين دوت اورغ» العالمي اتفاقية لتوأمة الموقعين وتوسيع الخدمات التي يقدمها الموقع الرسمي لوزارة الإعلام المتخصص في شئون السياحة.

وانتهزت إدارة السياحة مناسبة مشاركتها في معرض سوق السفر العالمي (World Travel Market) في لندن لتدشين بوابتها الإلكترونية السياحية الجديدة. وتتكامل هذه البوابة السياحية المتميزة مع قناة أخرى تتولى تأمين حجوزات الفنادق، وهي عبارة عن محرك لحجز الفنادق هو «فيزيت بحرين دوت أورغ».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمشروع الترويج والتسويق السياحي محمد عبدالوهاب ناس: «جميع الخدمات السياحية ستتوافر عن طريق موقع قطاع السياحية بما فيها التقدم للحصول على التراخيص... ونأمل تطبيق هذه الخدمة خلال الأشهر الستة المقبلة بالمشاركة مع شركة النديم فهي التي ستقوم بالربط بين الموقعين».

وتابع أن «الخدمة لا تكلف الفنادق أي شيء... وسيكون الاشتراك في الموقع متاحاَ لجميع الفنادق». ومضى «من اليوم سيبدأ تطبيق الربط بين الموقعين».

وعن رؤيته لخدمات الحجز الإلكتروني ومدى الإقبال عليها، قال ناس: «دائما لا ننظر في الخدمات الالكترونية للجيل القديم، اليوم 95 في المئة من حجوزات الطيران تتم عن طريق الانترنت، فجميع الحجوزات ستتم عبر الانترنت، وقد ولت الأيام التي يقوم بها السائحون بالحجز عن طريق وكالات السفر أو من الشركات المقدمة للخدمات السياحية وخدمات السفر مباشرة».

وأوضح أن «الموقع يهدف بالدرجة الأولى إلى خدمة السائحين الأجانب الراغبين في زيارة البحرين والاطلاع على معالمها الأثرية والتاريخية».

وكما جاء في مطوية وزعها «بحرين تورزم» سيقدم الموقع مروحة من المعلومات والخدمات جاء فيها، «التوأمة ستوفر خدمات مكملة مثل حجوزات الفنادق، استقطبنا خبرات بحرين فيزت في أعمال الحجوزات، عندما يزور موقع الوزارة يستطيع عمل الحجوزات مباشرة، وهناك معلومات سياحية عن المواقع الأثرية وجميع الخدمات السياحية مثل حجز الرحلات والعطلات، وجميعها سيكون على الموقع الزائر للبحرين».

من جانبه، قال رئيس شركة النديم التي ستقوم بربط الموقعين عبيدلي العبيدلي: «من الأمور التي روعيت عند بناء هذه البوابة السياحية الالكترونية وتحديد مكوناتها ألا يقتصر دورها على الترويج العام للسياحة في مملكة بوصفها محطة سياحية مميزة في المنطقة فحسب، بل وبالقدر ذاته أن تساعد كل الشركاء المساهمين والعارضين فيها من فنادق ومطاعم وشركات الخدمات السياحية الأخرى مثل شركات تأجير السيارات على الترويج لخدماتهم ومنتجاتهم في الأسواق العالمية بما فيها الأسواق العربية والعالمية والخليجية متجاوزين عبر البوابة السياحية عقبات الزمان والمكان».

وتابع «تتحول بوابة البحرين السياسية بفضل باقة الخدمات التي توفرها والمنتجات التي تعرضها والمعلومات التي تبثها إلى محطة واحدة متكاملة قادرة على تلبية احتياجات الزائر الباحث عن رحلة سياحية في ربوع البحرين ترفيهية كانت أم تجارية تبحث عن فرص الاستمثار».

وأضاف «ستأخذ البوابة بيد زوارها في جولة يكتشفون فيها معالم البحرين السياحية من آثار ومتاحف ومعارض فنية وتجارية إلى جانب الفعاليات الترفيهية الاخرى من دون إهمال القطاعات السياحية الأخرى مهنية كانت أم صحية بل والتجارية».

ومضى قائلا «تزاوج هذه البوابة السياحية الرسمية والوحيدة من نوعها في المنطقة بشكل ديناميكي خلاق بين مسئوليات الدولة وإجراءاتها ومتطلبات القطاع الخاص واحتياجاته في مملكة البحرين والارتقاء بالخدمات التي تقدمها كي تصبح قادرة على المنافسة في أسواق السياحة العالمية وتتحول البحرين من خلال هذه البوابة إلى قبلة تتطلع نحوها الافواج السياحية العالمية الباحثة عن محطة توفر لها ما تحتاجة من خدمات ترفيهية مميزة وفرص استثمارية ناجحة».

العدد 2260 - الأربعاء 12 نوفمبر 2008م الموافق 13 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً