العدد 1774 - الأحد 15 يوليو 2007م الموافق 29 جمادى الآخرة 1428هـ

الماكنه الكرانية في أفضل صورة تعطل حماس شبان الشاخورة

الديه يمطر أبوصيبع بوابل من الأهداف في دورة أم تي سي فودافون التعارف

الدراز، البديع - هادي الموسوي 

15 يوليو 2007

كشفت الماكنة الكرانية عن نواياها البطولة هذا العام لدورة أم تي سي فودافون التعارف (25) على كأس رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة بعد أن رد الدين لشبان الشاخورة من خسارة العام الماضي واستطاعت الخروج بثلاثية نظيفة احرزها سيدعلي خلف في الدقيقة 21 من الشوط الأول، وفي الشوط الثاني اضاف محمد عباس الهدف الثاني عند الدقيقة 18 وجاسم جمعة الهدف الثالث عند الدقيقة 26.

شهدت المباراة طرد حارس مرمى الشاخورة عبدالله جعفر بعد أن رمى الكرة في وجه مهاجم كرانة متعمدا أثناء ايقاف اللعب فما كان من حكم المباراة رمضان عبدالله الا أشهار البطاقة الحمراء في وجه الحارس عند الدقيقة 31 من الشوط الأول.

وفي المباراة الثانية انهال فريق الديه ضربا باليمين على فريق أبوصيبع واغرقه في نهره بستة أهداف نظيفة احرزها مهدي عبدالرسول (4 أهداف) وحسين الزميور (هدفين) ليحقق الديه أكبر نتيجة خلال الجولة الأولى من الدورة.

مباراة كرانة والشاخورة قدم فيها الفريقان مباراة سريعة ومتكافئة في هجماتها مع الأفضلية الفنية لكرانة خلال الشوط الأول الذي كان منظما في صفوفه الثلاثة، وكان يلعب على أخطاء الشاخورة مستفيدا منها في شن الهجمات السريعة وأضاع أكثر من فرصة مؤكدة فيما لعب الشاخورة بتوتر عصبي أكثر ولم يكن منظما في الوسط وخصوصا في الارتكاز الذي لم يوجد فيها وتركها مرورا للاعبي كرانة التي استطاعت احراز هدفها الأول في الدقيقة 21 عن طريق سيدعلي خلف اثر طرد حارس مرمى الشاخورة عند الدقيقة 31 صار الأحمر ليلعب ناقصا واحدا ولكنه كان ندا في هجماته ولكنه لم تكن ذات خطورة حقيقية.

في الشوط الأول صار الشاخورة يلعب بصورة أفضل مما كان عليه الشوط الأول ولكن مشكلته عدم التنظيم في تأدية مهماته في الصفوف الثلاثة وخصوصا من الشوط كما قلنا ما اعطى كرانة الاحقية في السيطرة على هذه المنطقة وكانت البوابة لاحراز اهدافه. الشاخورة في هجماته غلب على لاعبيه الانانية والاحتفاظ غير المبرر بالكرة ما جعلها عرضة للضياع وكان بامكانه صناعة هجمات خطرة ولكن كما قلنا سوء التعامل مع الكرات ادى إلى رد الفعل من البعض على البعض الآخر ما ولد الفوضى في اللعب وعدم قبول الانتقاد لبعض اللاعبين عن زملائهم عند اضاعة الكرات السهلة ولكن على رغم النقص العددي للفريق إلا انه استطاع ان يصل كثيرا الى مرمى كرانة وكان بامكانه الخروج ولو بهدف لولا الانانية وسوء التصرف من بعض اللاعبين.

كما قلنا كرانة استفاد من اخطاء الشاخورة في الدفاع واحرز هدفين في هذا الشوط عن طريق محمد عباس في الدقيقة 18 وجاسم جمعة في الدقيقة 26 ليحصد الفريق أول ثلاث نقاط رادا الاعتبار لخسارته من الشاخورة في الدور ربع النهائي في العام الماضي للدورة نفسها. أدار المباراة الحكم رمضان عبدالله بمساعدة عباس عبدالله وعبدالله صالح.

الديه يمطر مرمى أبوصيبع بدستة أهداف

وفي المباراة الثانية استطاع الديه ان يرمي مرمى أبوصيبع بسته أهداف نظيفة انهى فيها الشوط الأول بهدفين نظيفين بعدما كان أبوصيبع ندا للديه بل بادله الهجمات وصارت له بعض الفرص المتاحة ولكن الافضلية النسبية كانت للديه احرز من خلالها هدفين. وفي الشوط الثاني وبعد نفاد الجانب البدني وغياب الامور الفنية لدى أبوصيبع صار الديه متسيدا الميدان من دون مقاومة واحرز من خلالها أربعة أهداف انهى بها المباراة بستة أهداف نظيفة.

أدار المباراة عقيل حسن بمساعدة محمد جعفر وعلي عبدالنبي.

مباراتا اليوم

تقام اليوم مباراتان في دورة ام تي سي فودافون التعارف على كأس رئيس المؤسسة العامة فعلى ملعب الاتفاق وفي المجموعة الثانية يلعب الحجر (من دون نقاط) أمام ابوقوة الذي يلعب أولى مبارياته اليوم.

فيما يلعب على ملعب البديع من المجموعة الأولى سماهيج (من دون نقاط) امام سار (من دون نقاط). المباراتان عند الساعة 7.30 مساء.

العدد 1774 - الأحد 15 يوليو 2007م الموافق 29 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً