العدد 2264 - الأحد 16 نوفمبر 2008م الموافق 17 ذي القعدة 1429هـ

«قطاع الثقافة» يشارك بـ 200 كتاب في معرض «الشمالية»

من بينها الأدبية والنقدية والثقافية والتاريخية //البحرين

أفاد رئيس قسم الشئون الثقافية في قطاع الثقافة والتراث الوطني بوزارة الإعلام علي القميش، أن الوزارة قدمت أكثر من 200 كتاب للمشاركة في معرض الكتب المستخدمة الذي سيقيمه مجلس بلدي الشمالية في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وبين القميش أنه قام بالتنسيق مع نائب رئيس أسرة الأدباء والكتاب لمضاعفة عدد الكتب المشار إليها، معتبرا المشاركة في المعرض «مناسبة مهمة نشارك من خلالها في الفعاليات المجتمعية وفي حدث ثقافي من هذا النوع».

وأكد أن «الوكيل المساعد للثقافة والتراث الوطني الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة، حريص على أن يكون من ضمن مهام إدارة الثقافة، النزول إلى المجتمع ومحاولة العمل على إثراء الجانب الثقافي إلى جوار حقول وروافد أخرى مجتمعية تعمل في الحقل الثقافي، وهي مهمة لابد من التأكيد عليها من ناحية التكامل ما بين المؤسسات الحكومية والخاصة، ممثلة في صحيفة «الوسط» ودورها الثقافي منذ تأسيسها، وهي المعروفة بتكريمها للمبدعين والمفكرين».

ولفت إلى أن الكتب التي تبرعت بها الوزارة، تشمل جميع الحقول الثقافية والفكرية كالدراسات النقدية والثقافية والتاريخية والترجمات والأدب والشعر والرواية، إلى جانب كل ما له صلة بالكتاب البحريني، وخصوصا ما أنتجه المشروع المشترك بين مثقفي البحرين وإدارة الثقافة والفنون.

وأعرب القميش عن تمنياته للمعرض «التوفيق والنجاح وأن نكون أول الجهات المشاركة فيه، ولو كنا نعلم مبكرا عن نية المجلس البلدي إقامته، لكان دورنا أكبر في المشاركة»

العدد 2264 - الأحد 16 نوفمبر 2008م الموافق 17 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً