العدد 2260 - الأربعاء 12 نوفمبر 2008م الموافق 13 ذي القعدة 1429هـ

كولونيا متلهفة على رؤية بودولسكي في موسم الاحتفالات

بدأ موسم الاحتفالات في كولونيا وأبدى عدد كبير من الجماهير رغبتهم في أن يكلل الموسم بعودة لوكاس بودولسكي الذي يصفونه بأنه «أمير» كرة القدم. وارتدى العديد من مشجعي كرة القدم قميص بودولسكي الذي يلعب به للمنتخب الألماني ويحمل رقم 20 وقد شارك رئيس البلدية فريتز شراما بمجرد بدأ الاحتفالات في الحادية عشرة و11 دقيقة بتوقيت ألمانيا الثلثاء. ونقلت صحيفة «بيلد» أمس الأربعاء عن شراما القول إن «بودولسكي هو المهاجم الذي نحتاجه بجوار ميليفوي نوفاكوفيتش. إننا بحاجة لشخصية مثل لوكاس (بودولسكي) على أرض الملعب. إنه اللاعب الذي يتمتع بالقدرات التي نحتاج إليها، وهي تسجيل الأهداف. بودولسكي وكولونيا يناسبان بعضهما بعضا». وسيعود بودولسكي من بايرن ميونيخ إلى نادي كولون في يناير/ كانون الثاني المقبل إلا أن هذا الأمر يشكل علامة استفهام كبيرة في موسم الاحتفالات الذي يستمر حتى 25 فبراير/ شباط المقبل. وذكرت صحيفة «إكسبريس» اليومية: «المشجعون يحلمون، وبايرن ميونيخ يؤجل بالحيل، وكولون صامت، وبودولسكي غير مستقر». ولم يخف بودولسكي، المولود في بولندا، حبه لنادي كولون الذي انضم لصفوفه العام 1995 عندما كان عمره عشرة أعواما ولعب له في دوري الدرجة الثانية لفترة في نفس الوقت الذي كان يشارك فيه مع المنتخب الألماني.

وانضم بودولسكي لبايرن ميونيخ العام 2006 ولكنه لم يحقق انطلاقة حقيقية مع أكبر فريق في ألمانيا. وأبدى بودولسكي عدم رضاه عن وضعه في بايرن ميونيخ في عدة مناسبات ولكنه لم ينجح في أن يقدم مع بايرن ميونيخ العروض الرائعة التي قدمها مع المنتخب الألماني، إذ شارك في 59 مباراة دولية سجل خلالها 31 هدفا.

ويتمتع بودولسكي بجماهيرية كبيرة في ألمانيا وقد يكون أكثر سعادة في حال عودته إلى كولون. وقال المدير العام لنادي بايرن ميونيخ أولي هوينيس في لهجة ساخرة «بالنسبة إليه (بودولسكي) لا يوجد سوى كولون ثم كولون ثم كولون. إنه يحلم بكولون ليلا ونهارا».

ولكن هوينيس كان نفى قبل أيام ما جاء في تقرير نشرته مجلة «كيكر» الرياضية بأن مجلس إدارة بايرن ميونيخ وافق على رحيل اللاعب في يناير على رغم أن عقده يستمر حتى العام 2010، وذلك في حال تلقيه عرضا مناسبا. وسيقابل بودولسكي بترحيب كبير في المدينة وفي الفريق الذي يدربه المدير الفني كريستوف دوم، ويحتل المركز الثامن بالبوندسليغا برصيد 19 نقطة. وتقدر قيمة صفقة انتقال بودولسكي بنحو عشرة ملايين يورو (12.7 مليون دولار) وهو المبلغ نفسه الذي دفعه بايرن ميونيخ لشراء اللاعب قبل عامين.

يذكر أن النادي لا يستطيع دفع هذا المبلغ، ولكن تقارير ذكرت أن رجل أعمال ألمانيا خصص مبلغا للاستثمار بشراء اللاعب، وتردد أنه جرى جمع سبعة ملايين يورو فعلا.

العدد 2260 - الأربعاء 12 نوفمبر 2008م الموافق 13 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً