العدد 1789 - الإثنين 30 يوليو 2007م الموافق 15 رجب 1428هـ

رئيس الوزراء: المنطقة لا تحتمل أية حروب جديدة

أكد رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة أن دول المنطقة وشعوبها تتوق إلى العيش في أجواء آمنة ومستقرة تتفرغ فيها للعمل التنموي، وتنعم بخيرات بلادها وهذا يفرض على هذه الدول أن تكثف الجهود للحفاظ على الأمن والاستقرار كعاملين أساسيين لازدهارها ورخائها، مشددا سموّه على ضرورة العمل من أجل إبعاد شبح الصراعات وبؤر التوترات عن المنطقة لأنها لا تحتمل أية حروب جديدة، وذلك من خلال تنشيط قنوات الاتصال والتعاون بين دولها لتحقيق ذلك. ولفت رئيس الوزراء خلال استقباله بديوان سموّه صباح أمس عددا من المسئولين والمواطنين إلى أن مملكة البحرين تنعم بوحدة شعبها وتماسكه، وهذا يجعلها تواصل مسيرة إنجازاتها محليا وعالميا، ووقفة المواطن مع قيادته وحرصه على مكتسبات بلاده تشكل رادعا لكل من يحاول زرع الفتنة أو الإساءة للوطن. وأثنى سموّه على دور مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الوطنية والسياسية في زيادة وعي المواطن، وأضاف أن سياسات الأمير الراحل التي واصل المسير فيها جلالة الملك وما اتسمت به من مرونة واتزان جعلت مملكة البحرين موضع احترام وتقدير من الجميع.

... ويشيد بعمق العلاقات الأخوية مع اليمن

أشاد رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة لدى لقائه بديوان سموّه أمس سفير جمهورية اليمن لدى مملكة البحرين عبدالله البجيري بمستوى العلاقات الأخوية التي تربط مملكة البحرين بالجمهورية اليمنية، مثنيا سموّه على دور السفير اليمني في المملكة في تعزيز ما هو قائم بين البلدين من علاقات وتطوير مجالات التعاون بينهما، متمنيا للسفير بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرا لبلاده في المملكة التوفيق فيما سيوكل إليه من مهمات جديدة.

من جانبه نقل السفير اليمني تهاني الحكومة اليمنية بمنح الأمم المتحدة رئيس الوزراء جائزة الشرف للإنجاز المتميز في مجال التنمية الحضرية والإسكان، وأكد أن الجائزة التي حصل عليها رئيس الوزراء إنجاز مشرّف يحسب لكل العرب، وأثنى على الدعم الذي لقيه من سموّه والحكومة طوال فترة عمله ما أسهم في نجاح مهماته الدبلوماسية في البحرين.

... وينوّه بمتانة علاقات الصداقة مع الهند

نوّه رئيس الوزراء لدى لقائه بديوان سموّه صباح أمس سفير جمهورية الهند لدى مملكة البحرين بالكريشنا شيتي بمتانة علاقات الصداقة التي تربط البحرين والهند، معربا سموّه عن الارتياح لمسار العلاقات البحرينية الهندية التي تأخذ في النمو والازدهار يدعمها حرص متبادل من الجانبين على تحقيق ذلك.

العدد 1789 - الإثنين 30 يوليو 2007م الموافق 15 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً