العدد 1751 - الجمعة 22 يونيو 2007م الموافق 06 جمادى الآخرة 1428هـ

«وضحة وابن عجلان» يعود إلى الشاشة الصغيرة

ينطلق في الأيام القليلة المقبلة تصوير المسلسل البدوي «وضحة وابن عجلان» الذي كتبه أحمد البطوش ويخرجه عزمي مصطفى ومن توزيع المركز العربي للخدمات السمعية البصرية.

يروي المسلسل قصة الحب التي جمعت بين الفارس والشاعر ابن عجلان وبين الفارسة وضحة ابنة الشيخ عقاب في زمن عنوانه الغزو والحرب، مما ينسج علاقة جدلية بين الحب الذي يجمعهما والحرب التي تفرض عليهما عبر حلقات هذا العمل الدرامي المشوق.

العمل في نسخته الجديدة يقع في ثلاثين حلقة تلفزيونية ويأتي عرضه على الكثير من شاشات الفضائيات العربية ضمن مجموعة الأعمال الضخمة والمتنوعة التي سيقدمها المركز العربي للمشاهدين في الموسم الرمضاني المقبل والتي تشمل الدراما التاريخية والاجتماعية والبدوية المستعادة.

وقد عبّر المدير العام للمركز العربي «طلال عدنان العواملة» عن الاهتمام الذي يوليه المركز لاستعادة الأعمال البدوية للشاشة قائلا: إن تقديم هذا النوع من الأعمال المستعادة والتي تعيد إحياء التراث البدوي باستخدام أدوات الإنتاج المتقدمة وتقنيات الإخراج الحديث، يأتي ضمن رؤية المركز القائمة على ضرورة أن تؤدي الدراما التلفزيونية الأردنية دورها في عكس تفاصيل التراث الاجتماعي الأردني بجميع مكوناته وذلك في مسعى منا لإعادة الاعتبار لهذا التراث المهم والغني بتفصيلاته وتسجيل امتداداته في الحاضر المعاش.

يشار إلى أن النسخة الأولى من مسلسل «وضحة وابن عجلان» التي أنتجت في العام 1975، كانت قد حظيت بنسبة مشاهدة كبيرة، وظلت تتردد في الذاكرة العربية رغم مضي كل هذه السنوات على عرضها، لذلك ارتأى المركز العربي أن يعيد إنتاجها مجددا ليفتح الباب مرة أخرى أمام هذا النوع من الدراما البدوية في محاولاته الدائمة في البحث عن الجديد والمتميز في الإنتاج التلفزيوني.

يؤدي أدوار البطولة في هذا العمل والذي سيبدأ تصوير مشاهده الأولى في منطقة الأغوار عدد من نجوم الدراما البدوية المميزين نذكر منهم، الفنان روحي الصفدي في دور «ابن عجلان»، الفنانة مرح جبر في دور «وضحة»، ناريمان

عبد الكريم، نبيل المشيني، شايش النعيمي، إبراهيم أبو الخير وآخرون.

العدد 1751 - الجمعة 22 يونيو 2007م الموافق 06 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً