العدد 1770 - الأربعاء 11 يوليو 2007م الموافق 25 جمادى الآخرة 1428هـ

برلمانيات

«مناصرة فلسطين» تسأل الوزارات عن حذف بند «المقاطعة»

القضيبية - مجلس النواب

صرح رئيس اللجنة البرلمانية المؤقتة لمناصرة فلسطين النائب ناصر الفضالة بأن اللجنة اجتمعت أمس من اجل مناقشة قيام بعض وزارات الدولة بإلغاء البند 17 من العقود والاتفاقات والمتعلق بمقاطعة الكيان الصهيوني، وتم الاتفاق على مراسلة الوزارات المعنية وتوجيه السؤال لها عن حقيقة إلغاء البند والاستفسار عن ماهية الفقرة القانونية الجديدة التي وضعت محل البند 17 مع طلب توضيح أسباب الاستبدال وشرح مفصل للفقرة الجديدة، والسبب وراء عدم عرض الفقرة المضافة على الجهات التشريعية لمعرفة رأيها، ولماذا اعتمدت القرارات الشفوية لتغيير تلك البنود.

وأكد الفضالة أن اللجنة شددت على واجبها في إثارة الموضوع وبيانه للرأي العام ومناقشة جميع المعنيين بشأن إصدار قرارات وقف المقاطعة عن الكيان الصهيوني.

وأضاف أنه تمت في الاجتماع مناقشة آخر التطورات على الساحة الفلسطينية والاتفاق على إصدار بيان يدعو إلى الحوار وتغليب صوت العقل والحوار بين الإخوة الفلسطينيين والحفاظ على الدم الفلسطيني الحرام من أن يراق بأيدٍ فلسطينية والدعوة إلى الاحتكام إلى رأي الشعب الفلسطيني من خلال الانتخابات لحكومة فلسطينية جديدة. كما تم الاتفاق على الاتصال باللجان والهيئات البرلمانية في العالم العربي والمعنية بالقضية الفلسطينية من أجل التشاور وتبادل الخبرات .

الدوسري: إعدادية الزلاق للبنات تفتتح هذا العام

الوسط - المحرر البرلماني

كشف عضو مجلس النواب النائب عبدالله الدوسري أنه بناء على التنسيق مع وزارة التربية والتعليم بشأن تطوير الخدمات الإنشائية التعليمية بمنطقة الزلاق، تم الاتفاق على افتتاح المبنى الأكاديمي الجديد للمرحلة الإعدادية للبنات بمدرسة الزلاق الابتدائية للبنات مع مطلع العام الدراسي الجديد 2007/2008.

وأوضح الدوسري أن هذا المبنى الجديد الذي أقامته الوزارة في إطار خطتها الإنشائية، يأتي استجابة لرغبة الأهالي في تقريب الخدمات التعليمية في ضوء زيادة عدد السكان بالمنطقة ومن ثم زيادة احتياجاتهم من الخدمات التعليمية، مشيرا إلى أن هذا المبنى بلغت كلفته الإنشائية أكثر من 233 ألف دينار، ويتألف من مبنى أكاديمي من عشرة فصول دراسية ومبنى إداري ومختبر للعلوم، بالإضافة إلى غرف للمعلمات والمرافق الأخرى.

العدد 1770 - الأربعاء 11 يوليو 2007م الموافق 25 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً