العدد 1761 - الإثنين 02 يوليو 2007م الموافق 16 جمادى الآخرة 1428هـ

مبارك يشيد بمروان وينفي تهمة التجسس عنه

أكد الرئيس المصري حسني مبارك أن الملياردير المصري الراحل أشرف مروان المتهم بأنه عميل مزدوج والذي توفي في ظروف غامضة في لندن الأربعاء الماضي، لم يكن جاسوسا بل على العكس كان «وطنيا مخلصا»، وذلك في أول رد رسمي مصري على هذا الموضوع.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن مبارك قوله «إن أشرف مروان كان وطنيا مخلصا لوطنه».

وأضاف الرئيس المصري في الطائرة التي عادت به من أكرا حيث شارك في افتتاح قمة الاتحاد الإفريقي أن اشرف «قام بأعمال وطنية لم يحن الوقت بعد للكشف عنها ولكنه كان فعلا مصريا وطنيا ولم يكن جاسوسا على الإطلاق لأي جهة».

وأشار مبارك إلى أن «ما نشر عن الراحل اشرف مروان وإبلاغه (إسرائيل) بموعد حرب أكتوبر/ تشرين الأول 1973 لا أساس له من الصحة».

إلى ذلك قالت مصادر أمنية أمس (الاثنين) إن مهندسا مصريا مدانا بالتخابر لـ»اسرائيل» توفي أمس الأول (الأحد) في سجنه وقال طبيب شرعي إن الوفاة نتجت عن «هبوط حاد في الدورتين التنفسية والدموية».

وبرأت محكمة شريف الفيلالي (42 عاما) في بادئ الأمر من تهمة التجسس العام 2001 ووصفه القاضي آنذاك بأنه وطني حقيقي لأنه سلم نفسه بمجرد إدراكه أنه ربما يكون ضالعا في جريمة.

ولكن الرئيس المصري حسني مبارك أمر بإعادة محاكمته في محكمة أمن الدولة طوارئ وأدين الفيلالي العام 2002 بمحاولة جمع معلومات وبيانات عن السياحة في مصر وعن مشروع زراعي كبير في البلاد.

العدد 1761 - الإثنين 02 يوليو 2007م الموافق 16 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً