العدد 1759 - السبت 30 يونيو 2007م الموافق 14 جمادى الآخرة 1428هـ

الطاير: المصارف العربية تحقق مستويات عليا من النمو

خلال تسلمه جائزة «الشخصية العربية»

بيروت - اتحاد المصارف العربية 

30 يونيو 2007

قال الفائز بجائزة الشخصية المصرفية العربية، أحمد حميد الطاير، على هامش القمة المصرفية العربية الدولية التي عقدت في العاصمة البلجيكية (بروكسل): «نجحت المصارف العربية في تحقيق مستويات نمو أعلى لتتماشى مع أحدث التطورات العالمية، ولتتمكن من مواجهة التحديات، لتحقيق المزيد من التطور والنمو في المستقبل.

وتضم قائمة أفضل 1000 مصرف في العالم 69 مصرفا عربيا، منها 15 مصرفا محليا في الإمارات العربية وحدها. وهذا إنجاز مهم جدا إذا أخذنا بالاعتبار أن عدد المصارف المحلية في الإمارات هو 21 مصرفا فقط».

وتسلم رئيس مجلس إدارة بنك دبي التجاري وبنك الإمارات، أحمد حميد الطاير، جائزة «الشخصية المصرفية العربية لعام 2006» خلال حفل أقيم في قاعة كونسرت نوبل في العاصمة البلجيكية (بروكسل) على هامش القمة المصرفية العربية الدولية 2007. وقال الطاير في كلمة له أمام الحفل «يهدف اتحاد المصارف العربية من خلال هذه الجائزة إلى الترويج للتعاون والعمل المشترك بين المصارف العربية في المناطق كافة، وتقوية علاقاتها على جميع المستويات بغض النظر عن وضعها المحلي أو الإقليمي». وبهذه المناسبة، صرح رئيس اتحاد المصارف العربية، عدنان يوسف بالقول: « تم اختيار الجائزة بناء على الإنجازات المميزة التي حققها أحمد حميد الطاير. ولطالما حظي الطاير بإعجاب زملائه ونظرائه طوال حياته المهنية، التي تميزت بالنجاحات المتواصلة، ليس فقط على صعيد مقدرته كمصرفي متميز، بل كرجل أعمال وسفير لصناعة الخدمات المالية أيضا.إنه أحد رواد العمل المصرفي في الوطن العربي».

أما معايير اختيار الشخصية المصرفية العربية فتشمل المساهمة في التطوير الشامل للمصارف في الوطن العربي، والخبرة الطويلة والمساعدة في تطوير العلاقات المصرفية بين المصارف العربية، والدعم النشط لأهداف اتحاد المصارف العربية. وبالنسبة للمصرف الذي يترأسه الشخص الفائز، فيجب أن يكون قد حقق نتائج مالية متميزة، وهذا ما تمكن مصرفا الإمارات ودبي التجاري من إنجازه باستمرار عاما بعد عام.

وبالإضافة إلى كونه رئيسا لمجلس إدارة بنك دبي التجاري ومجموعة بنك الإمارات، يتولى الطاير الإشراف على مجموعة كبيرة من مؤسسات الأعمال.

العدد 1759 - السبت 30 يونيو 2007م الموافق 14 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً