العدد 1775 - الإثنين 16 يوليو 2007م الموافق 01 رجب 1428هـ

الوفد البحريني يبحث التعاون مع «البلدي السنغافوري»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

16 يوليو 2007

بحث الوفد البلدي البحريني في اليوم الأول من زياته لسنغافورة التعاون المشترك مع المجلس البلدي لجمهورية سنغافورة، وقال رئيس الوفد رئيس المجلس البلدي الشمالي يوسف البوري إن الاجتماع الذي ضم عددا من شركات القطاع الخاص المهتمة بالتعاون مع المؤسسات الدولية عرض للوفد البحريني أسس التعاون على الصعيد البلدي.

يشار إلى أن وفدا يمثل ثلاثة مجالس بلدية، هي: الشمالية والجنوبية والوسطى اتجه لزيارة سنغافورة للاطلاع على تجربتها في العمل البلدي.

وأضاف البوري الذي ترأس اجتماعات الوفد البلدي البحريني أن اجتماعات اليوم الأول كانت مثمرة على صعيد التعرف عموما على مواطن القوة في التنمية السنغافورية.

وفي سياق الاطلاع على التجربة، قال عضو المجلس البلدي بالمنطقة الوسطى صادق ربيع إن الوفد اطلع على سياسة تقديم الخدمات البلدية، وأفاد «أننا نطمح إلى الاستفادة من سياسات وتجارب الدول المتقدمة في مجال تطوير الخدمات»، موضحا أن شراكة القطاع الخاص مع الحكومة السنغافورية قدمت نموذجا للتعاون والتطوير، مؤكدا أن مثل هذه السياسات ستثري التجربة البحرينية على صعيد العمل البلدي.

هذا، واجتمع الوفد في اليوم الأول مع شركات تقديم الخدمات والمعلومات التي تدعمها الحكومة السنغافورية كشركات شبه رسمية تعمل على استقطاب المستثمرين والراغبين في الاستفادة من التجربة.

ونوه ممثل شركة مشروعات سنغافورة العالمية ترنس سيوي إلى أن مجلس تنمية العمالة السنغافورية قدم أفكارا بشأن سوق العمل بلورت فكرة صندوق العمل الذي يهدف إلى تطوير السوق من خلال نظام جديد يفتح التنافس ويركز على التدريب.

العدد 1775 - الإثنين 16 يوليو 2007م الموافق 01 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً