العدد 1744 - الجمعة 15 يونيو 2007م الموافق 29 جمادى الأولى 1428هـ

هجومان انتحاريان في أفغانستان ومقتل خمسة صبية

فجر انتحاريان نفسيهما قرب قافلتين تابعتين لحلف شمال الأطلسي (الناتو) جنوب أفغانستان أمس أسفر أحدهما عن مقتل خمسة صبية وإصابة جنديين أجنبيين، حسب مسئولين أفغان.

وذكرت القوة الدولية للمساعدة على إحلال الأمن في أفغانستان (إيساف) أن لديها علما بحادث في جنوب البلاد أصيب خلاله عناصر من «إيساف» إلا انه ليس لديها تفاصيل. وصرح نائب محافظ ولاية أروزغان محمد نابي بأن الصبية الخمسة الذين لا تتجاوز أعمارهم 12 عاما قتلوا في الانفجار الذي هز منطقة سكنية في بلدة تيرين كوت عاصمة الولايات.

جاء ذلك فيما أعلن الجيش الأميركي في بيان أن جنديا في قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في أفغانستان توفي متأثرا بجروح أصيب بها في عملية قتالية في إقليم باكتيكا شرق أفغانستان صباح أمس. وقال البيان إن «اسم وجنسية الجندي القتيل لن يعلنا لحين إبلاغ ذويه».

كما أعلن التحالف انه قتل «أكثر من 24» متمردا في معارك في جنوب أفغانستان، وقتل أيضا مدنيان أفغانيان أثناء «عملية ضد (طالبان)».

وجاء في بيان لقوات التحالف إن المعارك اندلعت أمس الأول قرب سانجين بولاية هلمند واستمرت تسع ساعات شنت خلالها غارات جوية على «مواقع معادية»، مؤكدا أن التحالف لم يتلق أي تقرير عن سقوط ضحايا مدنيين.

وقال الجيش الأميركي إن مدنيين أفغانيين بينهما مراهق قتلا خلال هجوم شنته القوات الأميركية على قاعدة لـ «طالبان» في إقليم زابول جنوب البلاد في وقت مبكر من صباح أمس.

وفي باكستان، اعتقلت الشرطة الباكستانية أكثر من عشرة أشخاص أمس بعد أن قتل مسلحون من القبائل عشرة من عناصر الأمن جنوب غرب باكستان.

وأعلنت جماعة «جيش تحرير بلوشستان» المحظورة مسئوليتها عن الكمين الذي وقع الليلة قبل الماضية. وذكر مصور وكالة «فرانس برس» أن المهاجمين أطلقوا النار على شاحنة تقل جنودا كانوا عائدين من إجازات في مناطق مختلفة من البلاد، ما أدى إلى مقتل عشرة وإصابة أربعة آخرين.

العدد 1744 - الجمعة 15 يونيو 2007م الموافق 29 جمادى الأولى 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً