العدد 1758 - الجمعة 29 يونيو 2007م الموافق 13 جمادى الآخرة 1428هـ

«برافو» نانسي

«شخبط شخابيط»... الألبوم الجديد للفنانة المحبوبة نانسي عجرم، وهو واحد من أهم الخبطات الفنية لنانسي.

هذه الفنانة الجميلة، الذكية، الجريئة والتي ترى غدها كما يومها، هذه التي تملأ العين والقلب حين تطل على الشباب والصبايا، تركت كل شيء وقالت نعم للصغار وبادرت وطرقت باب الأطفال برائعة تمثلت في «شخابيط».

لقد عشنا مع الشريط دهشة إيجابية كاملة... ما هذه الروح التي تغني من خلالها نانسي في أغنيات ألبوم «شخبط شخابيط»، ومعه عناوين سبعة أخرى: «كارت شحن»، «كتكوتة»، «رسالة للعالم»، «شاطر»، «عيد ميلاد»، «كلنا»، «عصفوري النونو»؟

كل واحدة من هذه الأغنيات قادرة على دعم ألبوم مستقل وأن تكون فيه هي الأغنية الأولى من دون منازع، ومع ذلك فقد أقدمت نانسي بقلب قوي مع مدير أعمالها جيجي لامارا على التصدي لهذا المناخ وهذا الموضوع بعدما عرفناها تغني الحب والعشق والهوى والشوق، جاءت لتعرفنا أنها تستطيع أن تكسر كل التقاليد، فهي تغني لـ «الكبير والصغير».

عوض بدوي، وليد سعد... الأول كتب ست أغنيات والثاني لحنها وتقاسم التوزيع أشرف عبده، ووليد ميمني: «كارت شحن»، «كتكوتة»، «رسالة للعالم»، «عيد ميلاد»، «عصفوري النونو»، إضافة إلى الأغنية الرئيسية وعنوان الألبوم: «شخبط شخابيط»، وكلها من النوع الذي يستأهل اعتماده نشيدا مدرسيا.

ولا ننكر أننا قلنا قبل نزول الشريط للأسواق: إن أول أغنية فقط هي من ستكون الأفضل والبقية ستكون عادية. طبعا هذا على عادة تعاملنا مع معظم الألبومات، ولكن كلّما سمعنا أغنية جديدة من ألبوم نانسي شعرنا بأنها تنافس التي سبقتها إلى الصدارة بما يعني أن الشريط بكامله ينافس بعضه بعضا.

إن ما سمعناه يجعلنا نطمئن إلى الرهان الذي سبق أن أعلناه على أن نانسي عجرم ماضية إلى الأمام، وإلى فوق، مرة إثر مرة، وخصوصا للذين قالوا في وقت من الأوقات إنها مجرد صبية حلوة، ثم قالوا إنها غنت أغنية حلوة وانتهى الأمر. وهي اليوم تستطيع أن تواجه حسادها من حزب أعداء النجاح بالنجاح الذي حققه ألبومها... برافو نانسي، وليطمئن كل أب يخشى على أبنائه من الفساد، فنانسي هنا اليوم معلمة وليست (....).

العدد 1758 - الجمعة 29 يونيو 2007م الموافق 13 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً