العدد 1774 - الأحد 15 يوليو 2007م الموافق 29 جمادى الآخرة 1428هـ

حسمنا الفوز بـ «الواقعية» ويجب إراحة اللاعبين قبل مواجهة السعودية

مدير منتخبنا الكروي السابق عبدالرزاق محمد:

أكد عضو مجلس ادارة الاتحاد البحريني لكرة القدم مدير منتخبنا السابق في كأس آسيا 2004 عبدالرزاق محمد أن المنتخب انتزع الفوز بعد أداء وروح قتالية ساهمت في التفوق على الفريق الكوري القوي.

وقال عبدالرزاق: «لعب منتخبنا باستراتيجية واقعية وأن اللاعبين قاتلوا داخل الملعب لادراكهم أن المباراة مصيرية لا بديل عن الفوز وخصوصا في الشوط الثاني الذي أجرى خلاله المدرب ماتشالا تغييرات تكتيكية بإخراج علاء حبيل واللعب بمهاجم واحد هو اسماعيل عبداللطيف واللعب بورقة طلال يوسف ليقوم بدور الربط بين الوسط والهجوم في الكرات المرتدة وهو ما يتضح من هدف الفوز الذي صنعه طلال إلى اسماعيل».

وعن رؤيته الفنية للمباراة قال عبدالرزاق: «بدأ منتخبنا المباراة بطريقة 4/4/2 وكان واضحا افتقاد منتخبنا إلى صانع اللعب لأن دور المحورين محمود جلال وراشد الدوسري كان دفاعيا أكثر وكان الاعتماد على ارسال الكرات الطويلة من الدفاع إلى ثنائي الهجوم علاء واسماعيل، فيما تغيرت مجريات اللعب في الشوط الثاني فعمد المدرب إلى استبدال علاء لنواح تكتيكية وسط الملعب وكذلك سلمان عيسى بعد استنفاذ جهده البدني وتحول الأسلوب إلى 4/5/1».

وتابع «اعتمد الفريق الكوري على التحركات السريعة بين لاعبيه في منطقة الوسط لكن ما سهل مهمة منتخبنا هو أن الفريق الكوري ظل معتمدا على الكرات العرضية الطويلة من دون أن تظهر فرص خطيرة على مرمانا».

وعن المباراة المقبلة أمام السعودية أكد عبدالرزاق محمد أهمية تهيئة الفريق بدنيا ولياقيا وخصوصا أن الفارق بين لقاء كوريا والسعودية ثلاثة أيام فقط لذلك يجب إراحة اللاعبين وتخفيف الحمل البدني لخوض لقاء السعودية الحاسم». وقال عبدالرزاق: «إنني متفائل بأن المباراة الحاسمة أمام السعودية لأنها ستكتسي بالطابع الخليجي ولا توجد فوارق كبيرة بين المنتخبين وسبق لمنتخبنا الفوز على نظيره السعودي».

العدد 1774 - الأحد 15 يوليو 2007م الموافق 29 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً