العدد 1787 - السبت 28 يوليو 2007م الموافق 13 رجب 1428هـ

61 مليار دولار استثمارات المنطقة في الطاقة

قدر خبراء حجم الاستثمارات الخليجية والعربية المتوقعة في مشروعات الطاقة وتحلية المياه بحوالي 61,2 مليار دولار أميركي.

وقال مسئولون في شركة بنويل العالمية للطاقة إن هذه الاستثمارات الضخمة المتوقع ضخها في الفترة مابين أعوام 2007 و2011 تهدف الى توفير الطلب المتنامي لدول المنطقة على الطاقة الكهربائية ومياه الشرب والزراعة، نظرا للتوسع الصناعي والعمراني الكبير في الدول الخليجية والعربية.

وقال مدير مؤتمر ومعرض توليد الطاقة للشرق الاوسط، غلين انسور، الذي من المقرر اقامته في مملكة البحرين في الرابع من فبراير/شباط المقبل إن هذا الحدث «سيسلط الضوء على الآفاق المستقبلية لمشكلات إمدادات الطاقة، وتوفير احتياجات دول المنطقة، وحجم الاسثتمارات الحكومية والخاصة في هذا القطاع الاستراتيجي».

ومن المقرر ان تشارك هيئات المياه والكهرباء في دولة الامارات وبقية دول مجلس التعاون الخليجي في المعرض والمؤتمر لطرح تجاربها وإنجازاتها في مجال خصخصة مشروعات المياه والطاقة الكهربائية. وذكر أنسور أن الشركة العربية للمياه ومشروعات الطاقة «ايه سي دبليو لمشروعات الطاقة» هي الداعم الرئيسي لمؤتمر ومعرض توليد الطاقة للشرق الاوسط 2008 باعتباره الحدث الأبرز في المنطقة في مجال صناعة الطاقة وتحلية المياه.

وأوضح أن كبار الخبراء والشركات العالمية ستقدم خبراتها العملية، وأحدث مبتكراتها التكنولوجية في هذا المجال على مدى ثلاثة أيام متتالية. ورحب أنسور بدعم الشركة العربية للمياه ومشروعات الطاقة، للمؤتمر والمعرض الذي يقدم حلولا لمشكلات الانتاج والنقل والتوزيع للمياه والكهرباء، وتحديث الشبكات وخطوط الإمداد وتأمينها.

وتنظم المعرض والمؤتمر الذي يشارك فيه مئات الخبراء والمختصين من انحاء العالم، شركة بنويل العالمية للطاقة، بالتعاون مع وزارة الكهرباء والماء في مملكة البحرين.

العدد 1787 - السبت 28 يوليو 2007م الموافق 13 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً