العدد 1752 - السبت 23 يونيو 2007م الموافق 07 جمادى الآخرة 1428هـ

41 مركز تحفيظ تطلق برامجها الصيفية

المنامة - وزارة العدل والشئون الإسلامية 

23 يونيو 2007

صرح وكيل الوزارة للشئون الإسلامية بوزارة العدل والشئون الإسلامية فريد يعقوب المفتاح بأن الوزارة بصدد تنظيم برنامج النشاط الصيفي ضمن أجندتها السنوية لطلبة مراكز التحفيظ التابعة لوزارة العدل والشئون الإسلامية، إذ من المقرر أن ينطلق من شهر يوليو/ تموز 2007 ويستمر حتى 16 أغسطس/ آب 2007. ويشارك في البرنامج 22 مركزا من مراكز الذكور، و19 مركزا من مراكز الإناث من مختلف محافظات المملكة.

وبيّن وكيل الوزارة أن هذا البرنامج يستهدف طلاب وطالبات مراكز وحلقات التحفيظ التابعة للوزارة من سن 9 سنوات حتى 16، مشيرا إلى أن هذا البرنامج يقام للسنة الخامسة على التوالي من منطلق ترسيخ العلم والقيم والمبادئ لدى الناشئة، وامتدادا للبرامج المقامة في الأعوام الأربعة السابقة لما تكلل عن هذا البرنامج من نتائج حافلة في الأعوام السابقة.

وعن برنامج النشاط والفعاليات المصاحبة له أوضح المفتاح أن برنامج النشاط الصيفي يشتمل على مجموعة من المحاور المهمة مثل دورة الثقافة الإسلامية التي تتناول التفسير والعقيدة والفقه والحديث والآداب الإسلامية بالإضافة إلى دورة في الحاسب الآلي، التي يتعلم الطالب من خلالها كيفية استخدام الحاسب الآلي، والانترنت والتقنيات التي تمكنه من مواكبة التقنيات الحديثة، وفي تنمية معارفه ومهاراته العلمية، إلى جانب الدورات التربوية التدريبية التي تحوي عدة فنون يتم من خلالها تعليم وتربية الطلبة على المهارات الذاتية والإدارية والقيادية. وتابع: «لم يغفل القائمون على البرنامج عن الأنشطة الترويحية للطلاب مثل الأنشطة الرياضية والزيارات الميدانية إلى المعالم والآثار السياحية بالمملكة وزيارة المراكز الترفيهية إلى جانب الزيارات الثقافية كمتحف البحرين الوطني ومرفأ البحرين المالي وغيرها، إذ وضعت ضمن خطة زمنية متكاملة».

هذا وحث المفتاح الطلبة وأولياء أمورهم على الاهتمام بهذه البرامج لما لها من بالغ الأثر في ترسيخ الثقافة الإسلامية الصحيحة.

العدد 1752 - السبت 23 يونيو 2007م الموافق 07 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً